Saturday, December 23, 2017

مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ يعلن عن 7 معارض تجارية لاستقطاب المستثمرين من المنطقة





دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الثُّلَاثاء 19 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

أعلن مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ (HKTDC) عن سبعة معارض تجارية متخصصة في الدمى والألعاب والقرطاسية ومنتجات الأطفال والأزياء والأحجار الكريمة والمجوهرات والتراخيص التجارية، والتي ستنظم في هونغ كونغ مطلع العام المقبل، لتوفير منصات مثالية للتجار والموردين من دول المنطقة لتوسيع نطاق أعمالهم إلى أسواق جديدة.

وبهذه المناسبة، قال "عبد العزيز ناصر" نائب مدير مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ لمنطقة الشرق الأوسط: "استقطب المعارض التجارية الـ 30 التي نظمها مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ خلال العام 2017 أكثر من 36000 عارض و700.000 زائر من مختلف أنحاء العالم. ونتطلع قدماً للترحيب بالمزيد من الشركات الإماراتية لاستكشاف الفرص التجارية ودخول أسواق جديدة من خلال المعارض التي ينظمها المجلس. كما أننا نحث جميع المشترين والموزعين وتجار التجزئة من دول المنطقة للقدوم إلى هونغ كونغ للاستفادة من فرص التوريد".

وتعد الإمارات الشريك التجاري الـ 17 الأكبر لهونغ كونغ وتحتل المرتبة الـ 17 كأكبر مورّد للمنتجات المستوردة من هونغ كونغ. وخلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2017،  ارتفعت قيمة واردات هونغ كونغ من الإمارات بواقع 2.5 % مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 3.3 مليار دولار، فيما بلغت قيمة صادرات هونغ كونغ إلى الدولة 13.2 مليار دولار.

وتتمتع دولة الإمارات وهونغ كونغ بعلاقات تجارية ثنائية قوية تمتد لسنوات عدة وتشمل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات. وإلى جانب المميزات التجارية التي توفرها هونغ كونغ، يقوم “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” بجمع أحدث المعلومات المتعلقة بالسوق وعقد الشراكات لتطوير الأعمال للشركات والمؤسسات، فضلاً عن تنظيم أكثر من 30 معرضاً تجارياً سنوياً لتوفير منصة توريد منتجات متكاملة للمشترين والموردين من كلا البلدين لتطوير أنشطتهم التجارية.

وينظم “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” ما يزيد على 30 معرضاً في هونغ كونغ سنوياً، حيث يمثل 11 من هذه المعارض الأسواق الأكبر من نوعها في آسيا، من بينها 5 معارض هي الأضخم على مستوى العالم، وهي بالتحديد معرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللألئ ومعرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات، ومعرض هونغ كونغ للهدايا، ومعرض هونغ كونغ لساعات اليد والجدران، ومعرض هونغ كونغ للالكترونيات (نسخة الشتاء) وإلكترونيك آسيا، ومعرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة (نسخة الشتاء) واكسبو هونغ كونغ الدولي للإضاءة الخارجية وتكنولوجيا الإضاءة.

وتضم قائمة المعارض السبعة: معرض هونغ كونغ للدمى والألعاب (8 – 11 يناير) ومعرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال (8 – 11 يناير)، ومعرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية (8 – 11 يناير)، بالإضافة إلى معرض هونغ كونغ الدولي للتراخيص التجارية (8 – 10 يناير)، وأسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء (15- 18 يناير)، ومعرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللألئ (27 فبراير 3 مارس) ومعرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات (1 – 5 مارس)".

معرض هونغ كونغ الدولي للدمى والألعاب: (8 – 11 يناير 2017)

hktoyfair.hktdc.com

يعتبر هذا المعرض الحدث الأكبر المتخصّص في صناعة الألعاب في آسيا وثاني أكبر معرض في العالم. ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 2.000 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، لاستعراض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتراوح ما بين الدمى التقليدية والألعاب التقنية لأسماء مرموقة وعلامات تجارية ناشئة.  ونجح المعرض خلال العام 2017 في اجتذاب ما يزيد على 46.000 مشتري من 126 بلداً وإقليماً.

وسيضم المعرض عدداً من مناطق المنتجات، بما في ذلك منطقة الدمى التقنية الذكية، التي توفر دمى وألعاب متطورة ذات تقنيات مبتكرة، مثل المنتجات التي يتم تشغيلها بواسطة تطبيقات الهواتف المحمولة أو تلك المزودة بأحدث تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والواقع المختلط. ونظراً لنمو الطلب على دمى STEAM التعليمية، تعود منصة منتجات دمى STEAM من جديد في العام 2018. وإلى جانب المنتجات التي سيطرحها العارضون في المعرض، سيساعد ذلك الزوار في الإطلاع على أحدث الدمى والألعاب التعليمية لمواكبة اتجاهات السوق. وتعود أيضاً إلى الدورة المقبلة من المعرض منطقة دمى الحيونات الأليفة، التي ستضم دمى ومسلتزمات يومية للحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى منطقة الألعاب اليومية، التي ستتضمن أرفف للعرض ومفرقعات وألعاب نارية مناسبة للاستخدام في مختلف الفعاليات.

