Wednesday, February 26, 2020

تحالف أو-ران يواصل النموّ في ظل انتقال المشغلين والمزودين العالميّين عبر الحدود للتعاون بشأن الابتكار المفتوح في شبكات النفاذ الراديوي

بون، ألمانيا -الثلاثاء 25 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

 يرسي الاعتماد العالمي لمواصفات تحالف "أو-ران" من قبل القطاع الأساس لمستقبل شبكات النفاذ الراديوي
يستمرّ نموّ "أو-ران"، حيث أصبحت "فودافون" العضو الأحدث من بين المشغّلين
يتمّ تحويل 22 عرض مقرّر خلال فعالية "إم دبليو سي" لتطبيقات تجهيزات قائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوح ("أو-ران") إلى عرض افتراضي من "أو-ران"
(بزنيس واير): يواصل تحالف "أو-ران" زخمه في تمكين قطاع شبكات النفاذ الراديوي من تأمين شبكات نفاذ راديوي ذكيّة وقابلة للتشغيل البيني الكامل وافتراضية ومفتوحة. ويشكّل هذا التعاون العالمي استعداداً فريداً من نوعه للانتقال عبر الحدود، وإنشاء منصّات جديدة ستحفّز الابتكار للجميع.

ومنذ عامَين، اتّحدت خمس شركات اتّصال تنتشر أعمالها في كل من آسيا وأوروبا وأمريكا الشماليّة لإطلاق تحالف "أو-ران" كـ "جهد عالمي تقوده شركات الاتّصالات لتحفيز مستويات جديدة من الانفتاح في شبكات النفاذ الراديوي للأنظمة اللاسلكيّة من الجيل الجديد". وبعد عام من الزمن، أطلقت حوالي 80 مؤسّسة مشاركة أوّل مواصفات وعروض تقنيّة خاصة بـ "أو-ران".

هذا وانضمّ تسعة مشغلين جدد إلى تحالف "أو-ران" في عامي 2019 و2020 بما في ذلك "بيل كندا"، و"بي تي"، و"تشونغوا تيليكوم"، و"دش نتوورك"، و"كي دي دي آي"، وشركة "سوفت بنك"، و"سبرينت"، و"فودافون". ومع أكثر من 160 شركة (بما في ذلك 24 شركة مشغلة للجوال في أربع قارّات)، يخضع تحالف "أو-ران" حالياً لتنظيم مجلس عالمي يمتدّ على 4 قارّات و11 دولة (4 من أوروبا، واثنين من الصين، واثنين من الهند، واثنين من كوريا، واثنين من الولايات المتحدة الأمريكيّة، وواحد من أستراليا واليابان وسنغافورة).

وينعكس تشديد "أو-ران" على الانفتاح في هيكليّته كمؤسّسة تقنيّة مفتوحة، حيث تستطيع الجهات الفاعلة في القطاع المثبتة منها والناشئة أن تنضم وتساهم بالهندسة والمواصفات. ووافق حاليّاً تحالف "أو-ران" على 31 من المواصفات، وأطلق 1.3 مليون خطّ من الشفرة المفتوحة المصدر (بالتعاون مع مؤسّسة "لينكس")، وعقد أوّل اختبار عالمي للتشغيل البيني عبر قارّات متعددة.

وقال أندريه فويتش، رئيس مجلس إدارة تحالف "أو-ران" والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لـ"إيه تي آند تي"، في هذا السياق: "يشكّل اعتماد تحالف ’أو-ران‘ من قبل القطاع مثالاً ملهماً لكيفيّة قيام المشغلين والموردين حول العالم بالجلوس معاً لتصميم وإطلاق المعايير التقنيّة التي تناسب الجميع. ويجمع تحالف ’أو-ران‘ حاليّاً قوّة عالميّة تضمّ 24 شركة اتّصال ملتزنة بتحسين أداء وفعالية شبكات الجوال خاصّتها. وفي ظلّ انطلاق حقبة الجيل الخامس ’5 جي‘، يستعدّ تحالف ’أو-ران‘ لإتاحة تجارب الشبكة التي يتوقعها جميع عملائنا".

