Wednesday, July 31, 2019

مبادرة برايت لاين وكلية الأعمال آي إي إس إي تتعاونان لاستكشاف المفاضلات الرئيسيّة في مجال التحول وتطبيق الاستراتيجيّات

نيوتاون سكوير، بنسلفانيا -الثلاثاء 30 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت مبادرة "برايت لاين" عن تعاون جديد في مجال الأبحاث مع كليّة الأعمال "آي إي إس إي".

يتّخذ كبار القادة والمسؤولين التنفيذيّين حول العالم كلّ يوم قرارات هامة تُعنى بإحداث تحول في الثقافة التنظيميّة والريادة والعمليّات والتكنولوجيا. فهم يحتاجون إلى إجراء مفاضلات لموازنة الاستقلاليّة والتحكّم ضمن مؤسّساتهم. ويحتاجون أيضاً إلى تقييم تأثيرات المدى القصير مقارنةً بالمدى الطويل. وعليهم أن يكونوا قادرين على إيجاد الهامش المناسب بين ما هو منشود وما هو قابل للتحقق بهدف كسب عملائهم.

وستقوم مبادرة "برايت لاين" وكليّة الأعمال "آي إي إس إي" باستكشاف مفاضلات رئيسيّة مشابهة ينبغي على القادة التعامل معها يومياً. وتكون القرارات الصائبة التي تتخذها القيادة رفيعة المستوى قادرة على سدّ الثغرة المكلفة وغير المنتجة بين تصميم الاستراتيجيّة والتنفيذ من أجل إحداث تحول إيجابي في المؤسّسات.

وسيتمّ نشر نتائج هذا التعاون البحثي ضمن مجموعة من المقالات الهادفة إلى توجيه كبار القادة التنفيذيّين. ومن خلال تطبيق الرؤى المعمقة المستمدة من الأبحاث، سيتمكّن القادة من إدارة أهمّ المفاضلات التي تواجههم بنجاح.

وسيقود هذا الجهد البحثي مع فريق عمل "برايت لاين" البروفيسور يواكيم فيلا من كليّة الأعمال "آي إي إس إي"، الذي يؤكد في هذا السياق: "يتفق الكثير من القادة التنفيذيّين على أنّ التطبيق ’هو المشكلة‘. وتتخطى ترجمة الاستراتيجيّة إلى نتائج مجرّد مشاركة الاستراتيجيّة الصحيحة مع موظفينا. ويعني ذلك التعامل مع الاحتياجات المختلفة للحصول على قبول والتزام كلّ المعنيّين، وبالأخص، قيادة خطّة التنفيذ في خضم بيئة متغيّرة. ويقتضي التنفيذ الموازنة بين الأهداف المتناقضة. وتلعب جميع هذه العوامل دوراً، مع قيام الجانب الأضعف بتحديد إمكانيات تقليص الثغرة بين تصميم الاستراتيجيّة ونتائج التنفيذ."

وقال الدكتور إيديفاندرو كونفورتو، رئيس الأبحاث الاستراتيجيّة لدى "برايت لاين" في هذا الصدد: "تكشف أبحاثنا وتفاعلنا مع كبار القادة عن التحديات التي تواجه عملية تحويل الأفكار إلى حقيقة. وستتيح لنا شراكتنا الجديدة مع ’آي إي إس إي‘ الغوص عميقاً لفهم كيفيّة خوض القادة في عملية اتخاذ القرار المعقدة بنجاح. وستقوم هذه الشراكة بتعزيز أبحاثنا في مجال القيادة الفكرية وستلقي الضوء على جملة من أدقّ المفاضلات والممارسات الصحيحة التي يجب التعامل معها."

من جهته صرّح ريكاردو فارغاس، المدير التنفيذي لـ "برايت لاين"، قائلاً: "يعاني قادة اليوم في الموازنة بين مصالح المؤسسات وتطلعات الأفراد. ولتحقيق التحول الناجح، يحتاج القادة إلى الموازنة بحذر بين التحرك بسرعة وتقييم السياق بعناية. إنّنا متحمّسون كثيراً بشأن تعاوننا مع كليّة الأعمال ’آي إي إس إي‘ للكشف عن رؤى جديدة لمساعدة كبار القادة التنفيذيّين على قيادة التغييرات المطلوبة في مؤسّساتهم بنجاح."

لمحة عن مبادرة "برايت لاين"

تعدّ "برايت لاين" مبادرة أطلقها معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، بالتعاون مع مؤسسات عالمية رائدة متخصصة في مساعدة القادة التنفيذيين على سدّ الفجوات المكلفة وغير المنتجة بين تصميم الاستراتيجية وتنفيذها. وتقدّم "برايت لاين" رؤى وحلولاً تمكّن القادة من النجاح في تحويل رؤية منظماتهم إلى واقع من خلال الإدارة الاستراتيجيّة للمبادرات.

ويُعدّ "بيه إم آي" الرابطة المتخصّصة الأولى لإدارة المشاريع، ويقدم القيمة إلى أكثر من 3 ملايين مهني متخصّص يعملون في كل بلد من بلدان العالم تقريباً، من خلال المناصرة العالميّة، والتعاون، والتعليم، والأبحاث.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.brightline.org.

تحالف "برايت لاين"

معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي") – مجموعة بوسطن الاستشارية – "بريستول مايرز سكويب" – شركة الاتصالات السعودية – "لي هيشت هاريسون" – "أجايل ألاينس" – شركة "نت إيز"

التعاون الأكاديمي والبحثي

اتحاد التميز في البرامج الهندسية التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ("إم آي تي") – الجامعة التقنية في الدنمارك – مختبر "جلوبال تيم وورك" في جامعة طوكيو – "انسبر" – "ديوك كوربوريت إيدوكايشن" – كليّة الأعمال "آي إي إس إي"

لمحة عن كليّة الأعمال "آي إي إس إي"

إنّ "آي إي إس إي" هي كليّة االدراسات العليا في إدارة الأعمال في جامعة نافارا، وكانت رائدة في مجال دراسة إدارة الأعمال في أوروبا منذ تأسيسها في عام 1958. سعت "آي إي إس إي" إلى إعداد قادةٍ في مجال الأعمال يتمتّعون بمهارات قوية في إدارة الأعمال، وذهنية شمولية، ورغبة في تحقيق تأثير إيجابي في المجتمع. وتميّز الكليّة نفسها من خلال مقاربتها للإدارة العامة، والاستعمال الموسّع لمنهج دراسة الحالة، وامتدادها العالمي، والتركيز على جعل الأشخاص في صميم عملية اتّخاذ القرار الإداريّة.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.iese.edu.

يتوفر معرض الصور/ الوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني:

https://www.businesswire.com/news/home/52017463/en  

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
"مبادرة برايت لاين"

الدكتور إيديفاندرو كارلوس كونفورتو

رئيس الأبحاث الاستراتيجيّة

البريد الإلكتروني: edivandro.conforto@brightline.org



أو



كليّة الأعمال "آي إي إس إي"

البروفيسور يواكيم فيلا

أستاذ الإدارة الاستراتيجيّة والابتكار

المدير الأكاديمي للبرامج المتخصصة في التعليم التنفيذي لدى "آي إي إس إي"

البريد الإلكتروني: JVila@iese.edu

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مبادرة-برايت-لاين-وكلية-الأعمال-آي-إي-إس-إي-تتعاونان-لاستكشاف-المفاضلات-الرئيسية-في-مجال-التحول-وتطبيق-الاستراتيجيات/ar