Saturday, October 26, 2019

إطلاق مركز جلوبال هيلث بروجريس لتعزيز التعاون متعدد القطاعات في إطار دعم أهداف التنمية المستدامة

جنيف -الجمعة 25 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]


يُعتبر "جلوبال هيلث بروجريس" مركز معرفة جديد يسلّط الضوء على أكثر من 200 وجه من أوجه التعاون بين قطاع الصناعات الدوائية المبتكرة وأكثر من 850 شريكاً لدعم أهداف التنمية المستدامة
 
يُمكن للمستخدمين استعراض أوجه التعاون بحسب أهداف التنمية المستدامة ومجال المرض واستراتيجية البرنامج وغير ذلك الكثير. ونُشجّع المستخدمين أيضاً على التواصل مع الشركاء عبر المنصة لتعزيز أوجه التعاون الجديدة في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

(بزنيس واير): في إطار دعم أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على الهدف الـ17: "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف"، أطلق الاتحاد الدولي لجمعيات ومنتجي الأدوية (IFPMA) مركز "جلوبال هيلث بروجريس" (Global Health Progress). ويُسلّط مركز المعرفة الضوء على مساهمات القطاع لأهداف التنمية المستدامة وتعزيز فرص التعاون الإضافية.

وبحلول عام 2020 يتبقّى 10 أعوام للموعد النهائي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأحرزت العديد من الدول تقدّماً في تحقيق هذه الأهداف. ومع ذلك، لا نزال نواجه تحديات معقدة في مجال الصحة والرفاه، ابتداءً بالفقر وعدم المساواة ووصولاً إلى التغير المناخي. وإضافةً إلى ذلك، تُواجه العديد من الدول عبئاً مضاعفاً يتمثّل في مواجهة تحديات الأمراض المعدية، وفي الوقت ذاته، مواصلة مكافحة الأمراض غير السارية (NCDs) التي تُمثل مشاكل جديدة أمام نشر حلول فعّالة ومستدامة في مجال الصحة.

ويُسلّط مركز "جلوبال هيلث بروجريس" (Global Health Progress) الضوء على أكثر من 200 وجهٍ من أوجه التعاون تستخدم مقاربات مبتكرة لمواجهة تحديات الصحة العالمية. وتسهم أوجه التعاون هذه في جمع مختلف القطاعات معاً - بما في ذلك الحكومات والأوساط الأكاديمية والمنظمات متعددة الجنسيات وغيرها من شركات القطاع الخاص والمنظمات المحلية غير الربحية وغيرها- لتحفيز المبادرات متعددة القطاعات لمواجهة التحديات ذات الصلة بالصحة، إضافةً إلى معالجة قضايا المساواة بين الجنسين والتعليم. ويتمّ استخدام مجموعة من استراتيجيات البرنامج لمعالجة قضايا الصحة الشاملة ووضع الأسس اللازمة للحفاظ على مكتسبات البرنامج. وبالتشاور مع الجهات المحلية الفاعلة، تعمل الشركات الأعضاء في الاتحاد الدولي لجمعيات ومنتجي الأدوية (IFPMA) على تعزيز الانتماء المحلي للبرنامج وتصميم برامج تتماشى مع الاحتياجات الصحية المحددة لكل دولة والبنية التحتية للنظام الصحي القائم فيها.

وتُحدث أوجه التعاون هذه تحولاً نوعياً في المقاربات التقليدية للشراكة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمركز (Global Health Progress): www.globalhealthprogress.org

لمحة عن الاتحاد الدولي لجمعيات ومنتجي الأدوية (IFPMA)

يمثل الاتحاد الدولي لجمعيات ومنتجي الأدوية، شركات واتحادات الصناعات الدوائية المبتكرة في جميع أنحاء العالم. ويجتهد العاملون في قطاع صناعة الأدوية، والبالغ عددهم مليوني عامل، لاكتشاف وتطوير وتقديم الأدوية واللقاحات التي تحسن حياة المرضى في جميع أنحاء العالم. وتربط الاتحاد، الذي يتخذ من جنيف مقراً له، بالأمم المتحدة علاقات رسمية ويُسهم بخبرات قطاع الصناعات الدوائية لمساعدة المجتمع الصحي العالمي في إيجاد حلول تحسّن صحة السكان في جميع أنحاء العالم.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لاتحاد (IFPMA): www.ifpma.org

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
أونجيلا كاليم، مدير الاتصالات
البريد الإلكتروني: u.kaleem@ifpma.org
هاتف: +41223383200