Wednesday, July 24, 2019

فيلودين ليدار تستحوذ على Mapper.ai لإطلاق أنظمة مساعدة السائق المتطورة



تضيف "فيلودين" برمجيات رسم الخرائط وتحديد المواقع الخاصة بـ"ـمابر" لتطوير أنظمة مساعدة السائق المتطورة الثورية المرتكزة على تقنية "ليدار"



سان خوسيه، كاليفورنيا-الأربعاء 24 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيلودين ليدار" عن استحواذها على برمجيات لرسم الخرائط وتحديد المواقع بالإضافة إلى أصول الملكية الفكرية الخاصة بالموقع الإلكتروني Mapper.ai. ستمكّن تقنية "مابر" شركة "فيلودين" من تسريع عملية تطوير "فيلا"، وهي برمجيّة ثوريّة تشكل أساساً لجهاز استشعار "فيلاراي ليدار" للرؤية الاتجاهيّة. ويعد "فيلاراي" أول مستشعر صلب من "فيلودين ليدار" قابل للدمج يتم تركيبه خلف الزجاج الأمامي كمكوّن أساسي لجعل أنظمة مساعدة السائق المتطورة أكثر تفوقاً وفعالية.

وستنضم كامل فرق القيادة والهندسة في "مابر" إلى شركة "فيلودين"، معززة بذلك مجموعة تطوير البرمجيات الواسعة والمتنامية التابعة للشركة. وستعزز المواهب الجديدة فريق مهندسي البرمجيات الحالي الذي يعمل على برمجية "فيلا"، ما سيسرّع من إنتاج "فيلودين" لحلول أنظمة مساعدة السائق المتطورة الفعالة.

هذا وستتيح حلول "فيلودين" الرائدة للعملاء إطلاق العنان لقدرات ووظائف أنظمة مساعدة السائق المتطورة بما في ذلك أنظمة تلافي المشاة والدراجات، والمساعدة في الحفاظ على المسار ("إل كيه إيه")، والكبح الطارئ التلقائي ("إيه إي بي")، والتحكّم المتكيّف بالملاحة ("إيه سي سي")، والمساعدة في الازدحام المروري ("تي جاي إيه")، وغيرها.

وقال أناند جوبالان، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "فيلودين ليدار"، في هذا السياق: "يتمثل الهدف في سوق السيارات في جعل النقل أكثر أمانًا. ومن خلال إضافة برمجية ’فيلا‘ إلى مجموعتنا الواسعة من تقنيات ’ليدار‘، تتهيأ ’فيلودين‘ لإحداث ثورة في أداء أنظمة مساعدة السائق المتطورة وسلامتها". وأضاف: "يعد توسيع فريقنا لتطوير برمجية ’فيلا‘ بمثابة خطوة عملاقة نحو تحقيق هدفنا المتمثل في إنتاج كميات كبيرة من حلول أنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي من شأنها تحسين السلامة على الطرقات بشكل كبير. وتتيح لنا تكنولوجيا ’مابر‘ الوصول إلى بعض العناصر الخوارزمية الرئيسية وتسريع الجدول الزمني لعملية التطوير المنشودة. وسوف تسمح أنظمة الاستشعار والبرمجيات الخاصة بنا معاً بتوفير حلول السلامة الفعالة القائمة على تقنية ’ليدار‘ في جميع السيارات".

ومن جهته، قال الدكتور نيخيل نايكل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "مابر" المنضم إلى "فيلودين ليدار" في معرض تعليقه على الأمر: "ابتكرت ’فيلودين‘سوقاً لتقنية أجهزة استشعار’ليدار‘ عالية التقنية المخصصة للسيارات، ورسّخت في الوقت نفسه مكانتها باعتبارها رائدة في هذا المجال. لقد كنا عملاء لـ’فيلودين‘ لسنوات عديدة، وقمنا بالفعل بدمج أجهزة استشعار’ليدار‘في حلول قابلة للنشر بسهولة لرسم خرائط عالية الدقة وقابلة للتطوير". وأضاف: "نحن متشوّقون لاستخدام تقنياتنا لتسريع نهج برمجيات ’فيلودين‘ المرتكزة على تقنية ’ليدار‘ في مجال أنظمة مساعدة السائق المتطورة".

وبالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق المتطورة، ستقوم "فيلودين" بدمج تكنولوجيا "مابر" في الحلول المرتكزة على تقنية "ليدار" لاستخدامها في غيرها من التطبيقات الناشئة، بما في ذلك المركبات ذاتية القيادة، وخدمات التسليم في المرحلة الأخيرة، والأمن، والمدن الذكية، والزراعة الذكية، والروبوتات، والمركبات الجوية غير المأهولة.

لمحة عن شركة "فيلودين ليدار"

تقدم "فيلودين" حلول أجهزة استشعار "ليدار" ذكية وقوية للقيادة الذاتية ومساعدة السائق.  تتخذ الشركة من سان جوزيه في كاليفورنيا مقراً لها، وقد ذاع صيتها حول العالم بفضل حافظتها التي تضم تقنيات أجهزة استشعار "ليدار" المبتكرة. في عام 2005، قام مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي ديفيد هول بتطوير أنظمة "ليدار" للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي كجزء من عمليات شركة "فيلودين أكوستيكس"، محدثاً بذلك ثورة في مجال الرؤية والقيادة الذاتية في مجموعة من التطبيقات الخاصة بالسيارات وأنظمة الحركة الجديدة ورسم الخرائط والروبوتات والأمن. يشمل خط منتجات الشركة  عالية الأداء مجموعة واسعة من حلول الاستشعار، بما فيها حل "بوك" الفعال من حيث التكلفة، و"ألترا-بوك" متعدد الاستعمالات، و"ألفا-بوك" المحسّن للقيادة الذاتية، وحل "فيلاراي" المعزز بنظام قيادة السائق المتطورة، فضلاً عن برمجيات "فيلا" الرائدة المتخصصة في مساعدة السائق.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190723005257/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شون دودال

شركة "لانديس" للاتصالات، لصالح شركة "فيلودين ليدار"

هاتف: 2867121(415)

البريد الإلكتروني: velodyne@landispr.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيلودين-ليدار-تستحوذ-على-mapperai-لإطلاق-أنظمة-مساعدة-السائق-المتطورة/ar