Saturday, March 28, 2020

يوكوجاوا تستحوذ على جرازبر تكنولوجيز، الشركة الدنماركيّة الناشئة المتخصّصة في مجال الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور




طوكيو-الخميس 26 مارس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "يوكوجاوا إلكتريك" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6841) أنّها قامت بتاريخ 20 مارس 2020 باستكمال الاستحواذ على جميع أسهم شركة "جرازبر تكنولوجيز إيه بيه إس" ("جرازبر") التي تتّخذ من الدنمارك مقرّاً لها  بموجب الاتفاق المتبادل. وقد عملت "جرازبر" على تطوير تقنيّات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحليل الصور، وتهدف "يوكوجاوا" إلى الاستفادة من هذه التقنيّات ضمن وحدات أعمالها القائمة والمتنوعة وتطوير حلول جديدة للذكاء الاصطناعي الصناعي.

سمحت التطورات الأخيرة في مجال التعلم العميق والتقنيّات ذات الصلة بإمكانية التطبيق العملي للذكاء الاصطناعي في القطاع، ومن المُتوقع أنّ يتوسع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي بشكلٍ أكبر مع استمرار التحسّن في مجال تقنيات تحديد الصور ودقة توقّع البيانات. وبشكلٍ خاصّ، ومن خلال تحسين دقّة التحديد في الصور المتحرّكة، يصبح من الممكن مراقبة البيئة الإجماليّة وسياق الصورة الكاملة، إلى جانب إتاحة تطبيقات جديدة في المجال الأمني وتحليل الصور وعمليّات الروبوتات في  خطوط الإنتاج.

تأسست "جرازبر" في كوبنهاجن بالدنمارك في عام 2015، وهي شركة مشروع مشترك تمّ لاحقاً تمويلها من قبل شركة رأس المال الاستثماري الدنماركيّة "برومينتوم إكويتي بارتنرز". تملك "جرازبر" تقنيّات متقدمة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور، ومن أبرز نقاط القوّة لديها هي إمتلاكها لحلّ يسمح لبرمجيّات الذكاء الاصطناعي بالعمل بفعاليّة عبر مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجةً ("إف بيه جي إيه"*)، وهي نوع من الدارات المتكاملة . وتستخدم البرمجية منهجيات التعرّف على الصور التي تمّ تطويرها باستخدام خوارزميات ونماذج ثلاثية الأبعاد، ويمكن تشغيلها من خلال موارد حوسبة المحدودة.

وتقوم "يوكوجاوا" بتطوير وتأمين الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي للمصانع ومشاريع البنية التحتية العامة. وسيسمح الاستحواذ على تكنولوجيا "جرازبر" للشركة بتوفير حلول تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور، مثل التقاط معلومات الصور للروبوتات، وتحديد نقاط الخلل في المصانع، ومراقبة الأمن باستخدام الكاميرات. وكخطوة أولى، ستقوم شركة "أمنيمو" التابعة لشركة "يوكوجاوا" بدمج نواة الملكية الفكرية لمصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة المقدّمة من "جرازبر" ضمن بوابة حوسبة الحافة الصناعيّة القائمة على تقنية التطور الطويل الأمد  Edge Gateway، التي تخضع حاليّاً للتطوير من "أمنيمو". وسيتيح ذلك حلولاً خاصة بمشاريع المدن الذكيّة والتطبيقات الأمنيّة الخاصة بالمطارات وسكك الحديد.

وكجزءٍ من خطّة العمل متوسطة الأجل للتحول لعام 2020 الخاصة بشركة "يوكوجاوا"، تعمل الشركة مع العملاء على مبادرات التحول الرقمي التي تستخدم تقنيّات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. ومن خلال هذا الاستحواذ وإضافة تكنولوجيا جديدة، ستخلق "يوكوجاوا" قيمة جديدة من خلال الابتكار المشترك مع العملاء.

*جهاز يسمح بإعادة الكتابة الفورية لتصميم الدارات المنطقية بلغة التجهيزات.

نبذة عن "جرازبر تكنولوجيز إيه بيه إس"

الموقع: كوبنهاجن، الدنمارك

تاريخ التأسيس: أبريل 2015

الرئيس التنفيذي: توماس جاكوبسن

مجال الأعمال: تطوير تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي التي تستخدم الصور

الموقع الإلكتروني: https://grazper.com/

للاطلاع على المزيد من المعلومات

الموقع الإلكتروني لشركة "أمنيمو": https://amnimo.com/en/

لمحة عن "يوكوجاوا"

تشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915، في الكثير من الأنشطة واسعة النطاق في مجال القياس، والتحكم والمعلومات. وتعمل الشركة المختصّة في الأتمتة الصناعية على تقديم منتجات، وخدمات وحلول هامة لمجموعة متنوعة من قطاعات الصناعات التحويلية بما فيها النفط والمواد الكيماوية والغاز الطبيعي والطاقة والحديد والصلب ولب الخشب والورق. وتهدف الشركة من خلال قسم أعمالها في مجال الابتكارات الحياتيّة، إلى تحسين الإنتاجية بشكل جذري عبر سلاسل القيمة في قطاع الصناعات الدوائية وصناعة الأغذية. وتواصل شركات الاختبار والقياس والطيران وغيرها تقديم أدوات ومعدات أساسية بدقة وموثوقية رائدة في القطاع. وتحرص "يوكوجاوا" على الابتكار بشكل مشترك مع عملائها من خلال شبكتها العالمية المكوّنة من 113 شركة في 60 بلداً، حيث حقّقت مبيعات بقيمة 3.6 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2018. للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com.

إنّ جميع أسماء الشركات، والمؤسسات، والمنتجات، والخدمات، والشعارات الواردة في هذا البيان الصحفي هي إمّا علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية تابعة لشركة "يوكوجاوا إلكتريك" أو لأصحابها المعنيين.

https://www.businesswire.com/news/home/52192946/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

العلاقات العامة

مركز الاتصالات المتكاملة

شركة "يوكوجاوا إلكتريك"

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/يوكوجاوا-تستحوذ-على-جرازبر-تكنولوجيز-الشركة-الدنماركية-الناشئة-المتخصصة-في-مجال-الذكاء-الاصطناعي-لتحليل-الصور/ar