Wednesday, January 31, 2018

نلسون تعقد شراكة مع مكتبات المؤسسات التعليمية للحدّ من التكاليف على الطلاب

Image not foundتورونتو -يوم الأَرْبعاء 31 يناير 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "نلسون"، دار نشر الكتب التعليمية الرائدة في كندا، عن إنشاء قسم خدمات البيع بالتجزئة وإطلاق برنامجين جديدين اثنين من شأنهما أن يحدثا ثورة في مضمار التعليم في كندا. ويجدر الذكر أن المخزون المُدار من المورد "في إم آي"، عبارة عن مبادرة جديدة لتأجير الكتب المدرسية تمّ إطلاقها في شراكة وثيقة مع مكتبات المؤسسات التعليمية، وترمي إلى توسيع نطاق الخيارات وتحسين القدرة على تحمّل التكاليف للطلاب مع خفض التكاليف وتمكين مستويات جديدة من الكفاءة.

تمّ الإعلان عن هذه المبادرات اليوم خلال مؤتمر "بي آي آي جي" للشراء والتفاعل والابتكار والنمو، وهو المؤتمر والمعرض التجاري الكندي الوحيد لمكتبات المؤسسات التعليمية.

هذا وتتوّج عملية الإطلاق اليوم عاماً من التحول الجذري الذي شهدته دار "نلسون"، تحوّل تجسّد في قيام دار النشر التي أبصرت النور منذ 104 أعوام بإعادة تصوّر نفسها ومعها النظام التعليمي الكندي من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والشراكات والعروض الجديدة.

وقال ستيف براون، الرئيس والرئيس التنفيذي لدار نشر "نلسون" في هذا السياق: "تضع دار نشر ’نلسون‘ نصب عينيها هدفاً واحداً لا غير ألا وهو قيادة التغيير والابتكار في مجال التعليم في كندا وخارجها. بعد سنوات قليلة من الآن، سيكون الطلاب الذين هم اليوم في المرحلة ما بعد الثانوية محركات الازدهار الاقتصادي الكندي. تقضي مهمتنا بتوسيع طيف الاختيارات وتعزيز القدرة على تحمل التكاليف لهؤلاء الطلاب، حتى يتسنى لنا الاضطلاع بدورنا في مساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة".

جاءت مبادرة المخزون المُدار من المورد "في إم آي" لتتوّج أكثر من عام من المشاورات مع تجار البيع بالتجزئة الذين يتعاملون مع المؤسسات التعليمية من الساحل إلى الساحل. وسلّطت هذه المناقشات الضوء على القضايا اللوجستية الفريدة من نوعها التي تواجهها المكتبات ومن شأنها أن تعرقل الجهود الرامية إلى تزويد الطلاب بالمواد التي يحتاجون إليها، عندما يحتاجون إليها. ويعتبر "في إم آي" حلّاً متطوّراً لإدارة سلسلة التوريد المصممة خصيصاً لقطاع المواد التعليمية يهدف إلى رفع هذه التحديات وحلّها.

من جهتها، أشارت ديبي هارفي، المدير الإداري لقسم الخدمات المجتمعية في الجامعة لدى جامعة كولومبيا البريطانية إلى أن "برنامج ’في إم آي‘ من ’نلسون‘ يوفّر نهجاً جديداً لطلب وإدارة عملية اكتساب المواد الدراسية من خلال استخدام أفضل الممارسات من القطاعات الأخرى وتطبيقها على المواد التعليمية. وسنحصل من خلال ’في إم آي‘على العدد الصحيح من الكتب في متجرنا في جميع الأوقات. إنه خير مثال على تعاون دور النشر والمكتبات معاً للقيام بالأمور على أكمل وجه".

ويعدّ برنامج تأجير الكتب المدرسية الذي أطلقته دار نشر "نلسون" ثاني مبادرة رئيسية للشركة في مجال تحسين قدرة الطالب على تحمّل التكاليف. ففي مارس 2017، اضطلعت "نلسون" بخطوة غير مسبوقة النظير بالإعلان عن أنها لن تزيد من أسعار مؤلفات "نلسون"، أبداً.

تم إنشاء برنامج إيجار الكتب، شأنه شأن مبادرة "في إم آي" بالتشارك مع مكتبات المؤسسات التعليمية وهو الأول من نوعه في كندا. سوف يسهم في الحد أكثر وأكثر من تكلفة المواد التعليمية من خلال السماح للطلاب باستئجار الكتب المدرسية بأسعار أفضل مقارنة بسعر شرائها جديدة. يمكن للمكتبات تنفيذ هذا البرنامج بسهولة، وسوف يشمل جميع منتجات دور النشر، وليس مؤلفات "نلسون" فحسب. علاوة على أنه يمنح الطلاب المزيد من الخيارات ويزيد من نطاق العروض التي تقدمها المكتبات من دون الحاجة إلى طاقم عمل إضافي.

وأردف براون موضحاً أن "قسم خدمات البيع بالتجزئة الجديد التابع لشركة ’نلسون‘، الذي ترسخّه مبادرة ’في إم آي‘ وبرامج تأجير الكتب، يعدّ دليلاً آخر على التزامنا بتحويل وتحديث القطاع التعليمي في كندا. ولكن التركيز كل التركيز هو على الطالب في نهاية المطاف. وجلّ ما نقوم به يرمي إلى تعزيز قدرة الطلاب على تحمّل التكاليف، وتحسين تجربتهم التعليمية، والاضطلاع بدورنا في مساعدتهم على أن يصبحوا قادة الغد".

لمحة حول دار نشر "نلسون"

تعّد "نلسون" دار نشر الكتب التعليمية الأكبر والأبرز في كندا. تؤمن "نلسون" بتطور التعليم مدى الحياة وتكرس جهودها التجارية إلى إيجاد حلول مبتكرة تقوم على الجودة لدعم احتياجات كل طالب ومعلم ومدرب ومدرّس لتمهيد الطريق أمام نجاح عملية التعلّم. لمزيد من المعلومات حول "نلسون"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Nelson.com أو متابعتنا عبر "فايسبوك" و"تويتر".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  

http://www.businesswire.com/news/home/20180130005186/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"نلسون"

جوستين إي. راي

هاتف: 4167529100، الرقم الداخلي: 6305

البريد الإلكتروني: justine.rae@nelson.com

أو

لاتصالات الإعلام

جون تيبودو

هاتف: 4163421821

البريد الإلكتروني: john.thibodeau@mediaprofile.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5491/ar