Sunday, February 16, 2020

مجموعة أوكتافارما تحقق نموّاً قويّاً في مجالي المبيعات والدخل التشغيلي في عام 2019

لاخن، سويسرا -السبت 15 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]
تمثل الإيرادات المعلنة بقيمة 2.2 مليار يورو زيادة قدرها 417 مليون يورو (23.2 في المائة) بالمقارنة مع عام 2018
يمثل الدخل التشغيلي بقيمة 424 مليون يورو زيادة قدرها 78.6 مليون يورو (22.7 في المائة) بالمقارنة مع عام 2018
حقّقت جميع المنتجات أداءاً جيداً، لكن يجب تسليط الضوء على النموّ بالمقارنة مع العام السابق لحافظة منتجات الجلوبولين المناعي، بالإضافة إلى "نويك" و"ألبونورم" و"فبريجا"
(بزنيس واير): قال وولفجانج مارجيري، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "أوكتافارما"، في إطار تعليقه على نتائج المجموعة: "حققت ’أوكتافارما‘ أداءاً قويّاً بشكلٍ استثنائي في عام 2019. وحقّقت نموّاً جيّداً في مجالاتنا العلاجيّة الثلاثة. واستكملنا الاستثمار بشكلٍ كبير في مجال الأبحاث والتطوير من أجل تمويل اكتشاف وتطوير علاجات جديدة تغيّر الحياة، كما في قدرات مجموعة البلازما لضمان مستقبل إمدادات منتجاتنا التي تنقذ حياة المرضى. وحصل منتجنا الجديد للجلوبولين المناعي تحت الجلد، ’كوتاكويج‘، على الموافقة في أوروبا بعد الموافقات في 2018 في كل من الولايات المتحدة الأمريكيّة وكندا. ووافقت وكالة الأدوية الأوروبيّة (’إي إم إيه‘) على تحديث ملصق عامل التخثر الثامن المأشوب في ’نويك‘ لإدخال بيانات حول الحماية الفعالة من النزيف، مع جرعات مرّتَين في الأسبوع باستخدام العلاج الوقائي المخصّص. وحصل ’فبريجا‘ على موافقة أوروبيّة لمعالجة أوجه القصور في الفبرينوجين، ما يستكمل الموافقة المسبقة للاستعمال لدى المرضى الذين يعانون من النقص الوراثي في بروتين الفبرينوجين. وتقدّم هذه الموافقات منافع ملموسة  للمرضى كما إلى الأطباء. وانطلاقاً من حافظتنا الحالية للمنتجات ومجموعة التطوير خاصّتنا، فإنّ ’أوكتافارما‘ في موقع يمكنها من استكمال تحقيق نتائج قويّة في الأعوام المقبلة".
وحقّقت مجموعة "أوكتافارما" أداءاً قويّاً في عام 2019. وتشكّل المبيعات بقيمة 2.2 مليار يورو زيادة بمعدل 417 مليون يورو (23.2 في المائة) بالمقارنة مع عام 2018. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع الدخل التشغيلي بمعدل 78.6 مليون يورو (22.7 في المائة) بالمقارنة مع عام 2018، ليصل إلى 424 مليون يورو.
وبلغت الأرباح الإجماليّة في عام 2019 ما مجموعه 783 مليون يورو، أي زيادة بمقدار 152 مليون يورو عن عام 2018. وعلى الرغم من الاستثمارات المستمرة في قدرات جمع وإنتاج البلازما لتلبية الطلب العالمي المتزايد على منتجاتنا، ارتفع الهامش الإجمالي بنسبة 0.3 في المائة ليصل إلى 35.4 في المائة.
هذا وتمّ تنفيذ استثمارات كبيرة لنجاح المجموعة في المستقبل في مجال البحث والتطوير، ولتوسيع قدرات جمع وإنتاج البلازما. وتحقّقت إنجازات مهمّة في مجال توسيع واستعمال البلازما وحافظة المنتجات المأشوبة خلال فترة الـ12 شهراً الماضية. ولضمان استعمال كلّ لتر من البلازما إلى أقصى درجة، ستستمرّ المجموعة بدخول أسواق جديدة وتوسيع حافظتها مع منتجات وخدمات ابتكاريّة جديدة.
وصرّح روجر ماكلر، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة "أوكتافارما"، قائلاً: "وصلت منتجاتنا في العام الماضي لمئات الآلاف من المرضى حول العالم. وتسمح استثماراتنا الكبيرة في الأبحاث والبنية التحتية لـ’أوكتافارما‘ بتلبية الحاجات غير الملباة لعدد أكبر من أخصائيّي الرعاية الصحية والمرضى حول العالم في الأعوام المقبلة".
ويقدم التقرير السنوي لعام 2019 رؤية شاملة عن مجموعة "أوكتافارما"، بما في ذلك تفاصيل عن الحوكمة المؤسسية والنتائج المالية. لتنزيل التقرير السنوي الكامل من "أوكتافارما" لعام 2019، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.octapharma.com/annual-report.
لمحة عن "أوكتافارما"
تعتبر شركة "أوكتافارما"، التي تتخذ من لاخن بسويسرا مقراً رئيسياً لها، واحدةً من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، حيث تعمل على تطوير وإنتاج البروتينات البشرية من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. وباعتبارها شركة عائلية، تؤمن "أوكتافارما" في الاستثمار لإحداث فرق في حياة الأفراد، وهي تستثمر في ذلك منذ عام 1983، لأن هذا الهدف يجري في عروقنا.
يدفعنا شغفنا في "أوكتافارما" إلى تقديم حلول صحية جديدة لتحسين حياة الإنسان. هذه هي رؤيتنا. ونزدهر كمؤسّسة حيث يتمتّع الأشخاص بالملكية والنزاهة، ويظهرون قيادة راسخة وموثوقة، ويحققون الاستدامة، ويحصلون على الإلهام من النزعة لاحتضان ريادة الأعمال.
ويعمل لدينا أكثر من 9,300 شخص في جميع أنحاء العالم لدعم علاج المرضى في 118 دولة من خلال منتجات عبر ثلاثة مجالات علاجية تشمل:
أمراض الدم (اضطرابات التخثر)
العلاج المناعي (اضطرابات المناعة)
الرعاية المركزة للحالات الحرجة (إدارة النزيف واستبدال الحجم الوظيفي)
 
تجدر الإشارة إلى أن "أوكتافارما" تملك سبعة مواقع متخصصة في مجال البحوث والتطوير وستّ منشآت تصنيع فائقة التطور في كلّ من النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد، بالإضافة إلى أكثر من 120 مركز للبلازما في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.octapharma.com.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200214005230/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
إيفانا سبوتاكوفا
مديرة الاتصالات
هاتف: 41793474607+
البريد الإلكتروني: ivana.spotakova@octapharma.com