Tuesday, February 18, 2020

تحدي سول العالمي 2019-2020 ينجح في إيجاد حلول مبتكرة للحد من الغبار الناعم في مترو أنفاق سول



سول، كوريا الجنوبية-الاثنين 17 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تُوّجت فعاليات تحدي سول العالمي 2019-2020 (المشار إليه فيما يلي باسم "إس جي سي")، الذي استضافته حكومة مدينة سول ونظمته وكالة "سول بزنيس إيجنسي" (إس بي إيه) بهدف إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل الحضرية عبر دعوة مبتكرين من جميع أنحاء العالم، بحفلٍ لتوزيع الجوائز أقيم في 6 فبراير، وفقاً لحكومة مدينة سول.

وأقيمت النسحة الأولى من تحدي "إس جي سي" تحت عنوان "مقترحات بشأن خفض مستويات الغبار الناعم في مترو أنفاق سول". وجمع التحدي 106 شركات من أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا واليابان وكوريا، حيث طرحت هذه الدول منتجاتها لتتنافس ضمن ثلاث فئات - الأنفاق، والمنصات، والقطارات.

وتم تركيب الحلول المرّشحة للتصفيات النهائية في مترو أنفاق سول لاختبار مدى فعاليتها في الحد من مستويات الغبار الناعم.

نتيجة لذلك، وقع الاختيار على ثلاثة فرق فائزة لعرضها الحل الأكثر فعالية. ومُنحت جائزة بقيمة 500 مليون وون كوري للفائز بالمركز الأول و50 مليون وون كوري لكل من الفائزين في فئتين.

وشاركت شركة "كورنينج" الحائزة على المركز الأول في فئة المنصات خلال التحدي بعد طرح حلّ باستخدام مرشحات مصنوعة من السيراميك على شكل أقراص العسل.

في فئة المنصات، كان الفوز من نصيب شركة "أولزويل" التي طرحت الحل الخاص بها حيث تمكّنت تكنولوجيا التحكّم بتدفّق الهواء بتحسين جودة الهواء عبر تحسين نظام التهوية القائم وإزالة جزيئات الغبار الدقيقة بفعالية في المنطقة المحيطة بالمنصة.

أما شركة "هان-ليون سيستم"، ففازت بالجائزة عن فئة القطارات، حيث عرضت حل أجهزة تنقية الهواء الخاصة بالقطارات فضلاً عن ستائر الهواء الخاصة بأبواب القطارات التي تمكّنت من إزالة الجزيئات الدقيقة وأتاحت للهواء المنقى بالبقاء ضمن عربات القطارات.

وخلال هذا العام، سيُقام تحدي "إس جي سي" 2020-2021، وسيتم اختيار المبتكرين الذين يطرحون أفكار جديدة للحد من الغبار الناعم في مترو أنفاق سول، وسيحصلون على الدعم اللازم لتطوير منتجات تجريبية. ويُمكنكم التقدم بطلب للمشاركة في التحدي القادم في أبريل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بتحدّي "إس جي سي" (www.seoul-tech.com/seoulglobalchallenge/eng).

وفي هذا السياق، قال كيم سيونغ-مين، المدير الإداري لقسم تنمية الابتكار لدى الجهة المنظمة للتحدي "إس بي إيه": "يُشكّل هذا التحدي خطوة للأمام نحو بيئة أفضل لمواطني سول عبر خفض مستويات الغبار الناعم في نظام مترو أنفاق سول. وسنواصل في ’إس بي إيه‘ تولي زمام المبادرة لإيجاد حلول للمشاكل الحضرية التي تواجه مدينة سول، وذلك من خلال تنظيم تحدي ’إس جي سي‘ في إطار مجموعة متنوعة من المواضيع".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200214005140/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

فريق تحدي سول العالمي

جيونغ يون

هاتف: +82222223726

البريد الإلكتروني: sbatech@sba.seoul.kr

الموقع الإلكتروني: seoulglobalchallenge@gmail.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تحدي-سول-العالمي-2019-2020-ينجح-في-إيجاد-حلول-مبتكرة-للحد-من-الغبار-الناعم-في-مترو-أنفاق-سول/ar