وصرّح أليكس جينسونج تشوي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليّات لدى تحالف "أو-ران" ونائب الرئيس الأوّل لشؤون الاستراتيجيّة والابتكار في مجال التكنولوجيا لدى "دوتشيه تيليكوم"، قائلاً: "توسّع تحالف ’أو-ران‘ بسرعة من مشغلي شبكات الجوال المؤسّسين الخمسة إلى أكثر من 160 مشغل ومساهم يشملون كبار البائعين الرائدين في القطاع، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والشركات الناشئة، والمؤسسات الأكاديمية. ويسرّنا أن نرحب بهذا التنوع من الأعضاء ضمن جهدنا المشترك لقيادة القطاع نحو شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والذكيّة من الجيل الجديد".

وأصبح أعضاء تحالف "أو-ران" جاهزين لتقديم 22 عرضاً للتطبيقات الفعليّة للتجهيزات القائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة في المؤتمر العالمي للجوال ("إم دبليو سي")، ما برهن بشكلٍ إضافي عن تقدّم تحالف "أو-ران" تجاه نضوج التجهيزات المفتوحة والذكية لشبكات النفاذ الراديوي. ونتيجة إلغاء "إم دبليو سي"، ستتاح الكثير من العروض الإيضاحيّة كجزءٍ من عرض افتراضي، سيتمّ الإعلان عنه قريباً.

وأضافت تشين-لين آي، الرئيسة المشاركة للجنة التوجيهية التقنية لتحالف "أو-ران": "يعتبر التقدّم الذي تحقّق من خلال تحالف ’أو-ران‘ حقيقيّاً، وستساعد هذه العروض الإيضاحيّة على استكمال زخم المجموعة".

لائحة العروض الإيضاحيّة:

تقوم "إيه تي آند تي" و"كوم سكوب" بعرض الهندسة التي لا تقوم على البائع للعمليّات والإدارة والصيانة من تحالف "أو-ران" ومواصفات واجهة "أو 1". وسيطبق العرض التوضيحي إعدادات مباشرة، وأداء مباشر، وإدارة الأخطاء من نظام "وان سيل" من "كوم سكوب" في مختبر شبكة المعلومات اللاسلكية ("وينلاب") بجامعة روتجرز باستخدام منصّة مكننة الشبكات المفتوحة كإدارة وتنسيق للخدمات.

وتتشارك "تشاينا موبايل" و"برافو كوم" برعاية عرض توضيحي للتحكّم بالشبكات الذكيّة للنفاذ الراديوي. ويبيّن هذا العرض التوضيحي جهاز تحكم ذكي شبه فوري بشبكة النفاذ الراديوي لتطبيق أمثلة إدارة المصادر الراديوية، وتوقّعات قائمة على مؤشؤات الجودة الرئيسية ("كيه كيو آي") لبث مقاطع الفيديو، و"إكس آب" لفرض نموذج إدارة الموارد الراديوية ("آر آر إم") باستخدام التعليم الآلي، وجهاز تحكم ذكي غير فوري بشبكة النفاذ الراديوي لتطبيق تقسيم/ دمج الخلايا الديناميكي انطلاقاً من وضعية مؤشرات الجودة الرئيسيّة/ مؤشرات الأداء الرئيسيّة في الخلايا.

وتشارك "إيه تي آند تي" و"نوكيا" برعاية عرض توضيحي عن جهاز تحكم ذكي شبه فوري بشبكة النفاذ الراديوي والمفتوح المصدر يتمّ تشغيله عند حافة الشبكة عبر منصّة سحابة مفتوحة قائمة على حزمة "أكراينو". ويقوم العرض على تجارب مباشرة للمنصة يتمّ تنفيذها عبر شبكة حزم موجات الملليمتر بتقنية "5 جي" من "إيه تي آند تي"، وسيظهر إدارة دورة حياة "إكس آبس"، بخاصّة "إكس آب" للتحكم بالدخول من أجل التحكم بسلوكيّة شبكات النفاذ الراديوي.

