Monday, March 30, 2020

إكس برايز تشارك في جهود الاستجابة لوباء كوفيد – 19 من خلال إنشاء تحالف عالمي من المبتكرين لإيجاد حلول غير تقليدية للتهديدات الناجمة عن الأوبئة

تطلق "إكس برايز" منصة الاستجابة لوباء كوفيد – 19" بالتعاون مع "آنتم"، وتدعو المجتمع الدولي إلى الاتحاد والتعاون ومشاركة المعلومات لتلبية الاحتياجات الفورية كما وإيجاد حلول دائمة طويلة الأجل للتهديدات الناتجة عن الأمراض الوبائية



لوس أنجلوس -الأحد 29 مارس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – كشفت "إكس برايز"، الشركة الرائدة عالمياً في تصميم وإدارة المسابقات التحفيزية لحل التحديات الكبرى التي تواجه البشرية، تكشف عن تحالف "إكس برايز بانديميك" ضد الأمراض الوبائية، وهو تحالف عالمي يجمع بين قوة التعاون، والمنافسة، والإبتكار المشترك، والتفكير الجذري لتسريع ابتكار الحلول التي يمكن تطبيقها لمكافحة وباء ـ"كوفيد – 19" والأوبئة المستقبلية.

ويأتي إطلاق تحالف "إكس برايز بانديميك" ضد الأمراض الوبائية لتلبية الاحتياجات العاجلة الناجمة عن أزمة انتشار وباء "كوفيد – 19" وذلك عبر تعزيز الرؤية في الحلول التي يجري العمل على تنفيذها. يترافق إطلاق هذه المنصة مع دعوة مفتوحة إلى المبتكرين والأطباء والباحثين وعلماء البيانات والمؤسسات والخبراء للانضمام إلى التحالف ومشاركة العمل القائم والموارد باستخدام الرابط التالي: covid19.xprize.org. سيسمح الموقع الالكتروني هذا للمجتمع العالمي القيام بما يلي:



المشاركة في أحدث التطورات العلمية والبحوث والحلول قيد التطوير؛
الإستفسار عمّا يحتاجونه والسماح لكلّ من شركة "إكس برايز"، وأعضاء التحالف وشبكتهم الواسعة من الداعمين والشركاء بتقديم مواردهم للمساعدة في تمكين المبتكرين  وتسريع وصولهم إلى أهدافهم بسرعة أكبر.


سيركز التحالف على المدى القريب على مجالات عدّة مثل تسريع حلول الرعاية عن بعد، وتوفير معدات الحماية الشخصية للعاملين على الخطوط الأمامية، وزيادة فرص إجراء الاختبارات، وتحسين الأمن الغذائي والطبي للفئات السكانية الضعيفة، وغيرها.

كجزء من هذا التحالف، فإن الباحثين والعلماء مدعوين إلى مشاركة البيانات والوصول إليها عن طريق منصة "إكس برايز داتا كولابوراتيف"، وهي منصة فريدة مخصّصة تسمح للباحثين والمبتكرين بالتعاون والمشاركة والتعلم من البيانات في مجموعة واسعة من المجالات في إطار سعيهم لإيجاد الحلول. وتهدف هذه المجموعة القيّمة من البيانات إلى تمهيد الطريق نحو إيجاد مقاربات جديدة لمكافحة الأوبئة، وستشكل الركيزة الأساسية للجهود الجماعية التي ستهيئنا لمواجهة تفشي إضافي للأوبئة على غرار وباء "كوفيد – 19"، أو غيرها من المخاطر الفيروسية.

علاوة على ذلك، وكجزء من "إكس برايز داتا كولابوراتيف"، يأخذ شريكنا "آنتم"، زمام المبادرة عبر تزويد الشركاء الموافق عليهم بإمكانية الوصول إلى إحدى أكبر مجموعة من البيانات غير المحددة، بما في ذلك سنوات من البيانات الطولية التي تمّ جمعها خلال فترة زمنية طويلة عن حالات سابقة لتفشي الفيروسات (مثل أنفلونزا الخنازير، وأنفلونزا الطيور والأنفلونزا).