وستسلط منطقة "كيدالت وورلد" الضوء على الدمى الموجهة للبالغين، بما في ذلك منتجات الهوايات والمواد السحرية وأدوات ألعاب الحركة والحروب. وستجمع صالة "براند نيم غاليري" الحصرية أكثر من 200 علامة تجارية شهيرة مثل 4M، و Eastcolight ، Hape، Intex، SOAP STUDIO، و TINY، والتي ستقدم دمى وألعاب فيديو راقية تتميز بأعلى معايير الجودة والسلامة.

وسيضم المعرض ستة أجنحة جماعية لعرض منتوجات من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك البر الرئيسي الصيني وكوريا وإسبانيا وتايوان والمملكة المتحدة، إلى جانب جناح "عالم الدمى" الذي يتضمن بشكل رئيسي شركات عارضة أوروبية تشارك للعام العاشر على التوالي.

وستقام سلسلة من الفعاليات الهادفة إلى إبقاء الزوار على إطلاع بأحدث التطورات في قطاع الصناعة وتعزيز شبكاتهم. وسيعقد في اليوم الثاني من المعرض (9 يناير 2018) مؤتمر هونغ كونغ لصناعة الدمى 2018، الذي يضم متحدثون بارزون لمشاركة أفكارهم وآرائهم حول الاتجاهات الرئيسية الإقليمية والعالمية التي ترسم ملامح مستقبل صناعة الدمى.

معرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال: (8 – 11 يناير 2018)

hkbabyfair.hktdc.com

من المتوقع أن يستقطب معرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال، في نسخته الـ 9، حوالي 570 عارضاً دولياً لاستعراض مجموعة شاملة من المنتوجات المخصصة للأطفال والرضّع، موفراً منصة توريد مثالية متكاملة للمشترين. حيث اجتذب المعرض في العام 2017 أكثر من 30.000 مشتري دولي.

ومن أجل تعزيز تجربة المشترين، تم تصميم ردهات متنوعة من بينها "براند نيم غاليري"، التي تضم نحو 50 علامة تجارية من 16 بلداً وإقليماً. ومن بين  العلامات الشهيرة المشاركة BibaToys، و Evenflo، و La Mascot، و Micralite، و Pali، و PICCI و Oyster.

وسوف يقام للمرة الأولى في المعرض جناح رابطة هونغ كونغ لصناعات منتجات الأطفال والصغار والأمومة وجناح سنغافورة، والذي يحتضن منتوجات عالية الجودة للصغار من سبع وست شركات على التوالي. وسيعود جناح كوريا إلى المعرض مع أكثر من 25 عارضاً، لاستعراض ماركات مرموقة مثل i-angel، و Dwingular، و Daiichi، و Haenim Co., Ltd.

وسيشهد المعرض لأول مرة قاعة اجتماعات وورلد أوف سترولرز آند جير 2، الذي ستستعرض مقاعد سيارات نوعية للأطفال والرضّع حائزة على جوائز. ومن بين الأجنحة الأخرى جناح "بيبي تيك" للمشترين الباحثين عن منتوجات عالية التقنية، وجناح مسلتزمات ومفروشات أسرّة الأطفال، وجناح المنتجات الغذائية والصحية للأطفال، وغيرها الكثير.

 معرض هونغ كونغ الدولي لمنتجات القرطاسية: (8 – 11 يناير 2018)

www.hkstationeryfair.com

من المتوقع أن تستقطب النسخة الـ 18 من معرض هونغ كونغ الدولي لمنتجات القرطاسية، الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وميسي فرانكفورت (هونغ كونغ) ذ.م.م، مشاركة أكثر من 250 عارضاً من 11 بلداً وإقليماً، إضافة إلى أكثر من 20.000 زائر من مختلف أنحاء العالم.

وستضم النسخة الـ 18 مجدداً خمس ردهات هي "دي آي واي سبلايز"، و"غيفت ستيشنري"، و"كيدز آند سكول"، و"بين آند بيبر"، و"سمارت اوفيس".

وسيواصل المعرض، الذي يحظى بدعم القطاع الصناعي عبر آسيا، توفير أجنحة من كوريا وتايوان بالتعاون مع جمعيات صناعية مرموقة هي رابطة صناعة القرطاسية الكورية والجمعية التايوانية لصناعات القرطاسية. وبالإضافة إلى الأجنحة المذكورة، أكدت الكثير من الماركات التجارية المرموقة مشاركتها، ومن بينها Cozilon و Jin Hao (البر الرئيسي الصيني)، MOOD و MOOD (اليونان)، بطاقات هدايا iCreation و KIKY (إندونيسيا)، Golden King Arts و IWI و Magruba و Wise Magnets (تايوان)، و 555 (تايلاند)، و Hadron Epoch و Mirage (الولايات المتحدة الأمريكية) .

إسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء: (15 – 18 يناير 2018)

hkfashionweekfw.hktdc.com

يتوقع أن يشهد أسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء في دورته الـ 49، مشاركة أكثر من 1400 عارض من جميع أنحاء العالم، لاستعراض مجموعة متنوعة من أزياء الموسم الجديد وتشكيلات المصممين والاكسسوارات والأقمشة والخدمات الاحترافية الأخرى. وكأحد الفعاليات الهامة على قائمة الموضة العالمية، يوفر المعرض فرصاً للتوسع في الأسواق، حيث شهد في دورته الأخيرة حضور أكثر من 15000 مشتري من 77 بلداً وإقليماً.

ويركز المعرض المنظم تنظيماً جيداً على قطاعات صناعية متنوعة مع تعزيز انسيابية عملية التوريد للمشترين. والجديد في دورة هذا العام افتتاح منطقة موضة وأزياء المؤسسات وعالم إكسسوارات الموضة، والتي تضم مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة للاكسسوارات بما في ذلك الحقائب والأحذية والقفازات والجوارب والأوشحة والشالات والتي سيتم إضافتها لقائمة المعروضات لزيادة الفرص التجارية.

وأبرز ما يميز المعرض جناح الأزياء الرياضية الراقية والألبسة الحضرية، الذي يعود مجدداً بعد نجاح تنظيمه للمرة الأولى العام الماضي. وسيجمع المعرض الدولي لمصممي الأزياء تشكيلات أزياء حديثة وعصرية لمصممين بارزين موهوبين من مختلف أنحاء العالم.

معرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللألئ: 27 فبراير – 3 مارس 2018

hkdgp.hktdc.com

معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات: 1 – 5 مارس 2018

hkjewelleryshow.hktdc.com

يفتتح معرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللألئ في دورته الـ 5، الذي ينظمه مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ، والمتخصصة في مواد المجوهرات الخام، أبوابه من 27 فبراير  إلى 3 مارس 2018 في مركز اكسبو آسيا وورلد، في حين تنطلق فعاليات النسخة الـ 35 من معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات المتخصص بالمجوهرات المصقولة، خلال الفترة من 1 إلى 5 مارس 2018 في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. ومن المتوقع أن يشهد المعرضان مشاركة أكثر من 4.480 عارضاً، ليشكلان بذلك أكبر سوق للمجوهرات في العالم. حيث استقطب المعرضان في العام 2017 أكثر من 85.000 مشتري من 144 بلداً وإقليماً.

ويحتضن معرض المجوهرات العديد من المناطق المتخصصة بما في ذلك منطقة مخصصة لتشكيلات المجوهرات من الدرجة الأولى في هول اكسترااورديناري، وعلامات مجوهرات مشهورة عالمياً مثل ELLE (هونغ كونغ)، و Lao Feng Xiang (البر الرئيسي الصيني) في هول أوف فايم، إضافة إلى علامات مجوهرات مبتكرة في "ديزاينر جاليريا". وتجمع منطقة حلول تكنولوجيا المعلومات للمجوهرات، التي تم تأسيسها حديثاً، مزودي حلول تكنولوجيا معلومات للكشف عن أحدث ابتكاراتهم وتطبيقاتهم لصناعة المجوهرات، مثل حلول التجارة الالكترونية، وتكنولوجيا الواقع المعزز والتجزئة، وتطبيقات إدارة المخزون والهواتف المحمولة، وغيرها الكثير من التطبيقات. ويحتضن معرض الألماس والأحجار الكريمة واللألئ قطع عالية الجودة من الماس والأحجار الكريمة واللألئ المصقولة وذلك في ثلاث مناطق على التوالي هي: هول أوف فاين دايموندس، وتريجرز أوف نايتشر، وتريجرز أوف أوشين.

وتعود مسابقة هونغ كونغ لتصميم المجوهرات مرة أخرى لتكريم المصممين المحليين الذين يتمتعون بمهارات حرفية وابتكارية عالية ضمن مجموعة الطلبة والمجموعة المفتوحة. وسيقام حفل عشاء فاخر إضافة إلى سلسلة ندوات واجتماعات للمشترين وفعاليات تواصل لتزويد اللاعبين في الصناعة بأحدث المعلومات السوقية وتيسير ممارسة الأعمال.

 نبذة عن “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” HKTDC:

مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ HKTDC هو هيئة قانونية تأسست عام 1966. ويعد هذا المجلس ذراع التسويق الدولية للتجار والمصنعين ومزودي الخدمات في هونغ كونغ. ويملك المجلس أكثر من 40 مكتباً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 13 مكتباً في البر الرئيسي الصيني، ويهدف إلى تعزيز مكانة هونغ كونغ كمنصة للأعمال التجارية مع الصين وآسيا. كما ينظم المجلس المعارض التجارية والبعثات التجارية وذلك لتزويد الشركات، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بالفرص التجارية في البر الرئيسي والأسواق الخارجية، فضلاً عن توفير المعلومات التجارية عن طريق المنشورات، والتقارير البحثية وعبر الانترنت. trade publications, research reports and digital channels including the media room.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.hktdc.com/aboutus. Follow us on  Google+  Twitter @hktdc  LinkedIn

Contacts

"واترميلون" للعلاقات العامة

رشيد بالياليل، 97142833655+

rasheed@watermelonme.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5243/ar