Sunday, August 9, 2020

نوفافاكس وتاكيدا تعلنان التعاون في اليابان لتطوير وإنتاج لقاح تجريبي تعمل عليه نوفافاكس لمكافحة وباء كوفيد-19

• سوف تمنح شركة "نوفافاكس" ترخيصاً إلى شركة "تاكيدا"لنقل التكنولوجيا لإنتاج وتسويق لقاح ضد وباء "كوفيد-19" محلياً في اليابان

Image not foundImage not found


• ستوفر "نوفافاكس" المادة المساعدة "ماتريكس-إم"

• ستوفر حكومة اليابان التمويل لـ "تاكيدا" لنقل التكنولوجيا وإنشاء البنية التحتية وتوسيع نطاق التصنيع

• يشكل التعاون إضافة إلى دعم "تاكيدا" المستمر لجهود الجهوزية لوباء الإنفلونزا في اليابان

غايثرسبيرغ، ، ماريلاند وأوساكا، اليابان -السبت 8 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كل من شركة "نوفافاكس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: NVAX)، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المراحل الأخيرة تعمل على تطوير لقاحات من الجيل التالي للوقاية من الأمراض المعدية الخطيرة، وشركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) عن إبرام شراكة في اليابان لتطوير وتصنيع وتسويق لقاح "إن في إكس-كو في 2373" (NVX‑CoV2373الذي تعمل عليه "نوفافاكس" بوصفه لقاحاً تجريبياً مرشحاً لمكافحة فيروس "كوفيد-19". ويمثل "إن في إكس-كو في 2373" بروتيناً مستقراً وسابقاً لانصهار الخلايا مصنوعاً باستخدام تكنولوجيا "نوفافاكس" الخاصة بالجسيمات النانوية للبروتينات المؤتلفة، ويتضمن مادة "ماتريكس إم" المملوكة لشركة "نوفافاكس". وستتلقى "تاكيدا" تمويلاً من وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية لدعم نقل التكنولوجيا وإنشاء البنية التحتية وتوسيع نطاق التصنيع. وتتوقع "تاكيدا" أن تتمكن من تصنيع أكثر من 250 مليون جرعة من لقاح "كوفيد-19" سنوياً1.

وقال ستانلي سي إرك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "نوفافاكس" في هذا السياق: "يساهم موقع ’تاكيدا‘ الرائد في اليابان وخبرتها التقنية ومعرفتها التنظيمية وقدراتها التصنيعية بجعل الشركة شريكاً مثالياً لتوسيع نطاق التوافر العالمي للقاح ’إن في إكس-كو في 2373‘. ونحن نتطلع إلى التعاون مع ’تاكيدا‘ لتطوير اللقاح وإنتاجه وتسويقه بسرعة في اليابان".

هذا وتتشارك "نوفافاكس" و"تاكيدا" في مجال التصنيع والتطوير السريري والأنشطة التنظيمية في اليابان. وستتولى شركة "نوفافاكس"تقديم الترخيص ونقل تكنولوجيا التصنيع لتمكين" تاكيدا" من تصنيع مستضدّ اللقاح، وستزوّد "تاكيدا" بمادة "ماتريكس-إم" المساعِدة. كما ستكون "تاكيدا" مسؤولة عن إيداع اللوائح والأنظمة لدى وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية، وستتولى إنتاج لقاح "إن في إكس-كو في 2373"  وتوزيعه في اليابان.

من جهته، قال الدكتور راجيف فينكايا، رئيس وحدة أعمال اللقاحات العالمية في "تاكيدا": "لا يوجد أي شيء أكثر أهمية الآن من حماية العالم من فيروس ’كوفيد-19‘. ونحن متحمسون للتعاون مع ’نوفافاكس‘ لجلب لقاحهم الواعد إلى اليابان". وأضاف: "يستند الإعلان الصادر اليوم إلى دعمنا المستمر لجهود تحقيق الجهوزية حيال الوباء ويثبت التزام ’تاكيدا‘ بصحة ورفاهية الشعب الياباني."

وستحصل "نوفافاكس"على حق  تلقّي الدفعات بناءً على تحقيق خطوات هامة في مجال التطوير والتسويق التجاري، بالإضافة إلى جزء من عائدات اللقاح.