ستستضيف شركة "إكس برايز" وتطلق مجموعة من التحديات المتصلة بالبيانات السريعة دعماً لمبادرات التحالف، وقد تتضمن هذه التحديات تطوير نظام للإنذار المبكر للأوبئة المستقبلية، ونماذج تنبؤية تسمح بتخصيص موارد الصحة العامة، إلى جانب التشخيص الأكثر كفاءة وميسورة التكلفة، والعلاجات والأدوية التي يمكن إعادة إنتاجها بشكل سريع، أو غيرها أيضاً استناداً إلى رؤى مستمدة من المتعاونين.

ومن بين الشركاء العالميين المرموقين الآخرين الذين وافقوا على الانضمام إلى التحالف نذكر: وزارة شؤون المحاربين القدامى، وشركة "إندينج بانديميكس" (إنهاء الأوبئة)، و"إنتل"، و"إيليومينا"، ومنظمة المعايير الصادرة عن معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، و"إم آي تي سولف"، و"سي 2 إنترناشونال"، و"كلاودبريك هيلث" ومؤسسة "بوتنار"، وجامعة "ماكجيل"، و"إنفيديا"، ومؤسسة باتريك ج. ماكجوفرن، وتحالف "بيه بيه إي"، وجامعة كاليفورنيا، سان دييغو. تجدر الإشارة إلى أن "إكس برايز" تدعو وبصورة نشطة مزيداً من الشركاء والأعضاء للإنضمام إلى التحالف.

وفي هذا السياق، قال أنوشه أنصاري الرئيس التنفيذي لشركة "إكس برايز": "في التاريخ الحديث، لم يحصل أن أثر وباء واحد على عدد كبير من الناس إلا بضع مرات، ولكن، تركيزنا جميعاً على مشكلة واحدة سيسمح بتسريع عملية التخفيف من أثر هذه الأوبئة وإيجاد الحلول لها، ونحن متحمسون للعمل مع ’آنتم‘ لتعزيز قدرة هذه المنصة على تمكين المواهب العالمية من الانضمام إلى المعركة وبسرعة." وأضاف: "نحن في "إكس برايز" نعتقد أن الاكتشافات الجذرية قد تأتي من أي شخص ومن أي مكان، بالتالي، ستساعد استجابتنا لوباء ’كوفيد – 19‘ في تقديم الحلول المناسبة، فيما الفئات الضعيفة من البشرية هي بأمس الحاجة إليها."

من جانبه، قال راجيف رونانكي، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في شركة "آنتم": "في مثل هذا الوقت الذي يشهد أزمة متفاقمة، نرى فرصة لكي نتوحد كمجتمع عبر منصة ’إكس برايز‘ القوية لتلبية الاحتياجات الأكثر حدة في النظام اليوم ولتسريع إيجاد حلول جديدة: من حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية العاملين في الخطوط الأمامية والرعاية الاستباقية للسكان المعرضين للخطر إلى تطوير أساليب جديدة في مجال التشخيص والعلاج واللقاحات."

كما أشار الدكتور بيتر هـ. ديامانديس، المؤسس والرئيس التنفيذي في "إكس برايز"، قائلاً: "إن وباء ’كوفيد – 19‘ ليس أول وباء ولن يكون آخر وباء تواجهه البشرية، بل قد تظهر أوبئة في المستقبل قد تكون أسوأ بكثير. على مدى 25 عامًا، ركزت "إكس برايز" على حل التحديات العالمية الكبرى وعلى الإستعانة بمصادر خارجية لابتكار الحلول لهذه التحديات. وتعمل "إكس برايز" على تحقيق ذلك من خلال إلهام المبتكريمن حول العالم لاستخدام التكنولوجيات دائمة التطور من أجل معالجة المشاكل في أطر زمنية قصيرة للغاية. وسيعمل تحالف "إكس برايز بانديميك" ضد الأمراض الوبائية على الاستفادة من البيانات والتعاون الإنساني على نحو غير مسبوق من أجل تسهيل الانجازات التكنولوجية لصالح البشرية."