كما تشارك "تشاينا موبايل" و"نوكيا" برعاية عرض إيضاحي للتحكم بشبكات النفاذ الراديوي الذكيّة. وسيبيّن العرض إثبات جودة التجربة المدعومة بالذكاء الاصطناعي للواقع الافتراضي السحابي مع عرض النطاق الترددي المتوافر راديويّاً انطلاقاً من التعليم الآلي، وتوقّع جودة التجربة لإتاحة التهيئة المتكيّفة مع الذكاء الاصطناعي.

وتشارك "سامسونج" و "كيه دي دي آي" في رعاية عرض إيضاحي للتحكّم بشبكات النفاذ الراديوي الذكيّة. وسيبيّن هذا العرض التحكّم بالمصادر وتقسيم الشبكة في شبكات النفاذ الراديوي في البريد الناقل "إي 2" بحلقة مغلقة.

وستقوم "ستيرلايت" برعاية عرض إيضاحي حول التحكم بشبكات النفاذ الراديوي الذكية. ويكشف هذا العرض عن جهاز تحكم غير فوري بالشبكات الراديويّة الذكيّة لإدارة خوارزمية التعلم الآلي قادرة على توقّع حمل الخليّة. ويُستخدم هذا النموذج لتوقّع الحمل من قبل "إكس آب" لضبط توازن حمل التنقليّة في جهاز التحكم شبه الفوري بشبكات النفاذ الراديوي الذكيّة من أجل إدارة حمل الخليّة باستخدام مقاييس الأداء من عقد البريد الناقل ("إي 2") في ظلّ سيناريوهات مختلفة للتنقليّة.

وتقوم "فيافي" برعاية عرض إيضاحي للواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة يضمّ محاكي الوحدة الراديويّة البعيدة "أو-آر يو" المدمج مع محاكي "تي إم 500 يو إي" الذي سيُستخدم لاختبار الوحدة الموزعة "أو-دي يو" المتّصلة بالواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. وستشكل قدرة البائعين والمشغلين على اختبار أداء المحطات الأساسية "جي إن بي" انطلاقاً من هندسة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بشكلٍ مستقل عن الوحدات الراديويّة البعيدة عاملاً رئيسياً في تسريع تسويق تكنولوجيا شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

وستبيّن "إن إي سي" واجهتها المفتوحة للروابط الوسيطة في شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، هي المتوافقة مع الوحدات الراديويّة البعيدة بخلايا صغيرة تدعم نطاقات التردد 3.7 جيجاهرتز، و4.5 جيجاهرتز، و28  جيجاهرتز. وتمّ التأكد من قابليّة التشغيل البيني لهذه الوحدات الراديويّة البعيدة مع الوحدات المركزية/ الوحدات الموزعة لدى بائعين آخرين عبر الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة من قبل "إن تي تي دوكومو"، وتمّ نشرها عبر شبكتها التجاريّة لتقنيّة الجيل الخامس "5 جي".

وتتشارك "كيسايت" و"زيلينكس" برعاية عرضَين إيضاحيّين للواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة. ويشمل عرض الوحدة الراديويّة بشبكة هوائي مدعومة بشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من "زيلينكس"، باستخدام محاكاة الوحدة الموزعة "أو-دي يو" لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة مدمجةً مع مقاييس الترددات اللاسلكيّة. ويشمل العرض الثاني هوائي بموجات أقل من 6 جيجاهرتز، ويتميّز برأس راديوي لاسلكي مع واجهة مفتوحة للروابط الوسيطة متماثلة مع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