لمحة عن " إن في إكس-كو في 2373" NVX-CoV2373

يعدّ "إن في إكس-كو في 2373" لقاحاً تجريبياً واعداً مصمماً من التسلسل الجيني لـفيروس "سارس-كوف-2" المسبب لمرض "كوفيد-19". وقد تمّ ابتكار "إن في إكس-كو في 2373" باستخدام تقنية الجسيمات النانوية المؤتلفة من "نوفافاكس" لتوليد مستضدّ مشتقّ من البروتين الشوكي "إس" لفيروس كورونا ويحتوي على مادة "ماتريكس-إم" القائمة على الصابونين والحاصلة على براءة اختراع المملوكة لـ "نوفافاكس" بغية تعزيز الاستجابة المناعية وتحفيز مستويات عالية من الأجسام المضادة التي تقضي على الجراثيم والفيروسات. وفي التجارب ما قبل السريرية، أظهر "إن في إكس-كو في 2373" وجود أجسام مضادة تمنع ارتباط البروتين الشوكي بالمستقبلات التي يستهدفها الفيروس، وهو جانب مهم للسماح للقاح بتوفير الحماية الفعالة. وفي بيانات المرحلة الأولى من المرحلة 1/2 من التجربة السريرية، أثبت المشاركون في التجربة قدرة على تحمّل  "إن في إكس-كو في 2373" بشكل عام، وأدى إلى استجابة قوية بفضل الأجسام المضادة التي ولّدها، والتي كانت أعلى عددياً من تلك التي شوهدت في حالات الحقن بالمصل المستخرج من أشخاص تعافوا من فيروس كورونا. وحصلت" نوفافاكس" على 1.6 مليار دولار أمريكي من الحكومة الفيدرالية كجزء من عملية "وارب سبيد" (السرعة الفائقة)، وهو برنامج أطلقته الحكومة الأمريكية لتقديم ملايين الجرعات من لقاح آمن وفعال لوباء "كوفيد-19" إلى سكان الولايات المتحدة. ويستخدَم تمويل عملية "وارب سبيد" (السرعة الفائقة) من قبل "نوفافاكس" لاستكمال التطوير السريري في المراحل الأخيرة، ويشمل ذلك التجارب السريرية المحورية من المرحلة الثالثة، والتصنيع على نطاق واسع، وتسليم 100 مليون جرعة من "إن في إكس-كو في 2373" اعتباراً من أواخر عام 2020. ويستثمر "التحالف من أجل تقديم الابتكارات للتأهب للأوبئة" أيضاً ما يصل إلى 388 مليون دولار أمريكي، فيما تستثمر وزارة الدفاع تمويلاً يصل إلى 60 مليون دولار أمريكي لتطوير الخدمات السريرية للقاح "إن في إكس-كو في 2373".

لمحة عن "ماتريكس إم" 

أثبتت المادة المساعدة "ماتريكس إم" القائمة على الصابونين والحاصلة على براءة اختراع والتي تعود ملكيتها إلى  "نوفافاكس" تأثيراً قوياً وجيد التحمل من خلال تحفيز دخول الخلايا المقدمة للمستضد إلى موقع الحقن وتعزيز وجود المستضد في العقد الليمفاوية المحلية، ما يعزز الاستجابة المناعية.

لمحة عن شركة "نوفافاكس"

تعتبر "نوفافاكس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq:NVAX) شركة للتكنولوجيا الحيوية للمراحل الأخيرة تعمل على تعزيز الصحة المحسّنة على الصعيد العالمي من خلال اكتشاف وتطوير وتسويق اللقاحات المبتكرة للوقاية من الأمراض المعدية الخطيرة. تقوم شركة "نوفافاكس" بتجارب سريرية لتطوير "إن في إكس- كو في 2373"، وهو اللقاح التجريبي المرشح ضد فيروس "سارس- كوف 2"، الفيروس الذي يسبب "كوفيد-19". وقد أظهرت التجارب أن المشاركين في التجربة أثبتوا قدرة على تحمّل لقاح "إن في إكس- كو في 2373" بشكل عام وأدى إلى استجابة قوية بفضل الأجسام المضادة التي ولّدها، والتي كانت أعلى عددياً من تلك التي شوهدت في حالات الحقن بالمصل المستخرج من أشخاص تعافوا من فيروس كورونا، ضمن بيانات المرحلة الأولى من المرحلة 1/2 من التجربة السريرية. أما "نانو فلو"، وهو لقاح الجسيمات النانوية رباعي التكافؤ للإنفلونزا، فقد حقق جميع أهدافه الأساسية خلال المرحلة الثالثة من التجربة السريرية المحورية التي أجريت على البالغين من كبار السن. يدمج اللقاحان التجريبيان المادة المساعدة المعروفة بـ "ماتريكس-إم" والمملوكة من قبل شركة "نوفافاكس" والقائمة على الصابونين‏ بغية تعزيز الاستجابة المناعية وتحفيز مستويات عالية من الأجسام المضادة التي تقضي على الجراثيم والفيروسات. وتعدّ "نوفافاكس" شركة رائدة في مجال ابتكار اللقاحات المؤتلفة؛ إذ تجمع منصة التكنولوجيا المؤتلفة خاصتها بين قوة وسرعة الهندسة الوراثية لإنتاج الجسيمات النانوية عالية المناعة بشكل فعال بهدف تلبية الاحتياجات الصحية العالمية الملحة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.novavax.com والتواصل معنا عبر "تويتر" و"لينكد إن".

