Wednesday, January 31, 2018

"إميتاك" تزوّد مشروع المركز الطبي الأكاديمي الأول في واحة دبي للسيليكون بالتقنيات الطبية الحديثة الأفضل عالمياً

سيوفر مركز فقيه الطبي الأكاديمي العصري خدمات الرعاية الثانوية والمتخصصة للعدد المتزايد من المقيمين في واحة السيليكون والمناطق المجاورة 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الثُّلَاثاء 30 يناير 2018 [ ايتوس واير ]


 أعلنت مجموعة "فقيه للرعاية الصحية"، الرائدة في توفير الخدمات الطبية في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية مع شركة "إميتاك" لحلول الرعاية الصحية (EHS) Emitac،  المزوّد الرائد للحلول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستقدم بموجبها "إميتاك" حلول رعاية صحية متكاملة ومتطورة إلى مركز فقيه الطبي الأكاديمي، مشروع المستشفى الذكي والمتطور والجامعة الطبية والذي يجري تطويره في واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة للتكنولوجيا المتكاملة.
ويعتبر مركز فقيه الطبي الأكاديمي أول مستشفى جامعي في واحة دبي للسيليكون سيركز على الرعاية الصحية للأسرة وتقديم الخدمات التي تركز على المرضى من خلال استهداف العدد المتزايد من المقيمين في واحة السيليكون، فضلاً عن المناطق المجاورة.
وتم توقيع الاتفاقية خلال حفل أُقيم في جناح شركة "إميتاك" في معرض الصحة العربي 2018 وذلك بحضور الدكتور مازن فقيه، رئيس مجلس إدارة مستشفى الدكتور سليمان فقيه، والسيد وافق فرج، الرئيس التنفيذي لشركة إميتاك، والدكتور هشام الحوت، رئيس شركة هيل روم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وشبه القارة الهندية، والدكتورة "كارلا كريويت" الرئيسة التنفيذية في شركة فيليبس لتقنيات الرعاية الصحية المتصلة.
ويتمتع مشروع المستشفى والجامعة الطبية بقدرته على علاج 700 ألف مريض سنوياً، واستقبال ما يقدر بـ 40 ألف حالة مرضية مبيتة في المستشفى، وإجراء 20 ألف عملية جراحية. ويضم المشروع ثلاثة مباني مستشفيات متصلة ببعضها البعض بالجسور مع مواقف للسيارات ومرفق خدمي، ويمتد على مساحة مبنية 77،375 متر مربع ويتكون من طابقين سفليين و6 طوابق علوية.
ويقع مركز فقيه الطبي الأكاديمي في واحة دبي للسيليكون وسيضم أقسام متنوعة، بما في ذلك وحدات للتصوير والطب النووري والتشريح والأشعة والجراحات التنظيرية والطوارئ، وكذلك جناح للعمليات الجراحية ومختبر القسطرة، بالإضافة إلى أقسام طب الأطفال والنساء والتوليد. وتم تجهيز المستشفى لتقديم خدمات طبية ثانوية ومتخصصة مدعومة بمراكز تشخيص شاملة.
وستقوم شركة "إميتاك" بتوفير تقنيات الرعاية الحرجة من "فيليبس"، ونظام الملاحة العصبية من شركة "براين لاب"، إضافة إلى التجهيزات الكاملة لغرف المرضى من شركة "هيل روم"، الرائدة ضمن القطاع الطبي في مجال توفير أسرّة المستشفيات وحلول تنقل ورفع المرضى والتقنيات العلاجية غير التدخلية.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور مازن فقيه، رئيس مجلس إدارة مستشفى الدكتور سليمان فقيه: "نحن فخورون بالشراكة مع إميتاك في تطوير هذا المشروع الذي سيعزز من إمكانية الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة وميسرة للسكان في دبي. حيث تسهم إتفاقية التعاون مع إميتاك في توفير أبرز التقنيات الطبية من أكثر الشركات ابتكاراً حول العالم في مجال عملها. وفي عصر رقمي كهذا الذي نحيا به، سيساعدنا هذا التعاون على تقديم أرقى الخدمات الطبية الثانوية والتخصصية لمرضانا في واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة التي توفر بيئة للسكن والمعيشة في آن واحد".
وأردف قائلاً: "نحرص على توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الصحية، وبصفتنا شركة رائدة إقليمياً فإننا نسعى دوماً على امتداد أربعة عقود إلى أن نصبح مرجعاً للتميز ومواكبة أرقى المعايير الدولية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل".
