Sunday, October 27, 2019

فيرجين جالاكتيك تستكمل الاندماج مع سوشال كابيتال هيدوسوفيا لتأسيس الشركة التجاريّة العامة الأولى والوحيدة في العالم للرحلات الفضائيّة المأهولة

Image not foundنيويورك -السبت 26 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(Photo: Business Wire)(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كلّ من شركة "فيرجين جالاكتيك" ("في جي")، وهي شركة متكاملة رأسياً في مجال الطيران والسياحة الفضائية، و"سوشال كابيتال هيدوسوفيا" ("إس سي إيتش")، شركة للاستثمارات العامّة، عن إتمام عملية الدمج التجاري بينهما والتي تمّ الإعلان عنها سابقاً. وتحمل الشركة الناتجة عن هذا الدمج إسم شركة "فيرجن جالاكتيك القابضة" ("في جي إيتش")، ومن المُتوقّع أن تنطلق عملية تداول الأسهم العاديّة والوحدات والسندات الخاصة بها في بورصة نيويورك تحت الرموز الجديدة "SPCE"، و"SPCE.U"، و"SPCE WS" في 28 أكتوبر 2019. وتقوم الشركة بتصنيع المركبات الفضائيّة في موهافي في كاليفورنيا، من خلال شركة "ذا سبيسشيب كومباني" التابعة لها لتطوير صناعة الطيران، وتتركّز العمليّات التجاريّة في "سبايس بورت أميريكا" في نيو مكسيكو.

وتملك "في جي" حجوزات من أكثر من 600 شخص في 60 بلداً مما يشكّل ما مجموعه حوالي 80 مليون دولار أمريكي من الإيداعات المجمّعة، وأكثر من 120 مليون دولار أمريكي من العائدات المحتملة. ويشكّل استكمال هذا الدمج والإدراج كشركة مساهمة عامة إنجازان إضافيان ضمن المساعي الهادفة إلى بناء شركة  مزدهرة للخدمات التجاريّة، والاستثمار بشكلٍ مناسب للمستقبل.

وقال جورج وايتسايدز، الرئيس التنفيذي لشركة "فيرجن جالاكتيك القابضة"، في هذا السياق:

"يشكّل اليوم بداية حقبة جديدة لقطاع الرحلات الفضائيّة المأهولة. لقد حقّقت ’في جي‘ الكثير من الإنجازات الرائدة في مجال الفضاء، بما في ذلك إرسال أوّل راكب اختباري إلى الفضاء على متن مركبة تجاريّة، وليس الإعلان الذي قمنا به اليوم مختلفاً. بما أن ’في جي‘ أصبحت اليوم شركة مساهمة عامة، يمكن لأيّ شخص أن يستثمر في شركة الرحلات الفضائيّة المأهولة التي تسعى إلى تحويل السوق وأن تكون جزءاً من الحماس في قطاع الفضاء التجاري. أنا فخور جداً بالتدفق القويّ للإيداعات من العملاء والاهتمام الذي حصدناه حتى اليوم، وأتطلّع إلى تحقيق حلم السفر إلى الفضاء لعملائنا الرائعين من رواد الفضاء."

وأضاف شامات باليهابيتيا، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "إس سي إيتش":

"منذ تأسيسها، عزمت شركة ’إس سي إيتش‘ على توحيد الأخصائيّين التقنيّين ورواد الأعمال والمستثمرين في مجال التكنولوجيا حول رؤية مشتركة. ما كان يشكّل في الماضي مجرّد هدف ومسعى، أصبح اليوم مهمّة ناجحة كاملة. ويسرّنا أنّ نكون قد حقّقنا إنجازاً مهمّاً اليوم، ونحن نتطلّع إلى استكمال العمل لتحويل معالم قطاع الفضاء التجاري."

من جانبه، قال السير ريتشارد برانسون، مؤسّس "فيرجن جالاكتيك"ً:

"إلى الزملاء المستثمرين وموظفي ’في جي‘ وشركة ’ذا سبيسشيب كومباني‘ وشركاء الأعمال والعملاء – نشكركم على التزامكم بشركتنا الرائعة، مما جعل إعلاننا المثير اليوم ممكناً. بفضل نظامنا الخاصّ للرحلات الفضائيّة، وإمكانية الوصول الخاصّة إلى المجال الجوّي في ’سبايس بورت أميريكا‘، إلى جانب العلامة المعترف بها عالمياً والاهتمام واسع النطاق من المستثمرين، أعتقد أنّ ’في جي‘ في موقع مثالي للاستفادة من سوق الفضاء التجاريّة السريعة النموّ بقيمة مليارات الدولارات وفي النهاية فتح المجال أمام الآلاف من رواد الفضاء الجدد. لقد حقّقنا اليوم مهمّة واحدة، ومع مساهمتنا بنقل عدد أكبر من رواد الفضاء الجدد في المستقبل إلى الفضاء، نتطلّع إلى المستقبل."

