Wednesday, August 28, 2019

تاليس تحمي هوية مواطني تايلاند عبر جواز السفر الإلكتروني المبتكر

Image not found• منحت وزارة الخارجية التايلاندية اتّحاد "دي إم جي" الذي يضمّ شركة "جيمالتو"، إحدى شركات مجموعة "تاليس"، عقداً تُورِّد بموجبه 15 مليون جواز سفر إلكتروني لمواطنيها على مدى الأعوام السبعة المقبلة. 

Thales-Safeguard-Thai-Citizens-Identity-Innovative-ePassports. (Photo: Getty Images)• ويُعتبر هذا العقد أحد أكبر برامج توريد جوازات السفر لمجموعة "تاليس" عالمياً، ويدعم وزارة الخارجية التايلاندية في إيجاد وثائق سفر متطورة تقنياً وعالية الأمان لمواطنيها

• ومن خلال تقديم معايير فائقة في مجال التكنولوجيا وتعزيز الخبرات التقنية المحلية، تتّسق "تاليس" بشكل وثيق مع مبادرة "تايلاند 4.0" الحكومية التي تهدف إلى تحويل تايلاند إلى اقتصادٍ قائمٍ على الابتكار والقيمة.


بانكوك، تايلاند -الثلاثاء 27 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أطلقت حكومة تايلاند عام 2018 مبادرة "تايلاند 4.0" التي تتمثّل رؤيتها في تطوير تايلاند لتصبح اقتصاداً مبتكراً ديناميكياً قائماً على القيمة. وبناءً على ذلك، ستقوم وزارة الخارجية التايلاندية بتوفير 15 مليون جواز سفر إلكتروني متطور تقنياً وعالي الأمان للمواطنين التايلانديين بالتعاون مع اتّحاد "دي جي إم"، الذي يضمّ كلّاً من شركة "جيمالتو"، إحدى شركات مجموعة "تاليس"، وشركة "داتا برودكتس توبان فورومز"، وشركة "مالتي سيرت". ويُعدّ مشروع توريد جوازات السفر الإلكتروني لتايلاند أكبر مشروع جوازات تتعاقد المجموعة لتوريده في عام 2019.

ويمكن أن يتطلّع مواطنو تايلاند إلى الحصول على وثيقة سفرٍ بيومترية ذات تصميم حديث من 64 صفحةً ويتضمّن غلافاً إلكترونياً مزوّداً بصفحة بياناتٍ مرنة مصنوعة من مادة البولي كاربونات، إضافةً إلى نافذةٍ تحتوي صورةً ثانيةً للمواطن وصورةً بالألوان الحقيقية مأخوذة بالأشعة فوق البنفسجية. ومن شأن ميزات الأمان هذه أن تضمن امتثال الوثيقة لأعلى معايير الأمان التي توصي بها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو). وسيتمتّع مواطنو تايلاند بأعلى مستويات الأداء التي توفّرها البرمجية المدمجة الآمنة لتوفير عبور سريع للحدود. وإضافةً إلى ذلك، سيقوم اتّحاد "دي جي إم" بنشر نظامٍ متكاملٍ وعالي الأمان للجوازات الإلكترونية يمتثل بشكل صارم لقانون حماية البيانات الشخصية في تايلاند.

وستزداد الطاقة الإنتاجية الحالية لجوازات السفر بشكل كبير، بفضل موقعين نشطين عاليي الأمان للإنتاج – منشأة بعيدة ومنشأة رئيسية – سيتمّ إنشاؤهما في إطار هذا المشروع لضمان استمرارية العمل والأمن لعمليات إصدار جوازات السفر. ومن خلال توفير التدريب المستمر ونقل التكنولوجيا لتطوير الخبرات المحلية في مجال إصدار جوازات السفر، تُسخّر "تاليس" خبراتها التقنية العالمية لتعزيز مهارات القوى العاملة في تايلاند في ظلّ انتقالها إلى مستقبل رقمي.

وبالإضافة إلى جواز السفر المصمم حديثاً، سيستفيد مواطنو تايلاند من قدرٍ أكبر من الكفاءة في التسجيل للحصول على جوازات السفر، حيث سيتمّ في إطار هذا المشروع تطوير عمليات تسجيل المواطنين في 22 موقعاً مُداراً قائماً على امتداد تايلاند، وسيتضمّن خطّةً للتوسيع تهدف إلى إنشاء 15 موقعاً جديداً في البلاد، ما يوفّر المزيد من نقاط الخدمة للمواطنين التايلانديين للحصول على وثائق السفر.

وبصفتها شريكاً ملتزماً لتايلاند منذ أكثر من 30 عاماً في قطاعات تتراوح بين الدفاع وإدارة الحركة الجوية والنقل البري، تتّسق "تاليس" مع هذه الرؤية عبر تقديم خبراتها التقنية في قطاعات الهوية الرقمية والبيومترية، ما يجعلها شريكاً موثوقاً لوزارة الخارجية التايلاندية في توفير جوازات سفر عصرية وعالية الأمان لمواطنيها.

وقال ماسيمو مارينزي، المدير الإقليمي لـ""تاليس-تايلاند":

"انطلاقاً من دعمها لطموحات عملائها في تايلاند على مدى أكثر من ثلاثة عقود في قطاعات متعددة، تلتزم ’تاليس‘ بتطوير قدرات محلية في القطاع بالتعاون بشكلٍ وثيق مع شركائها. وطوّرت المجموعة بعضاً من أكثر الجوازات الإلكترونية تطوّراً في العالم، ما يدعم الجهود الحكومية لاستخدام القياسات البيومترية بغرض ضمان حركة سريعة وآمنة عند عبور الحدود. ونفخر اليوم بإضافة تايلاند إلى تلك القائمة ومساعدة وزارة الخارجية على تعزيز الأمن الوطني وتحسين تجربة السفر للمواطنين التايلانديين. ونتطلّع إلى التعاون بشكل وثيق مع وزارة الخارجية وشركائنا لتصميم وتطوير جواز سفرٍ إلكتروني فائق يُلبي احتياجاتهم الفريدة ويفوق أعلى معايير الأمان التي تُوصي بها منظمة الطيران المدني الدولي".

ملاحظات للمحرّرين

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. وتتحقّق تقنيات وخدمات جيمالتو من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة وتخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لمحة عن "تاليس"

إن الأفراد القادرين على صناعة العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم المهندسون المعماريون لدينا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، حلول اليوم التي تجعل الغد ممكن. من قاع المحيط إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو في عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة.

يرجى زيارة




إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts


للاتصالات الصحفية

العلاقات الإعلامية في "تاليس"

شؤون الأمن

كونستانس أرنو

هاتف: +33(0)644121635

البريد الإلكتروني: constance.arnoux@thalesgroup.com

العلاقات الإعلامية في "تاليس" جنوب شرق آسيا

سيرين كوه

هاتف: +6598347763

البريد الإلكتروني: serene.koh@asia.thalesgroup.com