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: covid19.xprize.org.

اقتباسات إضافية من شركاء تحالف "إكس برايز بانديميك" ضد الأمراض الوبائية:

في هذا السياق، قالت ستايسي شولمان، الرئيسة التنفيذية لشؤون الإبتكار ونائبة الرئيس لقسم مجموعة أعمال انترنت الأشياء في شركة "إنتل": "تتمتع التكنولوجيا بالقدرة على مساعدتنا في التصدي لأكبر التحديات في العالم. بالتالي، تتعاون ’إنتل‘ مع ’إكس برايز‘ لتمكين المجتمع الأوسع من إيجاد حلول مبتكرة وفعالة لهذا الوباء العالمي."

بدوره، قال الدكتور فيل فيبو، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون الخدمات الطبية في "إليومينا": "لم يسبق لنا أن امتلكنا في الوقت نفسه التكنولوجيا والإرادة الجماعية لتطوير شبكة عالمية استباقية لتقييم الأوبئة المعدية ورصدها في الوقت الفعلي. نحن سعداء للغاية بالمشاركة والمساعدة للحرص على أن تتمكن المختبرات التي تستخدم أجهزتنا حول العالم من الإندماج في مجتمع عالمي ملتزم بالحد من الأوبئة."

من جانبها، قالت أليكس أمويل، المدير التنفيذي في "إم آي تي سولف": "وفي مواجهة التهديد المستمر الذي يفرضه وباء ’كوفيد – 19‘، تركز ’سولف‘ على إيجاد ودعم الحلول المبتكرة التي تساعد في تعزيز الاستعداد الصحي العالمي، والكشف المبكر، والاستجابة السريعة. ومن المجالات التي تعتبر حاسمة في الجهود المبذولة لإبطاء وتتبع انتشار مرض ’كوفيد – 19‘ وانتشار الأمراض في المستقبل، هي مشاركة البيانات وتحليلها على نحو أفضل – ويسرّ ’سولف‘ أن تنضم إلى تحالف ’إكس برايز جلوبال بانديميك داتا" (منصة البيانات العالمية لمكافحة الأوبئة) في هذا المسعى."

وأضاف فيلاس دهار، عضو مجلس الأمناء في مؤسسة باتريك ج. ماكجوفرن، قائلاً: "نحن نجد حلولاً وابتكارات جديدة تسترشد بالخبرة العملية والتعاطف وحب الإنسانية، والتي تأتي من مصادر غير متوقعة وغير مستكشفة، مثل الصانعين/الخبراء الذين يعملون في مجال الخدمات الصحية في الخطوط الأمامية، والطلاب المخترعين، وعلماء البيانات الذين تحفزهم الغايات الاجتماعية. يساهم هذا التحالف بخلق منصة لإشراك هذه الجهات الفاعلة وغيرها في سعي مشترك لتخفيف المعاناة وإنشاء نموذج جديد للاستجابة الوبائية."

لمحة عن "إكس برايز"

تقوم "إكس برايز" بتصميم وتشغيل مسابقات عالميّة بعدة ملايين الدولارات للتسريع في تطوير الإنجازات التقنيّة التي تفيد الإنسانيّة. وتتضمن الجوائز النشطة جائزة "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايز" بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إن آر جي كوسيا كاربون إكس برايز" بقيمة 20 مليون دولارٍ أمريكي، وجائزة "راين فوريست إكس برايز" التي تبلغ قيمتها 10 مليون دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: xprize.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي : https://www.businesswire.com/news/home/20200326005217/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
كاثرين شيلبرت

"إكس برايز"

البريد الإلكتروني: katherine.schelbert@xprize.org



كادين كينارد

"إكس برايز"

البريد الإلكتروني: caden.kinard@xprize.org

هاتف: 9492800182



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إكس-برايز-تشارك-في-جهود-الاستجابة-لوباء-كوفيد-ndash-19-من-خلال-إنشاء-تحالف-عالمي-من-المبتكرين-لإيجاد-حلول-غير-تقليدية-للتهديدات-الناجمة-عن-الأوبئة/ar