Friday, December 22, 2017

آيديميا ومجموعة البطاقات المصرفية سي بي تنالان جائزة البطاقات المبتكرة تروفيه دي كارت إينوفانت 2017: عن بطاقة الدفع البيومترية إف.كود

(Photo: Business Wire)كولومب، فرنسا -يوم الجُمْعَة 22 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): خلال حفل توزيع جوائز البطاقات المبتكرة لعام 2017 ("تروفيه دي كارت إينوفانت 2017")، منح الاخصّائيون والمهنيون في قطاع الدفع والأموال الإلكترونية جائزة التكنولوجيا الأكثر ابتكاراً ضمن فئة "الأمن - الهوية - التوثيق" الى كلّ من "آيديميا"، وهي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الهويات الموثوقة مع التوجّه المتزايد نحو الرقمنة في العالم، ومجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")، تكريماً لعملهما لاستحداث بطاقة الدفع البيومترية "إف.كود كومفورت".



Image not foundومع استمرار نمو أعداد المدفوعات بالبطاقات غير التلامسيةً1، استحدثت شركة "آيديميا" "إف.كود كومفورت"، وهي البطاقة التي تستخدم البصمات البيومترية لتحديد هوية حاملها، وتساهم بالتالي برفع الحد الأقصى للمدفوعات بالبطاقات غير التلامسية التي تُحدد حالياً بـ30 يورو لكل عملية في السوق الفرنسية.


وتعتبر بطاقة "إف.كود كومفورت" مجهزة بنظام رقمي متكامل لقراءة بصمات الأصابع يساهم في توفير المصادقة الفورية على هوية حامل البطاقة عند كل عملية دفع غير تلامسية. وحصلت هذه التقنية المتطورة، التي تم اختبارها بدقة في المختبر من قبل مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")، على جائزة منحها الاخصّائيون والمهنيون في قطاع الدفع والأموال الإلكترونية خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز البطاقات المبتكرة في القطاع ("تروفيه دي كارت إينوفانت").



والأهم من ذلك، تضمن بطاقة "إف.كود كومفورت" المقدمة من "آيديميا" أمن عمليات الدفع للمستخدمين، الأمر الذي يحدّ من مخاوف المستهلكين المحتملين فيما يتعلق بعمليات الدفع بالبطاقات غير التلامسية: فالمصادقة الناتجة عن البصمة البيومترية تخوّل حاملي البطاقات تنفيذ عمليات الدفع بالحد الأقصى الذي تحدده البطاقة نفسها فقط. يعتبر النظام بحد ذاته بسيطاً للغاية وسهل الاستخدام، ويشجع حاملي البطاقات على استخدام وسائل الدفع السريعة والآمنة والعملية للغاية بشكل متواصل.



وبما أن حل الدفع مرتبط بشكل وثيق بحامله، الذي تتم المصادقة على هويته في كل عملية، فإنه يوفر ميزة إضافية تتمثل في الحد من فرص التلاعب والاحتيال.



وأشار السيد إيريك دوفوريست، نائب الرئيس التنفيذي لأنشطة المؤسسات المالية في "آيديميا": "يشرفنا الحصول على جائزة ضمن فئة ’الأمن - تحديد الهوية - التوثيق‘ بفضل بطاقتنا ’إف.كود‘ كعلامة تكريمية من قبل الاخصّائيين والمهنيين في القطاع. ويشكّل حل الدفع المبتكر هذا، الذي اختبرناه بالشراكة مع مجموعة البطاقات المصرفية (’سي بي‘)، انعكاساً مباشراً لمهمتنا التي تقضي بتمكين المستهلكين، في عالم يتميّز بالتوجّه المتزايد نحو الرقمنة، من الدفع والتعريف بهويتهم الخاصة والتواصل بأمان كبير، والأهم من ذلك، بسهولة وبساطة متناهية".



من جانبه، قال فيليب لالوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي"): "تم تصميم بطاقة الجيل الجديد هذه بهدف تعزيز عملية الدفع بالبطاقات غير التلامسية لتصل إلى أعلى المراتب في قطاع الدفع بفضل ميزة المصادقة البيومترية. وتخضع البطاقة حالياً للتجربة في المختبر من قبل مجموعة البطاقات المصرفية (’سي بي‘). ونحن نعمل بشكل خاص على عملية تسجيل بصمات الأصابع بالطريقة الأسهل ولكن الأكثر أمناً وأماناً أيضاً".



لمحة عن شركة "آيديميا"



أصبحت "أو تي-مورفو" تعرف الآن باسم "آيديميا"، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال الهويات الموثوقة مع التوجّه المتزايد نحو الرقمنة في العالم. وبفضل الهوية المعززة، هي تطمح إلى تمكين المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء للتفاعل والدفع والتواصل والسفر والتصويت بطرقٍ أصبحت الآن متاحةً ضمن بيئة متّصلة. ومع إيرادات تصل إلى حوالى ثلاثة مليارات يورو، تقدّم شركة "آيديميا" خدماتها للعملاء في 180 دولة.



لمحة عن مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي"):



مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")، الابتكار في الداخل



تأسست مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي") عام 1984 بهدف تنفيذ نظام عالمي للدفع بالبطاقات قابل للتشغيل المتبادل ونظام السحوبات النقدية من أجهزة الصراف الآلي. مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")، التي تعتبر منظمة غير ربحية، هي الهيئة الإدارية لنظام الدفع بالبطاقات المصرفية ("سي بي"). خلال العام 2016، ضمّت مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي") 112 مصرف عضو ومؤسسة دفع في جميع أنحاء العالم.



مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي") هو نظام الدفع الرائد في فرنسا، مع:



66.5 مليون بطاقة متداولة لمجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")،
57،136 جهاز صراف آلي،
1،490،144 عقد تجاري مع مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")
12.11 مليار عملية، بلغ مجموعها 592.5 مليار يورو عام 2016.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cartes-bancaires.com



1 منذ يناير 2017، بلغ عدد العمليات بالبطاقات غير التلامسية التي أجرتها مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي")، مليار عملية في 16 نوفمبر 2017 (المصدر:  www.cartes-bancaires.com)



للاطلاع على النسخة المصدر على موقع "بزنيس واير"، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20171220005685/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
الإعلام

"آيديميا":

حنا سبه

هاتف: +330663733030

البريد الإلكتروني: hanna.sebbah@havas.com

أو

مانون جودفروي

هاتف: +330685306002

البريد الإلكتروني: manon.gaudefroy@havas.com

أو

مجموعة البطاقات المصرفية ("سي بي"):

فرانسواز فاناري

هاتف: +330140155857

 البريد الإلكتروني: francoise-fanari@cartes-bancaires.com

أو

بريسيلا باترونو

هاتف: +330140155854

البريد الإلكتروني:  priscilla-patruno@cartes-bancaires.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5278/ar