ومن جانبه، قال السيد "وافق فرج" الرئيس التنفيذي لشركة إميتاك لحلول الرعاية الصحية: "إن شراكتنا مع مركز فقيه الطبي الأكاديمي يعتبر إنجازاً عظمياً بالفعل كما أنه ينسجم مع إلتزامهم بقيادة النمو المستدام في قطاع الرعاية الصحية. ومن جانبنا، سنقوم بتوفير تقنيات وحلول ونظم طبية وفق أرقى المعايير لمركز الفقيه الطبي الأكاديمي، وذلك بالتعاون مع شركائنا العالميين".
وأضاف: "نعمل على جلب أحدث التقنيات والمنتجات الطبية التي من شأنها الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، من خلال التنسيق مع شبكة شركائنا العالميين المتخصصين في مجالات تصميم ودمج وتطبيق النظم التكنولوجية والمبادرات المتواصلة للتدريب وتحسين المهارات المهنية. وهذا يأتي في إطار سعينا لتلبية احتياجات السكان المتنامية لخدمات الرعاية الصحية الأساسية. وبالإضافة إلى ذلك، فنحن نتمتع بقدرات قوية في مجال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات، فضلاً عن امتلاكنا لفريق عمل متميز وشبكة شركاء واسعة. حيث أننا نتعاون مع أسماء مرموقة في الصناعة لتوفير حلول مناسبة ومبتكرة للقطاع الطبي الإقليمي".
وتابع قائلاً: "نحن نؤمن بأهمية تطوير الرعاية الصحية من خلال المنتجات والتقنيات الشاملة مثل حلول ومعدات تجهيز غرف المرضى والمستشفيات، وحلول مراقبة المرضى والرعاية الحرجة، وتكنولوجيا المعلومات الصحية، وحلول التصوير بالأشعة والحلول الخاصة بالأورام والجراحة العصبية والعناية بالأطفال حديثي الولادة. حيث توفر إميتاك خدمات الشراء، والتخطيط اللوجستي، والتنفيذ، والتركيب، والتدريب والصيانة".
وتتمتع "إميتاك" بسجل قوي في تنفيذ مشاريع رعاية صحية على نطاق واسع ضمن القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وتم تعيين "إميتاك" كواحدة من استشاريي التصميم لمدينة دبي للرعاية الطبية في المنطقة. وقد أنجزت "إميتاك" مشاريع كبرى لمستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي التابع لشركة مبادلة، ومستشفى القاسمي في الشارقة التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع ومستشفى الأمل للصحة النفسية في دبي، ويعتبر مركز الملك حسين للسرطان في عمان _ الأردن، المشروع المهدى من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، من المشاريع الكبرى الجاري العمل بها من قبل "إميتاك". 
نبذة عن مجموعة فقيه للرعاية الصحية:
تأسست مجموعة فقيه للرعاية الصحية على يد الدكتور سليمان فقيه في العام 1978، وتطورت لتبرز نفسها في سوق الرعاية الصحية والخدمات الطبية في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية مع معدلات نجاح عالية مماثلة للمعايير الدولية. وتسعى مجموعة فقيه للرعاية الصحية إلى تقديم خدمات رعاية صحية مسؤولة مبتكرة وبلمسة إنسانية بهدف المساهمة في تحسين صحة المجتمع.
وتعتبر مجموعة فقيه للرعاية الصحية رائدة في توفير خدمات التدريب الطبي الأكاديمي لتدريب وتأهيل الأخصائيين من حملة البوردات في تخصصات طبية مثل الطب العام، وطب الأطفال والتوليد والنساء، وطب الأمراض العظمية والتخدير.
نبذة عن إميتاك لحلول الرعاية الصحية (EHS):
إميتاك لحلول الرعاية الصحية (EHS) هي ذراع الرعاية الصحية لشركة الإمارات للتكنولوجيا (Emitac)، العضو في مجموعة شركات بو خاطر (BIL) وغباش (GTI). وتعتبر مزود الحلول الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتمتع بخبرة تزيد على 40 سنة في مجال دمج وتشغيل نظم وحلول الرعاية الصحية. وقامت "إميتاك لحلول الرعاية الصحية" بنشر وتطبيق العديد من نظم تكنولوجيا المعلومات والحلول السريرية في عدد من المستشفيات الحكومية وشبه الحكومية والعسكرية والخاصة الرائدة في المنطقة.
وبفضل درايتها الواسعة في السوق وشراكاتها الراسخة مع عدد من مزودي الخدمات الطبية والتكنولوجية الرائدين عالمياً، تواصل "إميتاك لحلول الرعاية الصحية" تقديم مستويات عالية من الخدمات الطبية النوعية.



Contacts
"واترميلون كوميونيكيشنز"
نسرين سيد، 9712833655+




الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5489/ar