وتتشارك "إنفيديا" و"كيسايت" بعرض إيضاحي للواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة. ويقوم هذا العرض بإبراز قابلية التشغيل البيني بين محطّة "جي نود بي" لشبكات الجيل الخامس "5 جي" المسرّعة بحزمة أدوات تطوير البرمجيات الهوائيّة من "إنفيديا" ورابط الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة المتماثلة مع الشريحة الإلكترونية "يو إي سيم" عبر شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

وتشارك "إيه تي آند تي" و"كوم سكوب" و"إنتل" بعرض محطّة "جي إن بي" لشبكات "5 جي" من حزم موجات الملليمتر والواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة "7.2 إكس". ويظهر هذا العرض المباشر تطبيق واقع افتراضي لتجربة حديقة حيوانات من زاوية 360 درجة باستخدام منصة "فليكس ران" من "إنتل" لتأمين حركة اتّصالات "7.2 إكس" حية من شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة إلى حزم موجات الملليمتر الراديويّة من شبكات الجيل الخامس "5 جي" من "كوم سكوب".

وتقوم "إي إكس إف أو" برعاية عرض إيضاحي للواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة. ويتألف هذا العرض من محاكي الوحدة الموزعة "أو-دي يو" المتّصل بمحاكي الوحدة الراديويّة البعيدة "أو-آر يو" باستخدام خصائص الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة عبر بروتوكول الواجهة الراديويّة المشتركة العامة المحسّنة "إي سي بيه آر آي" بمعدل 25 جيجابت.

وتتشارك "إس كيه تي" و"كيسايت" و"سوليد" في رعاية عرض إيضاحي للواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة. وسيتمّ استخدام محاكي الوحدة الموزعة "أو-دي يو" من "كيسايت" لاختبار الوحدة الراديويّة البعيدة "أو-آر يو" بتردد 28 جيجاهرتز من "سوليد" والمتصلة بواجهات برمجة التطبيقات المحدّدة من خلال الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة "دبليو جي 4" لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة عبر الواجهة الراديويّة المشتركة العامة المحسّنة "إي سي بيه آر آي". أيضاً، سيتمّ تقييم أداء الدارة التكاملية للتردد الراديوي 28 جيجاهرتز والأداء الوظيفي لتوجيه الموجات اللاسلكية للاستعمال في أنظمة التغطية بتردد 28 جيجاهرتز من "إس كيه تي".

وستقوم "مافينير" برعاية عرض إيضاحي عبر الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة. ويبيّن هذا العرض منتجات شبكات النفاذ الراديوي بتقنيّة "4 جي" و"5 جي" باستخدام هندسة شبكات النفاذ الراديوي مع واجهات التقسيم "7.2 إكس" والتقسيم "2" مع "إم تي آي" و"إن إي سي".

وتقوم "راديسيس" برعاية عرض إيضاحي لمنظومة تضمّ بائعين متعددين وتشمل الوحدة الموزعة "أو-دي يو" تتواصل مع الوحدة الراديويّة البعيدة "أو-آر يو" التي تعمل في نطاق 3.5 جيجاهرتز ("إن 78") عبر الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة لخيار التقسيم "جي إن بي" "7.2 إكس". ويقوم هذا العرض الإيضاحي بتعزيز المقومات والتقنيات، ويمكن تعديله مع إعدادات أخرى على غرار نطاق التردد وقدرة النقل بأدنى درجات الجهد.

وشاركت "سيينا" و"راديسيس" و"ويند ريفر" و"إيه تي آند تي" و"ديش نتوورك" برعاية عرض لتنسيق وأمثلة أنظمة الجيل الخامس المتطورة. ويتألف هذا العرض الإيضاحي من تطبيق من قبل عدد من البائعين لواجهات "أو 1" و"أو 2" لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من أجل تحفيز نشر وإعداد ديناميكيّين مطلقَين لشبكات النفاذ الراديوي من الجيل الخامس "5 جي"، والمواصلات، والمكوّنات الجوهريّة للجيل الخامس من أجل دعم تطبيقات "5 جي" المتطورة والحرجة من ناحية الكمون.

