Tuesday, June 30, 2020

تيجين تحصل على الموافقة لتسويق عقار توكسين البوتولينيوم إيه من ميرز في اليابان

فرانكفورت، ألمانيا-الاثنين 29 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "ميرز فارماسوتيكالز المحدودة"، وهي شركة رائدة في مجال السموم العصبية وشركة تابعة لـ "ميرز فارما جي إم بي إتش آند كو. كاي جي إيه إيه"، وشركة "تيجين فارما المحدودة"، الشركة الأساسية لأعمال الرعاية الصحية التابعة لمجموعة "تيجين" بشكل مشترك أن "تيجين فارما" قد حصلت على موافقة وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في اليابان من أجل تسويق عقار "زيومين" (إنكوبوتولينوم توكسين إيه) الذي يستخدم عن طريق الحقن العضلي في 50 أو 100 أو 200 وحدة لعلاج التشنجات في الأطراف العلوية.

ويعتبر عقار "زيومين" فعالاً في علاج نهايات الأعصاب الكولينية المحيطية من خلال إضعاف انقباض العضلات الإرادية، وهو يخفف من توتّر العضلات (أو قوة العضلات) من خلال إعاقة إفراز ناقل عصبي يسمى الأسيتيل كولين. ويتمّ إنتاج هذا السم العصبي شديد النقاء، والذي يشكّل المكوّن النشط الوحيد في عقار "زيومين"، عبر إزالة البروتينات المركّبة من "توكسين البوتولينيوم إيه"، الذي تنتجه بكتيريا "كلوستريديوم بوتولينوم" باستخدام تكنولوجيا التنقية التي طورتها شركة "ميرز فارما". ويسمح غياب البروتينات المركبة لعقار "زيومين" من تقليل إنتاج الأجسام المضادة المعادِلة القادرة على خفض مستوى الفعالية.

ويتم توزيع "زيومين" من قبل "ميرز فارماسوتيكالز المحدودة" في أكثر من 70 دولة لعلاج المرضى الذين يعانون من تشنج في الأطراف العلوية، أو خلل التوتر العنقي، أو تشنج الجفن، أو زيادة إفراز اللعاب. وقد وقعت "تيجين فارما" اتفاقية ترخيص وتطوير مشترك حصرية لعقار "زيومين" في اليابان مع شركة "ميرز فارما جي إم بي إتش آند كو. كاي جي إيه إيه" في عام 2017. وفي أغسطس من عام 2019، تقدمت "تيجين فارما" بطلب لحصول على موافقة للتسويق استناداً إلى تحسن كبير في مقياس "آشوورث" المعدّل للتقييم التشنج العضلي لدى ثني المعصم، والذي لوحظ في المرحلة الثالثة من تجربة سريرية أجرتها شركة "ميرز" في اليابان.

وتعد التشنجات في الأطراف العلوية من أعراض متلازمة الخلايا العصبية الحركية العليا (المعروف أيضاً بمرض العصبون الحركي، التي تتمثل بصورة أساسية في زيادة توتر العضلات الخاصة بالأطراف العلوية وفرط التوتر التشنجي لدى حدوث انقباض عضلي كإحدى عواقب السكتة الدماغية. وتتمثل الأعراض الرئيسية في شلل النظام الحركي وفرط الثني وظهور ردود الفعل المرضية والاضطرابات الحسية التي تعقد أو تعرقل الأنشطة في الحياة اليومية.

ويتضمن العلاج التقليدي لتشنجات الأطراف العلوية إعادة التأهيل البدني وتناول الأدوية مرخيات العضلات التي يتم تناولها عن طريق الفم أو المرخيات العصبية والعضلية مثل سم البوتولين من النوع "إيه". وتعد حقن سم البوتولين "إيه" توصية من الدرجة الأولى في المبادئ التوجيهية اليابانية لإدارة السكتة الدماغية لعام 2015.