تفاصيل الصفقة

ونتيجة هذه الصفقة، حصلت "فيرجن جالاكتيك" على أكثر من 450 مليون دولار أمريكي من العائدات الرئيسيّة، ومع إغلاق الأسواق يوم الجمعة في 25 أكتوبر، بلغت قيمة الشركة السوقية نحو 2.3 مليار دولار أمريكي. وفي المستقبل، سيملك حملة الأسهم الحاليون في "فيرجن جالاكتيك" حوالى 59 في المائة. ويتألّف مجلس إدارة الشركة من شامات باليهابيتيا، رئيساً لمجلس الإدارة، وآدم باين وجايمس راينز، وهما مديران سابقان في "إس سي إيتش"، بالإضافة إلى واندا أوستن وكريغ كريجر وجورج ماتسون وإيفن لوفيل وجورج وايتسايدز.

لمحة عن شركة "فيرجن جالاكتيك القابضة"

تعدّ "فيرجن جالاكتيك القابضة" شركة متكاملة رأسياً في مجال الطيران والسياحة الفضائية، وهي رائدة في مجال الرحلات الفضائيّة المأهولة، وتحديداً للأفراد من القطاع الخاصّ والباحثين. تؤمن الشركة أنّ الاستكشاف التجاري للفضاء يشكّل إحدى المبادرات التكنولوجية الأكثر إثارة وأهميّة في زمننا الحاضر. وهي تنطلق في رحلة الاستكشاف التجاريّة هذه بهدف نقل الإنسان إلى الفضاء وإعادته بأمان إلى الأرض، بشكل روتيني ومستمر وميسور التكلفة. وباستخدام تقنيّاتها الخاصّة والقابلة لإعادة الاستعمال، وبدعم من تجربة العملاء المميّزة والتي تحمل علامة "فيرجين"، تقوم الشركة بتطوير نظام للرحلات الفضائيّة مصمّم لمنح العملاء تجربة فريدة متعددة الأيام تنتهي برحلة إلى الفضاء تتضمن إختبار انعدام الجاذبية ومشاهدة الأرض من الفضاء. لقد أصبح المشروع في المراحل الأخيرة من التطوير بعدما استكمل الكثير من الرحلات إلى الفضاء، ومن المُتوقّع أن يبدأ الإطلاق التجاري المبدئي في عام 2020.

للموارد القابلة للتنزيل، يرجى زيارة ملفاتنا الصحافيّة على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.image.net/virgingalactic

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191025005532/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لاستفسارات وسائل الإعلام بشأن شركة "سوشال كابيتال هيدوسوفيا"، يرجى التواصل مع:

جوناثان جاستالتر/ كاريسا فيلجر/ ناثانيال جارنيك

شركة "جاستالتر أند كو"

هاتف: +12122574170

البريد الإلكتروني: SCH@gasthalter.com



لاستفسارات وسائل الإعلام بشأن شركة "فيرجن جالاكتيك"، يرجى التواصل مع:

VirginGalacticPress@virgingalactic.com



المملكة المتحدة، والشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا – أولي بايلي-برات

البريد الإلكتروني: vg@fticonsulting.com، هاتف: +442037271000

الولايات المتحدة الأمريكيّة، وكندا، وأمريكا الجنوبيّة، وأستراليا – أنتونيا جراي

البريد الإلكتروني: vg@fticonsulting.com، هاتف: +13475744352

أو

لاستفسارات علاقات المستثمرين بشأن شركة "فيرجن جالاكتيك"، يرجى التواصل مع:

البريد الإلكتروني: VirginGalactic-SVC@SARDVERB.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيرجين-جالاكتيك-تستكمل-الاندماج-مع-سوشال-كابيتال-هيدوسوفيا-لتأسيس-الشركة-التجارية-العامة-الأولى-والوحيدة-في-العالم-للرحلات-الفضائية-المأهولة/ar