Tuesday, November 5, 2019

إيه بي إس تصنّف أكبر توربينات رياح عائمة في العالم

ينضمّ توربين بقدرة 8.4 ميجاواط إلى قائمة التوربينات البحريّة الأولى من نوعها في القطاع من "إيه بي إس"



فيانا دو كاستيلو، البرتغال -الاثنين 4 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): سيتمّ قريباً تركيب أكبر توربين رياح عائم في العالم، وهو توربين رياح بحري بقدرة 8.4 ميجاواط من تصنيف "إيه بي إس".

إنّه التوربين الأوّل ضمن ثلاث وحدات من تصنيف "إيه بي إس" من النوع شبه المغمور بالمياه، تمّ تصميمه من قبل "برينسيبال باور" التي تضمّ توربينات تابعة لـ"إم إتش آي فيستاس" التي ستشكّل مجموع 25 ميجاواط من طاقة الرياح البحريّة العائمة. وإنّها أوّل مزرعة رياح عائمة واسعة النطاق في أوروبا القاريّة، وتبعد 20 كيلومتر عن ساحل فيانا دو كاستيلو في البرتغال.

وقال كريستوفر جاي ويرنيكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إيه بي إس"، في هذا السياق: "تدعم ’إيه بي إس‘ الابتكار في مجال الطاقة البحريّة منذ عام 1958. وتسلّط هذه المنشأة البارزة الضوء على كيفيّة استمرارنا بدعم التقنيات الواعدة بعد أكثر من 60 عام. وتسمح لنا التوربينات العائمة بالوصول إلى مصادر الرياح البحريّة في المياه التي تعتبر عميقة للغاية بالنسبة للتوربينات التقليديّة بقاعدة ثابتة. إنّ الإنجازات مثل هذه هي التي ستشكّل مساهمة أساسيّة في الانتقال العالمي إلى الطاقة النظيفة".

ويتمّ تطوير المشروع من قبل اتّحاد "ويندبلاس"، الذي تمتلكه "إي دي بيه رينوفافايس" و"إنجي" و"ريبسول" وشركة "برينسيبال باور" بشكلٍ مشترك؛ ومن المقرّر إطلاقه عبر الإنترنت في نهاية عام 2019. ويقوم التطوير على نفس المبادئ مثل مفهوم "ويندفلوت 1" المصمّم من شركة "برينسيبال باور" والذي تمّ تركيبه على ساحل البرتغال في عام 2011.

وصرّح ستيفن باراس، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى "برينسيبال باور"، قائلاً: "يسرّ ’برينسيبال باور‘ أن تعمل مع ’إيه بي إس‘ من جديد في إطار عمل مشروع ’ويند فلوت أتلانتيك‘، انطلاقاً من التعاون الناجح على نموذج ’ويند فلوت 1‘. وتمثّل ’ويند فلوت أتلانتيك‘ إنجازاً كبيراً لقطاع الرياح البحريّة العائمة انطلاقاً من كونها أوّل مزرعة في العالم للرياح العائمة شبه المغمورة. وإنّنا فخورين بقيادة عمليّة فرض معايير القطاع منذ البداية، إلى جانب ’إيه بي إس‘؛ وإنّنا نتطلّع إلى نقل تقنيّة ’ويند فلوت‘ إلى التسويق الكامل حول العالم".

وبفضل أساساتها العائمة، لا تخضع مزارع الرياح البحريّة العائمة إلى نفس معوّقات العمق مثل الهيكليّات الثابتة ويُمكن أن تتواجد عند أيّ عمق. ومع تطوير توربينات أكبر تفوق قدرتها الـ10 ميجاواط وتركيز الأبحاث على مراسي السفن في المياه الضحلة، وقد تشكّل التقنيّة العائمة بديلاً عن التقنيّات التقليديّة المثبتة بأساسات في القاع بعمق متوسّط في المستقبل.

ومن جهته، قال مات تريمبلاي، نائب الرئيس الأوّل لشؤون الأسواق البحرية العالمية لدى "إيه بي إس": "تسهم التوربينات الكبيرة العالية الفعاليّة في خفض التكاليف الرأسماليّة بالإضافة إلى التكاليف التشغيليّة، لذلك يشكّل نشر أكبر توربين بحري عائم في العالم إنجازاً مهمّاً في هذا القطاع الناشئ. وانطلاقاً من موقعنا الرائد في العالم كمؤسّسة للتصنيف البحري، نتمكّن من تعزيز تجربتنا الموسّعة في قطاعَي النفط والغاز لدعم السلامة والابتكار في قطاع الرياح البحريّة".

وتجدر الإشارة إلى أنّ "إيه بي إس" تعتبر مؤسّسة التصنيف الرائدة للرياح البحريّة العائمة، وتستمرّ بقيادة تطوير معايير ومفاهيم التصميم لأساسات التوربين الهوائي البحري العائم. وقامت "إيه بي إس" بتصنيف أوّل توربين رياح بحريّة عائمة شبه مغمورة بحجم تجاري باسم "ويندفلوت 1" في عام 2011، وأطلقت دليل "إيه بي إس" لبناء وتصنيف تجهيزات الرياح البحريّة العائمة في عام 2013. وكانت "إيه بي إس" أوّل مؤسسة للتصنيف تعقد مشاريع بحريّة، وترخّص أوّل وحدة حفر بحريّة جوالة في العالم في 1958 وتقوم بتصنيف أوّل برج، ومنصّة شبه عائمة، وسفينة حفر، ومنشأة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائم ("إف بيه إس أو")، ومنصة عائمة يتم تثبيتها عامودياً ("تي إل بيه")، وعارضة.

▬▬

لمحة عن "إيه بي إس"

تلتزم "إيه بي إس"، المزودة العالميّة الرائدة لخدمات التصنيف والاستشارات التقنيّة في القطاعات البحريّة، بفرض معايير للسلامة والتميز في التصميم والبناء. تركّز "إيه بي إس" على التطبيق الآمن والعملي للتقنيّات المتطورة والحلول الرقميّة، وتعمل مع القطاع والعملاء لتطوير امتثال دقيق وميسور التكلفة والأداء الأمثل والفعاليّة التشغيليّة للأصول البحريّة.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20191104005062/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات الإعلام لدى "إيه بي إس"

غاريث لويس

البريد الإلكتروني: glewis@eagle.org

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيه-بي-إس-تصنف-أكبر-توربينات-رياح-عائمة-في-العالم/ar