Tuesday, November 5, 2019

عائلة سابوتو تقدم منحة رائدة بقيمة 10 ملايين دولار لدعم مركز الابتكار الاجتماعي الأول من نوعه في جامعة كونكورديا

هبة رائدة مقدمة من مؤسسة "أميليا آند لينا سابوتو جونيور" ومؤسسة "ميريلا آند لينو سابوتو" لصالح الطلبة والمنظمات الشعبية في مونتريال وكيبيك وكندا

مونتريال-الاثنين 4 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ستسمح هبة رائدة بقيمة 10 ملايين دولار مقدمة من مؤسسة "ميريلا آند لينو سابوتو" ومؤسسة "أميليا آند لينو سابوتو جونيور" بإنشاء أول مركز تعاوني لأصحاب المصلحة المتعددين في جامعة كونكورديا.

سيتيح مركز "شيفت" الجديد للتحول الاجتماعي لجامعة كونكورديا وشركائها تعزيز ودفع عجلة مشاريع التحول الاجتماعي القائمة على المجتمع في مونتريال وكيبيك وكندا. وتدعم هذه الهبة التي تُعدّ إحدى أكبر الهبات في تاريخ الجامعة، حملة كونكورديا بعنوان الجيل المقبل الآن.

وسيقوم مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي بتوحيد المعارف الأكاديمية والخبرات المجتمعية والطلبة من رواد الأعمال. وسيعملون معاً على تطوير حلول مستدامة وتحولية للتحديات المجتمعية المعقدة مثل التدهور البيئي والاستقطاب السياسي وعدم المساواة في الثروات وسوق العمل الآخذ في التغيّر بشكل سريع. وسيُمكّن المركز الأفراد من اتخاذ خطوات جريئة وخلاقة وفعالة لبناء مجتمع أقوى وأكثر صحة.

شاهدوا إعلان المانحين مباشرة، في الأول من نوفمبر، من الظهر حتى الساعة الواحدة بعد الظهر عبر الرابط التالي: www.concordia.ca/campaign.
يُمكنكم الاستماع لكلمات القادة في مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي عبر هذا الفيديو: http://bit.ly/ConcordiaSHIFT
تعرفوا أكثر حول منحة عائلة سابوتو عبر هذا الفيديو: http://bit.ly/ConcordiaSAPUTO
وفي هذا السياق، قالت ميريلا سابوتو، رئيس مؤسسة "ميريلا آند لينو سابوتو": "تفخر عائلتنا كثيراً بدعم هذا المشروع التحولي، حيث أن النهوض بالابتكار الاجتماعي يمثل أولوية للعائلة. ومن شأن الشراكة مع جامعة ’كونكورديا‘ لإنشاء مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي، أن توفّر الدعم اللازم للجيل المقبل من الطلبة والأكاديميين والمجموعات المجتمعية لإيجاد حلول لبعض من أكبر التحديات التي يُواجهها مجتمعنا".

ومن جهته، أوضح لينو. إيه سابوتو جونيور، الحاصل على درجة البكالوريوس عام 1989، والرئيس المشارك لحملة "كونكورديا" ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابوتو" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:SAP)، التي تتخذ من مونتريال مقراً لها، أن هذه الهبة الكبيرة تشكّل استثماراً عملياً لأسرته. وأضاف قائلاً: "سيدعم مركز ’شيفت‘ للتحول الاجتماعي رواد الأعمال المجتمعيين في المستقبل لإيجاد حلول للقضايا بالغة الأهمية - انطلاقاً من نقطة الصفر - بالتعاون مع المجموعات المجتمعية. ومن شأن الجمع بين المعرفة الأكاديمية وريادة الأعمال من جهة والابتكار الاجتماعي على مستوى القاعدة الشعبية من جهة أخرى في ’كونكورديا‘، أن يُسهم في قطع شوط طويل في المسيرة نحو تحسين المجتمع".

وقالت أميليا سابوتو، الحاصلة على درجة البكالوريوس عام 1990، ورئيسة مؤسسة "أميليا آند لينو سابوتو جونيور": "تدعم مؤسستنا العديد من القضايا في مجالات تتضمن المستشفيات والصحة، إلّاً أنّ جزءاً كبيراً من تركيزنا الخيري يتمحور حول التعليم. ونودّ أن نُعرب عن فخرنا بأن هذه الهبة ستسهم في تمكين الجيل المقبل من طلبة ’كونكورديا‘ لتطوير واستكشاف وتحقيق الأفضل للمجتمع والمساهمة فيه".

