Sunday, December 22, 2019

5736 شخصاً من بين الأكثر فقراً في العالم وهِبوا مجدداً البصر في معهد القرنية التابع لمؤسسة تيج كوهلي الخيرية في عام 2019

في عام 2019، استقبل معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية 56083 مريضاً في العيادات الخارجية وأجرى 11744 تدخلاً جراحياً مجانياً في أغلبيته الساحقة

التزمت مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية بتمويل إضافي وقدره 14 مليون دولار أمريكي للقضاء على مشكلة العمى بين الشرائح الفقيرة

تأتي هذه الخطوة لتكلّل أربع سنواتٍ من التعاون الناجح بين معهد "إل في براساد" للعيون في حيدر أباد ومؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية التي تتخذ من لندن مقرّاً لها

لندن -السبت 21 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – في الذكرى الرابعة لتأسيس معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية في حيدر أباد، جددت مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية التزامها بتأمين تمويلٍ تبلغ قيمته 14 مليون دولار أمريكي في عام 2020. وخلال عام 2019، عولج 5736 شخصاً من العمى أو الضعف الحاد في البصر في معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية الذي أنشئ نتيجة تعاونٍ بين مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية في لندن ومعهد "إل في براساد" للعيون في حيدر أباد، وهو مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191219005417/en/

وتجدر الإشارة إلى أن معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية افتُتِح في ديسمبر 2015 للتصدّي لمشكلة العمى بين الشرائح الفقيرة، من خلال توفير علاج مجاني لأي شخص يحتاجه. ومنذ افتتاحه، تولى معهد القرنية العناية بـ223404 مريضاً في العيادات الخارجية، وأجرى 43255 تدخلاً جراحياً، وجمع 38225 قرنية موهوبة في بنك العيون التابع له، واستخدم 22176 قرنية موهوبة، ودرب 152 فرداً من أفراد الطواقم الطبية، فضلاً عن قيامه بنشر 202 ورقة بحثية وتقديم 892 عرضاً تثقيفياً.

هذا وشكل الوصول إلى الأشخاص الذين يعانون من العمى أو ضعف حاد في البصر في المناطق الريفية التي يصعب الوصول إليها حيث يعيش 66 في المائة من الهنود تحدّياً كبيراً يعمل معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية على التعامل معه بشكلٍ فريد. ومن خلال حضورٍ مميز لمراكز علاج العيون في القرى معزّزٍ بعربة فان مجهزة بالكامل بمعدات تشخيص متنقلة، يقوم المركز بالعناية مباشرة بعيون المرضى الذين يصعب الوصول إليهم، وتمكن حتى الآن من إنجاز أكثر من 100 عملية زرع قرنية في هذه المناطق الريفية.

ومن بين أبرز المبادرات العملية التي شهدها معهد القرنية التابع لمؤسسة تيج كوهلي الخيرية في عام 2019:



280 ألف شخص اتصلوا بخط المساعدة الهاتفي المجاني لعلاج العيون ’كول نيترا‘.
إصدار ’بطاقة كيراتوبلاستي‘ ذات الامتياز الخاص لمرضى زرع القرنية للتأكد من حصولهم على الأولوية لدى إجراء الفحوصات والوصول إلى العلاج في أي وقت وأي مكان.
إطلاق تطبيق تثقيفي لتقييم أطباء القرنية باستمرار في ما يقدمونه من تشخيص.
مشروع "إيكو" الذي ربط بين فرق الاختصاصيين الخبراء والطواقم الطبية في المجتمعات المحلية النائية.


وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 90 في المائة من الأشخاص المصابين بالعمى أو بضعف حاد في البصر يعيشون في الدول الأكثر فقراً في العالم. ويعيش 14 مليون منهم في الهند، حيث ينتظر من 6 ملايين إلى 7 ملايين شخص حالياً الخضوع لعملية زرع قرنية. ويعاني 300 ألف طفل على الأقل في الهند من شكل من أشكال العمى أو الضعف الحاد في البصر.

وفي حين أن حوالى 75 في المائة من أمراض القرنية قابلة للعلاج، فإن تكاليف جراحة زرع القرنية باستخدام قرنية تمّ وهبها والحاجة إلى سنوات عديدة من العلاج الطبي للوقاية من رفض الجسم لها عوامل تجعل الوصول إلى العلاج متعذراً بالنسبة للعديد من المرضى. ويركز معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية، والذي أبصر النور من خلال شراكة بين المؤسسة ومعهد "إل في براساد"، على خدمات الوقاية والعلاج والشفاء بدون أية تكلفة يتم تقديمها مباشرةً إلى تلك المجموعات السكانية شديدة التأثر التي تعاني بلا داعٍ من عمى القرنية.

