Wednesday, December 20, 2017

مؤسّسة دي إكس سي تعلن عن تحدّي كتابة برمجيات الحاسوب للشباب لعام 2018 لإلهام مهارات التقنيّة الرقميّة لدى الطلاب


 الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 14 عاماً من كافة أنحاء العالم مدعوون للتنافس على جوائز كبرى في مسابقة "دي إكس سي كودز" لإظهار الابتكار والإبداع في مجال البرمجة 


تايسونز، فرجينيا -يوم الأَرْبعاء 20 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ستستضيف مؤسسة "دي إكس سي"، في ظلّ سعيها لإلهام تقنيّي الغد، مسابقة عالميّة لكتابة البرمجيّات تحت اسم "دي إكس سي كودز"، وتدعو الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و14 عاماً لتقديم مشاريع كتابة برامج الحاسوب لفرصة ربح جوائز محليّة وبطولة عالميّة.



ومن خلال دعم مبادرات التعليم للعلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيّات، تسعى "دي إكس سي" إلى تحفيز شغف لكتابة البرامج وعلوم الحاسوب لدى شباب اليوم.



وتشكّل مؤسسة "دي إكس سي" الذراع الخيريّة لشركة "دي إكس سي تكنولوجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DXC)، الشركة المستقلة الرائدة عالمياً في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة. وفي عام 2017، أطلقت مؤسسة "دي إكس سي" مسابقة "دي إكس سي كودز"، ما سمح بإشراك أكثر من 1700 شاب من 14 بلد في العام الأوّل من المسابقة.



وقال دان هيوشون، نائب الرئيس الأوّل والرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى "دي إكس سي تكنولوجي"، في هذا السياق: "تشكّل المسابقة طريقة ممتعة للشباب من أجل استكشاف علوم الحاسوب. وقامت مؤسسة ’دي إكس سي‘ بابتكار منصّة لتعريف الأولاد على تقنيّات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيّات، وعلوم الحاسوب؛ كما للاطّلاع على مهارات قيّمة وممتعة. نتمنّى أن تقوم ’دي إكس سي كودز‘ بإلهام شغف للبرمجة التي تفيد أولاد اليوم وطوال مرحلة بلوغهم".



وتكون المسابقة السنويّة الثانية مفتوحة على الصعيد العالمي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و14 عاماً، وتشجع المدارس والمجموعات الشبابيّة المستقلّة على المشاركة. تُفتح أبواب التسجيل في 8 يناير 2018. وسيتمّ إطلاق قوانين وقواعد المسابقة في الأوّل من فبراير 2018.



هذا وستحصل الفرق المؤلفة من ثلاثة أفراد على فترة تمتدّ إلى 27 أبريل 2018، من أجل تطوير وتقديم المشروع عبر الإنترنت، لتتمّ مراجعته من قبل لجنة تحكيم للإبداع والتميز والاستحقاق الفنيّ والدقّة، بالإضافة إلى ممارسات البرمجة الجيّدة. تُمنح الجوائز حسب الفئات والعمر. تستطيع الفرق الرابحة أن تتقدّم أيضاً إلى بطولة عالميّة.



للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.dxc.technology/dxccodes.



تعتبر مؤسسة "دي إكس سي" مؤسسة خيريّة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكيّة في فئة 501 (سي)، وهي تمنح إطار للنشاطات الخيريّة لشركة "دي إكس سي تكنولوجي"، ما يضمن التوافق مع مهمة الشركة وقيمها. وتدعم هدايا المؤسسة مجالات التركيز المعتمدة والموافق عليها من قبل مجلس إدارة مؤسسة "دي إكس سي".



لمحة عن شركة "دي إكس سي تكنولوجي"



تعدّ شركة "دي إكس سي تكنولوجي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DXC) الشركة المستقلة الرائدة عالمياً في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة بحيث تساعد العملاء على تسخير قوة الابتكار للنجاح في إحداث التغيير. أُنشئت شركة "دي إكس سي تكنولوجي" من خلال الدمج بين "سي إس سي" وقسم الخدمات المؤسسية التابع لشركة "هيوليت باكارد"، وهي تقدّم خدماتها لما يقارب 6 آلاف عميل في القطاعين الخاص والعام عبر 70 بلداً. وتجتمع الاستقلالية التي تتمتع بها الشركة في مجال التكنولوجيا مع الموهبة العالمية والشبكة الواسعة من الشركاء لتقديم خدمات وحلول قوية ومن الجيل التالي في مجال تكنولوجيا المعلومات. تعتبر "دي إكس سي تكنولوجي" واحدة من أفضل الشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية على الصعيد العالمي. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.dxc.technology.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة عبر موقع "بزنيس واير دوت كوم" على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20171219005145/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "دي إكس سي تكنولوجي"

ريتشارد أدامونيز

العلاقات الإعلامية المؤسّسية

هاتف: 18622283481+

البريد الإلكتروني: radamonis@dxc.com

أو

دونا جانكس

العلاقات الإعلامية المؤسّسية

هاتف: +16303069989

البريد الإلكتروني: donna.jenks@dxc.com

أو

كانداس لابال

مؤسسة "دي إكس سي"

هاتف: +16132258426

البريد الإلكتروني: clabelle@dxc.com

أو

جوناثان فورد

علاقات المستثمرين

هاتف: 17032459700+

البريد الإلكتروني: jonathan.ford@dxc.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5259/ar