Thursday, July 30, 2020

إزري والأمم المتحدة تنشئان لوحة قيادة لقياس ضعف السكان أمام جائحة كوفيد-19

 ستساعد الأداة الجديدة منظمات الصحة العامة على استخدام بيانات تعداد السكان في مكافحة الجائحة



ريدلاندز، كاليفورنيا-الأربعاء 29 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "إزري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، أنها تعاونت مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ("يو إن إف بيه إيه") من أجل إنشاء لوحة القيادة التابعة للصندوق لقياس ضعف السكان أمام فيروس "كوفيد-19" . وستزوّد هذه الأداة التفاعلية الجديدة الأشخاص العاملين في مجال الصحة العامة، وصانعي السياسات، والناس عموماً بإمكانية الوصول إلى معلومات مفيدة حول السكان المعرضين للإصابة بفيروس كورونا 2019 ("كوفيد-19") بغية استهداف تحقيق الجهوزية والاستجابة وللمساعدة على إنقاذ الأرواح.

هذا وتقوم لوحة القيادة هذه بتسليط الضوء على مكامن الضعف بين السكان على المستويين الوطني وما دون الوطني، باستخدام بيانات من أحدث عينات تعداد سلسلة البيانات الجزئية المتكاملة للاستخدام العام لـ 94 دولة. وهي تحدد السكان الأكبر سناً، بمن فيهم الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، وتتضمن عوامل الخطر المتعلقة بانتقال فيروس "كوفيد-19"، مثل الكثافة السكنية (حجم المنزل وعدد الأشخاص في الغرفة الواحدة) والحصول على إمدادات المياه المنقولة بالأنابيب وغير ذلك من المرافق.

كما أنه تم تضمين التحديثات اليومية عن حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس "كوفيد-19" ضمن لوحة القيادة، وكذلك البيانات العالمية بشأن جهوزية القطاع الصحي، بما في ذلك كثافة العاملين في مجال الرعاية الصحية وأسرّة المستشفيات ووحدات العناية المركّزة المتوفرة.

وقالت ليندا بيترز، مديرة تطوير الأعمال العالمية لدى "إزري" في هذا السياق: "قد تكون أوجه التفاوت في مجال ضعف السكان على الصعيدين الوطني وما دون الوطني لافتة للنظر. أما كيفية تأثير هذه الاختلافات على انتقال العدوى والمخاطر الصحية إجمالاً فتحددها عوامل حاسمة مثل حجم وتوقيت الإقفال التام من قبل الحكومات. إلا أن المقارنات الجغرافية تساعدنا على توقع المخاطر المحتملة، وتذكرنا بالفروق الكبيرة بين البلدان على صعيد احتياجات التنمية الأساسية وجهوزية القطاع الصحي".

وحيث أن بيانات تعداد السكان المدرجة موجودة في المجال العام – وتعود بالتالي إلى عينات تعداد السكان لعام 2010 - توفر لوحة القيادة أيضاً تقديرات "وورلد بوب" لأعداد السكان لعام 2020 بين الفئات العمرية الأكبر سناً، مرتبة بحسب الجنس والكثافة السكانية، لأكثر من 200 دولة. 

لمعرفة المزيد من المعلومات حول بيانات السكان الضعفاء لمواجهة فيروس "كوفيد-19" وللاطلاع على لوحة القيادة، يمكنكم زيارة  الرابط الإلكتروني التالي: covid.pdp.unfpa.org.

لمحة عن شركة "إزري"

تقدم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، أقوى سحابة جغرافية مكانية متوفرة لمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست الشركة عام 1969، وتنتشر برمجيات شركة "إزري" في أكثر من 350,000 مؤسسة، بما فيها 90 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن 100"، وجميع حكومات الولايات الـ50، وأكثر من نصف المقاطعات (الكبيرة والصغيرة)، و87 كلية من أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة بحسب تصنيف "فوربز"، بالإضافة إلى الإدارات التنفيذية الـ15 للحكومة الأمريكية، وعشرات الوكالات المستقلة. والتزاماً منها بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي:  esri.com.

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2020©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@، هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200728005623/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

جو آن بروتشنيوسكي

العلاقات العامة في "إزري"

هاتف: 3016932643

البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إزري-والأمم-المتحدة-تنشئان-لوحة-قيادة-لقياس-ضعف-السكان-أمام-جائحة-كوفيد-19/ar