وقال الطبيب الدكتور برافين كي فادافالي، مدير معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية في هذا الإطار:

"شكلت السنوات الأربع الماضية فرصة لتقييم حجم مشكلة عمى القرنية، وإنشاء شراكات استراتيجية لتوسيع انتشارنا والبدء بتطوير طرق ووسائل من أجل مساعدة هؤلاء المرضى ليعيشوا حياةً أطول وأكثر إنتاجيةً وليحيوا بكرامة".

من جهتها أشارت ويندي كوهلي، المؤسسة المشاركة في مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية قائلةً:

"من الصعب تقبل حقيقة أن ملايين الأشخاص حول العالم يعانون من مرض يمكن شفاؤه ولكنهم يعيشون تحت وطأته لأنهم لا يستطيعون تحمّل تكلفة الوصول إلى العلاج. لا شك بأن لإعادة البصر إلى الإنسان تأثير هائل على شعوره بالثقة والراحة وتحسين فرصه الاقتصادية. ومن خلال معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية، تمكنا من إجراء تدخلات مباشرة في حياة الأفراد تساعد كل يوم عائلات بأكملها وتسهم في تحويل حياتها".

---

لمحة عن معهد القرنية التابع لمؤسّسة "تيج كوهلي" الخيريّة

يهدف معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية إلى الوقاية من عمى القرنية والسيطرة عليه والتخلص منه في جميع أنحاء العالم. ويعد المعهد رائداً عالمياً في البحوث والتطوير والطب الوقائي والتثقيف وزرع القرنية. يتيح المعهد الوصول إلى علاجات ميسورة التكلفة من خلال جهود منظمة وطويلة الأمد تهدف إلى تيسير الوصول واسع النطاق إلى خدمات عالية الجودة في طب العيون يقدمها أشخاص يتمتعون بالموارد والمهارات التقنية والتعاطف للتعامل مع شرائح سكانية متنوعة.

الموقع الإلكتروني: http://www.tejkohlicorneainstitute.com

لمحة عن معهد "إل في براساد" للعيون

تأسس معهد "إل في براساد" للعيون ("إل في بيه إي آي") في عام 1987، وهو مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للوقاية من العمى، مكون من مرفق شامل لصحة العيون. ويملك المعهد 10 أذرع نشطة في المجالات التي يعمل فيها: الخدمات السريرية والتثقيف والبحوث وإعادة تأهيل البصر وصحة العيون في المناطق الريفية والمجتمعات المحلية وبنك العيون والمناصرة وتخطيط السياسات وبناء القدرات والابتكار وتطوير المنتجات. يتمحور هدف "إل في بيه إي آي" حول توفير رعاية منصفة وذات جودة بالعيون في جميع شرائح المجتمع.

الموقع الإلكتروني: http://www.lvpei.org

لمحة عن مؤسّسة "تيج كوهلي" الخيريّة

تسعى مؤسسة "تيج كوهلي" الخيريّة، التي تأسست عام 2005، إلى القيام بتدخلات تسهم في تحويل حياة الأفراد. وتشتهر المؤسسة بفضل مهمتها العالمية المتمثلة في إنهاء العمى القرني حول العالم. ومنذ عام 2015، تقوم المؤسسة بتمويل عمليات مجانية لزرع القرنية في المجتمعات المحرومة في الهند من خلال "معهد القرنية" التابع للمؤسسة؛ وفي عام 2019 قدمت المؤسسة هبة بقيمة مليوني دولار أمريكي لمستشفى ماساتشوستس للعيون والأذن في بوسطن، المستشفى التعليمي التابع لكلية الطب بجامعة هارفارد، بهدف دعم تطوير تقنيات جديدة لعلاج العمى. وفي ديسمبر 2019، أطلقت المؤسسة برنامج "الأطراف الاصطناعية المستقبلية" لوهبِ أذرعٍ إلكترونية مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى الأطفال واليافعين المصابين بتشوهات في الأذرع في المملكة المتحدة.

الموقع الإلكتروني: http://www.tejkohlifoundation.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191219005417/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لطلب إجراء مقابلات، يرجى استخدام بيانات الاتصال أدناه:

هيلين تاربيت/سيمون كومبتون/ كيم فان بيك/ هانا راتكليف

(بوكانان للاتصالات)

البريد الإلكتروني: tejkohlifoundation@buchanan.uk.com

هاتف: 442074665000+

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/5736-شخصا-من-بين-الأكثر-فقرا-في-العالم-وهبوا-مجددا-البصر-في-معهد-القرنية-التابع-لمؤسسة-تيج-كوهلي-الخيرية-في-عام-2019/ar