وتشارك "تشاينا موبايل" و"لينوفو" برعاية حلّ حزمة كاملة لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بالتوافق مع تطبيقات الحوسبة ذات الوصول المتعدد عند حافة الشبكة ("إم إي سي"). ويتميّز العرض الإيضاحي بسيناريو باء لنشر استعمال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، التي تضمّ منصّة سحابة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، والوحدة المركزية ("أو-سي يو") والوحدة الموزعة ("أو-دي يو")، والوحدة الراديويّة البعيدة ("أو-آر يو"). وتستضيف منصّة السحابة الطرفيّة أيضاً تطبيقات "إم إي سي"، ما يتيح حالة استعمال النقل الذكيّ بتقنيّة الجيل الخامس "5 جي".

وتشارك "ألتران" و"بايسيلز" و"تشاينا موبايل" برعاية عرض إيضاحي لتجهيزات الصندوق الأبيض تبيّن حالة استعمال مستقلّة متكاملة باستخدام تجهيزات الصندوق الأبيض لخليّة التغطية الداخليّة الصغيرة.

وتتشارك "تشاينا موبايل" و"راديسيس" و"كيو سي تي" و"إنتل" في رعاية تجهيزات الصندوق الأبيض والعرض الإيضاحي لحزمة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. ويبيّن هذا العرض حلّ متكامل لهندسة برمجيّة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة القائمة على تقنيّة الجيل الخامس "5 جي" المستقلّة ومواصفات الواجهة المفتوحة المباشرة.

وتشارك "تشاينا موبايل"، و"أراي كوم"، و"سي آي جي"، و"ألتران"، و"ويند ريفر"، و"آي بيه لوك" برعاية العرض الإيضاحي لحزمة الصندوق الأبيض وحزم "5 جي". وبيّن هذا العرض الإيضاحي تطبيق متكامل قائم بذاته   بتقنيّة الجيل الخامس "5 جي" انطلاقاً من تجهيزات "إيه آر إم" والمنصّة السحابية.

وتشارك "تشاينا موبايل"، و"سيرتوس نت"، و"لينوفو"، و"إن تي إس" برعاية العرض التجريبي للحلّ المدمج للخلايا الصغيرة انطلاقاً من نقل العمليات إلى السحابة والبيئة الافتراضية. ويبرهن هذا العرض الإيضاحي عن الفصل بين التجهيزات والبرمجيّات انطلاقاً من المبادئ الهندسيّة لتحالف "أو-ران".

وتشارك "في إم وير" و"نيتسيا" برعاية عرض إيضاحي مباشر ومتكامل لتقسيم الشبكات وتنسيق الخدمات، باستخدام بيئة النطاقات المتعددة والسحابات المتعددة. ويبيّن العرض أجزاء الشبكة المبنيّة عمداً لخدمات الشبكة الخاصّة والمعززة لعقود اتفاق مستوى جودة الخدمة، الذي يمتدّ على شبكة النفاذ الراديوي والسحابات الطرفيّة، وشبكة المواصلات، والسحابات الأساسية، والسحابات العامة.

لمحة حول تحالف "أو-ران" 

يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 160 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال المتوافقة مع "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.

لمشاهدة مقطع فيديو قصير يصف التقدّم الذي يشهده تحالف "أو-ران"، يمكنكم الاطّلاع على الرابط الإلكتروني التالي: www.o-ran.org/videos

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.o-ran.org

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200220005795/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"

زبينك داليكي

البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org

تحالف "أو-ران" إي. في.

بوشكاولر فيغ 27

53347 ألفتر/ألمانيا

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تحالف-أو-ران-يواصل-النمو-في-ظل-انتقال-المشغلين-والمزودين-العالميين-عبر-الحدود-للتعاون-بشأن-الابتكار-المفتوح-في-شبكات-النفاذ-الراديوي/ar