وسيوفّر مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي الموارد والدعم للمشاريع التي تربط طلبة "كونكورديا" بمختلف الأفراد والمجموعات في المجتمع. وستستفيد فرق المشروع من الدعم العملي لتقديم طلبات الحصول على المنح وإدارة المشاريع والتقييم والتوجيه الاستراتيجي.

ومن جانبه، قال غراهام كار، الرئيس المؤقت لجامعة "كونكورديا": "سيتيح مركز ’شيفت‘ للتحول الاجتماعي لجامعة ’كونكورديا‘ الاعتماد على سمعتها الراسخة باعتبارها جامعة موثوقة ونشطة في المجتمع ومتقدّمة اجتماعياً. وسيدعم المركز وموظفوه وطلبتنا المؤسسات الرئيسية والمجتمعات والتي تعمل فوق طاقتها وتفتقر إلى التمثيل".

وبفضل هذه المنحة، سيعمل مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي قريباً انطلاقاً من موقع فعلي ترحيبي، حيث يمكن للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين وأعضاء المجتمع الخارجي والمجموعات، القيام بالتدريب والتواصل وتبادل المهارات والتعاون في مبادرات التحول الاجتماعي الحالية والناشئة.

سيقدّم موظفو وشركاء مركز "شيفت" الجيل التالي للتعلم عن طريق إجراء التجارب العملية. وستساهم هذه المشاركة بربط طلاب "كونكورديا" والباحثين والموظفين مع الشركاء في المجتمع.

وسيؤدي إنشاء مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي إلى تعزيز التوجهات الاستراتيجية التسعة الخاصة بجامعة "كونكورديا". وقالت ناديا بهويان، نائب كبير المسؤولين الأكاديميين لشؤون الشراكات والتعلم التجريبي في جامعة "كونكورديا": "بفضل هبة عائلة سابوتو، سيتمتّع طلبتنا بالقدرة على المشاركة في مشاريع قائمة على المجتمع على أرض الواقع تهدف لمواجهة التحديات الاجتماعية الكبرى. وسيُمكّن مركز ’شيفت‘ للتحول الاجتماعي الطلبة من تطوير مهارات ومعارف قيّمة ستعود عليهم بالنفع في حياتهم خارج الجامعة وستساعدهم على تقديم مساهمات مُجدية للمجتمع".

ومن جانبه، قال باول تشيسر، نائب الرئيس لشؤون التطوير في جامعة "كونكورديا": من شأن تأسيس مركز ’شيفت‘ للتحول الاجتماعي أن يُسهم في تعزيز المعارف والخبرات والموارد في ’كونكورديا‘ ضمن مجتمع مونتريال الأوسع. وبفضل مساهمة عائلة سابوتو التي تستشرف المستقبل ستتمكّن جامعتنا وشركاؤها من إنشاء مجتمع أكثر عدلاً وشمولية واستدامة".

يُمكنكم التواصل مع مركز "شيفت" للتحول الاجتماعي على الرقم التالي: 5148482424، الرقم الداخلي 8532، أو عبر البريد الإلكتروني: shift@concordia.ca أو زيارة الموقع التالي: www.concordia.ca/shift.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191101005078/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
فيونا داوني

مستشار أول

للشؤون العامة ونائب المتحدث الرسمي، في جامعة "كونكورديا"

هاتف: 5148482424، الرقم الداخلي: 2518

جوّال: 5145183336

البريد الإلكتروني: fiona.downey@concordia.ca



سيلفان جاك ديجاردان

مدير الاتصالات

شؤون التطوير في الجامعة

هاتف: 5148482424، الرقم الداخلي: 4977

جوّال: 5147107819

البريد الإلكتروني: s-j.desjardins@concordia.ca

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/عائلة-سابوتو-تقدم-منحة-رائدة-بقيمة-10-ملايين-دولار-لدعم-مركز-الابتكار-الاجتماعي-الأول-من-نوعه-في-جامعة-كونكورديا/ar