Sunday, April 29, 2018

تبرعات بقيمة مليون دولار أمريكي لتوفير التعليم للأطفال اللاجئين في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا




 حاكم الشارقة يُقدّم تبرعاتٍ لمؤسّسةٍ خيريةٍ ماليزية لمواصلة دعم مجتمعات النازحين


الشارقة، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأحد 29 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تمّ تقديم مليون دولار أمريكي لتعزيز البنية التحتية لتعليم اللاجئين والأطفال النازحين داخلياً في آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويأتي هذه التبرع في وقتٍ تُشير فيه إحصاءات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أنّ الأطفال يمثّلون نصف تعداد النازحين عالميّاً.

وقدّم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هذا التبرع السخي لمؤسسة "الكرامة للأطفال" الخيرية الماليزية لتعزيز تقديم خدمات الدعم والتعليم التي توفّرها هذه المؤسسة للمجتمعات المهمّشة في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تحو 20 عاماً.

وستستفيد هذه المؤسسة، التي تمكّنت من توفير التعليم لأكثر من 7,000 طفلٍ غير حاصل على وثائق والتي توفّر حاليّاً الدعم لـ1,100 طفل آخر، من هذا التبرع بالإضافة إلى جائزة بقيمة 136,000 دولار أمريكي حصلت عليها يوم الخميس 26 أبريل لفوزها بجائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين.

وأُسست الجائزة عام 2017 في إطار شراكة بين مؤسسة "القلب الكبير" الإنسانية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتهدف هذه الجائزة إلى تسليط الضوء على الأفراد أو الهيئات التي قامت بتطبيق مبادرات مؤثّرة رائدة كان لها تأثير ملموس على حياة اللاجئين في هذه المناطق.

وباعتبارها ركيزة ثقافية في المنطقة العربية، تُؤمن إمارة الشارقة، ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بوجوب بناء كلّ أمة على أساس قوي من التعليم وتمكين الشباب. ويتمثّل هذا برعايتها ودعمها لمشاريع التنمية الاجتماعية والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء العالم، بقيادة مؤسسة "القلب الكبير" التي تسترشد برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

للمزيد من المعلومات حول مؤسسة "القلب الكبير"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة: http://tbhf.ae.

الصور المرفقة:

    شعار جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين – المصدر: مؤسسة "القلب الكبير"
    صورة عن أحد الأنشطة التي تُنظّمها مؤسسة "الكرامة" للأطفال اللاجئين – المصدر: مؤسسة "القلب الكبير".

يحتوي هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً على:

/https://www.businesswire.com/news/home/20180429005047/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الشبكة الوطنية للاتصال والعلاقات العامة – NNC

فاديا الداعوق

هاتف: +971526172111

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/تبرعات-بقيمة-مليون-دولار-أمريكي-لتوفير-التعليم-للأطفال-اللاجئين-في-آسيا-ومنطقة-الشرق-الأوسط-وشمال-أفريقيا/ar