وقال ستيفان برينكمان، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرز ثيرابيوتكس" في هذا السياق: "نحن في شركة ’ميرز ثيرابيوتكس‘ نقوم بكل ما بوسعنا من أجل تحقيق نتائج أفضل لعدد أكبر من المرضى. وبالتالي، نحن فخورون جداً بشراكتنا مع ’تيجين‘ لتوفير عقار ’زيومين‘ للأطباء والمرضى في اليابان. ونحن واثقون من أن هذا الخيار العلاجي يمكنه مساعدة المرضى الذين يعانون من تشنّجات في الأطراف العلوية في اليابان من أجل الاستمتاع بالمزيد من الأيام التي يشعرون فيها أنهم بصحة جيدة وتحقيق أهدافهم الفريدة".

ومن جانبه، فقال إيتشيرو واتانابي، رئيس شركة "تيجين فارما المحدودة": "توفر شركة ’تيجين فارما‘ بالفعل العديد من المستحضرات الصيدلانية والمعدات الطبية التي تساعد في المساهمة بتحسين جودة حياة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز العضلي العظمي. ونحن نقوم بإطلاق عقاقير جديدة استجابة للتغيرات الديمغرافية وزيادة الوعي بالصحة، كما نقوم بتوفير حلول أخرى سعياً لبناء مجتمعات أكثر استدامة. وتواصل ’تيجين فارما‘ المساهمة في تحسين جودة حياة المرضى من خلال تزويد خيارات علاج جديدة للأمراض ذات الاحتياجات غير الملباة".

لمحة عن "زيومين"

اسم العلامة التجارية

 
"زيومين"  50 وحدة للحقن العضلي

 "زيومين"  100 وحدة للحقن العضلي

  "زيومين"  200 وحدة للحقن العضلي

الإسم غير مسجل الملكية

 
"إنكوبوتولينوم توكسين إيه"

نوع الجرعة

 
حقن (عبر قارورة)

دواعي الاستخدام

 
تشنجات الأطراف العلوية

الجرعة وطريقة الاستخدام

 
 ينبغي حقن "زيومين" بشكل عام للبالغين في عضلات موترة (شديدة القوة) متعددة *. أما الحد الأقصى للجرعة لكل جرعة يتم إعطاؤها فهو 400 وحدة، ومع ذلك ينبغي خفض الجرعة بالشكل الملائم للحد الأدنى استناداً إلى نوع وعدد العضلات الموترة المستهدفة. يُسمح بتكرار الجرعات إذا  انخفض تأثير الجرعة السابقة. وينبغي أن تكون الفترة الفاصلة بين الجرعات 12 أسبوعاً أو أكثر، ولكن يمكن تقليصها إلى 10 أسابيع بحسب الأعراض.



 *العضلات الموترة: العضلة الكُعبُرِيَّةِ المُثْنِيَةِ للرُّسُغ، والعَضَلَةِ الزَّنْدِيَّةِ المُثْنِيَةِ للرُّسُغ، وعضلة الظهر المُثْنِيَةُ  للأَصابِع، والعَضَلَةُ المُثْنِيَةُ القَصيرَةُ للأَصَابِعِ، والعضلة ذات الرأسين القطرية، والعَضَلَةُ ذاتُ الرَّأْسَينِ العَضُدِيَّة، الجهاز العضلي العَضُدِيّ، وثني العَضَلَةُ الكابَّة، اولعضلة المثنية للأصابع، والعَضَلَةُ المُثْنِيَةُ الطَّويلَةُ لإِبْهَامِ اليَد، والعَضَلَةُ المُقَرِّبَةُ لإِبْهَامِ اليَدِ، والعَضَلَةُ المُثْنِيَةُ القَصِيرَةُ لإِبْهَامِ اليَدِ/ عضلة إبهام اليد المعاكسة وإلى ما هنالك.


"زيومين" هي العلامة التجارية المسجلة لصالح "ميرز فارما جي إم بي إتش آند كو. كاي جي إيه إيه".

لمحة عن شركة "ميرز ثيرابيوتكس"

تكرس "ميرز ثيرابيوتكس"، وهي شركة تابعة لـ "ميرز فارما جي إم بي إتش"، جهودها لتتحسين حياة المرضى حول العالم. وتسعى "ميرز ثيرابيوتكس"، من خلال عملها الدؤوب في مجال الأبحاث والتطوير وثقافة الابتكار لتلبية احتياجات المرضى غير الملبّاة بعد وتحقيق نتائج أفضل. كما تسعى الشركة لتلبية الاحتياجات الفريدة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الحركة والحالات العصبية وأمراض الكبد وغيرها من الحالات الصحية التي تؤثر بشدة على جودة حياة المرضى. تتخذ شركة "ميرز ثيرابيوتكس" من فرانكفورت في ألمانيا مقراً رئيسياً لها ولديها مكاتب تمثيلية في أكثر من 90 دولة، مع شركة تابعة لها في أمريكا الشمالية تتخذ من رالي بولاية كارولاينا الشمالية مقراً لها. وتعتبر "ميرز فارماسوتيكالز جي إم بي إتش" جزءاً من مجموعة "ميرز"، وهي شركة عائلية مملوكة من القطاع الخاص خصصت أكثر من 110 عاماً لتطوير الابتكارات التي تلبي احتياجات المرضى والعملاء. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.merz.com

لمحة عن مجموعة "تيجين"

تعتبر "تيجين" (المدرجة في بورصة تورونتو تحت الرمز: TSE:3401)  مجموعة عالمية قائمة على التكنولوجيا وتقدم حلولاً متقدمة في مجالات القيم البيئية؛ والسلامة والأمن والتخفيف من حدة الكوارث؛ والتغير الديمغرافي وزيادة الوعي بالصحة. تأسست "تيجين" أصلاً بتكون أول شركة مصنعة للرايون في اليابان في عام 1918، وتطورت لتصبح مؤسسة فريدة من نوعها تضم ثلاثة مجالات عمل أساسية هي: المواد عالية الاداء بما في ذلك الأراميد وألياف الكربون والمواد المركبة ومعالجة الراتينج والمواد البلاستيكية أيضاً، والأغشية وألياف البوليستر وتحويل المنتجات؛ والرعاية الصحية بما في ذلك المستحضرات الصيدلانية وأجهزة الرعاية الصحية المنزلية التي تستخدم لأمراض العظام/المفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية/الأيضية، والرعاية التمريضية، والرعاية الصحية في مرحلة ما قبل ظهور الأعراض؛ وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك حلول الأعمال المباشرة بين الشركات "بي 2 بي" للأنظمة الطبية والمؤسسية والعامة بالإضافة إلى البرمجيات الجاهزة والخدمات عبر شبكة الإنترنت بين الشركات والمستهلكين "بي2 سي" للترفيه الرقمي. وتجدر الإشارة إلى أن "تيجين" ملتزمة التزاماً راسخاً تجاه أصحاب المصلحة لديها كما هو موضح في بيان العلامة التجارية "الكيمياء  البشرية، الحلول البشرية"، وهي تهدف إلى أن تصبح شركة تدعم المجتمع المستقبلي. وتضم المجموعة أكثر من 170 شركة ويعمل لديها حوالي 20 ألف شخص في 20 دولة حول العالم. سجلت "تيجين" مبيعات موحدة بلغت قيمتها 853.7 مليار ين ياباني (8.0 مليار دولار أمريكي) وإجمالي أصول بقيمة 1004.2 مليار ين ياباني (9.4 مليار دولار أمريكي) خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2020.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.teijin.com



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصالات الصحفية

شركة "ميرز ثيرابيوتكس"، التابعة لـ "ميرز فارماسوتيكالز جي إم بي إتش"

الاتصالات العالمية

هاتف: +496915031265

البريد الإلكتروني: Elisa.Antz@merz.de

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تيجين-تحصل-على-الموافقة-لتسويق-عقار-توكسين-البوتولينيوم-إيه-من-ميرز-في-اليابان/ar