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، تتّخذ من اليابان مقرّاً لها وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية عالية الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجال البحث والتطوير في العلاجات المستخرجة من البلازما واللقاحات. كما نركّز على تطوير أدوية عالية الابتكار تساهم بتحقيق تغيّر جذري في حياة الناس من خلال دفع حدود خيارات العلاج الجديدة، وتعزيز محرّك وقدرات الأبحاث والتطوير التعاوني المحسّن لخلق مجموعة متينة متعددة الأنماط. ويلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 80 دولة. للمزيد من المعلومات، يُرجي الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

التزام "تاكيدا" باللقاحات

تمنع اللقاحات من مليوني إلى ثلاثة ملايين حالة وفاة كل عام وقد أحدثت تغيّراً على مستوى الصحة العامة العالمية. على مدى السنوات السبعين الماضية، قدمت شركة "تاكيدا" لقاحات للحفاظ على صحة الناس في اليابان. وتستند اليوم اللقاحات العالمية من "تاكيدا" إلى الابتكار من أجل معالجة بعض الأمراض المعدية الأكثر تحدياً في العالم، مثل حمى الضنك وفيروس زيكا والنوروفيروس وشلل الأطفال. ويتمتع فريق "تاكيدا" بسجل متميّز وثروة من المعرفة في إعداد اللقاحات وتصنيعها والوصول العالمي من أجل تطوير سلسلة من اللقاحات لمعالجة بعض احتياجات الصحة العامة الأكثر إلحاحاً في العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.TakedaVaccines.com

بيانات تطلعية خاصة بشركة "نوفافاكس"

إن البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي والمتعلقة بمستقبل "نوفافاكس" والتطوير المستمر للقاحها ومنتجاتها المساعدة، بما في ذلك بيانات تتعلق بحقوق ومسؤوليات كل من "نوفافاكس" و"تاكيدا" في علاقتهما، والخطط المرتبطة بأنشطة التصنيع [(بما في ذلك كميات جرعة اللقاح المضاد)]، والتطوير، والأنشطة التنظيمية والتجارية في اليابان، والمدفوعات المحتمل أن تدفعها "نوفافاكس" إلى "تاكيدا"، وتوقعات "نوفافاكس" فيما يتعلق بالتمويل من طرف ثالث والتوقيت المتوقع لنتائج التجارب السريرية الخاصة بشركة "نوفافاكس"، تعتبر جميعها بيانات تطلعية. يمكن تحديد هذه البيانات من خلال كلمات على غرار "نتوقع"، "نتطلع"، "محتمل"، و"سوف" وإشارات مماثلة إلى الفترات المستقبلية. وتحذر شركة "نوفافاكس" من أن هذه البيانات التطلعية عرضة لعدد من المخاطر والشكوك، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية. وتشمل تلك المخاطر والشكوك غموضاً فيما يتعلق بالنجاح في التطوير والتسويق المحتمل لـ "إن في إكس- كو في 2373"، والتأخيرات غير المتوقعة في التجارب السريرية أو المراجعة التنظيمية المتصلة بلقاح "إن في إكس- كو في 2373"، والنكسات المحتملة في توسيع نطاق  تصنيع "إن في إكس- كو في 2373"، والآثار الضارة لوباء "كوفيد-19" المستمر على أعمال "نوفافاكس"، والاحتياجات الرأسمالية المستقبلية لشركة "نوفافاكس" وتوافر التمويل، بالإضافة إلى تلك المخاطر المحددة تحت عنوان "عوامل الخطر" ضمن تقرير "نوفافاكس" السنوي وفق النموذج "10-كي" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2019، المودع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة والذي يتم تحديثه من خلال أي تقرير فصلي وفق النموذج "10- كيو"، ولا سيما المخاطر الكامنة في تطوير لقاحات جديدة. ينبغي على المستثمرين والمستثمرين المحتملين وغيرهم النظر بدقة في هذه المخاطر والشكوك. كما نحذر المستثمرين من الاعتماد كثيراً على البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي. نحثكم على قراءة تقاريرنا المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة والمتوفرة عبر الموقع الإلكتروني التالي: sec.gov، لمناقشة هذه المخاطر والشكوك الأخرى وغيرها. وتعتبر البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي صالحة في تاريخ هذا المستند فحسب، ونحن لا نتعهد بأي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية.

بيانات تطلعية من شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى افتراضات حول الكثير من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية التي قد تسبب باختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المعبر عنها أو المتضمنة في البيانات التطلعية: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا"وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في التقرير السنوي الأحدث لشركة "تاكيدا" والمقدم وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": /https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings أو www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

1 إنّ القدرة المتوقعة هي تقدير يقوم فقط على التوقعات الحاليّة من "نوفافاكس".

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان على الرابط الإلكتروني التالي:  /https://www.businesswire.com/news/home/20200807005160/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"نوفافاكس"

 

اتصالات المستثمرين:

سيلفيا تايلور وإريكا تراهان

البريد الإلكتروني: ir@novavax.com

هاتف: 2402682022

أو

اتصالات الإعلام:

"براندزون"/ "كيه أو جي إس" للاتّصالات

إدنا كابلان

البريد الإلكتروني: kaplan@kogspr.com

هاتف: 6179748659

أو

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

 

لاتصالات وسائل الإعلام في اليابان:

كازومي كوباياشي

هاتف: 810332782095+

البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com

أو

لاتصالات وسائل الإعلام خارج اليابان:

إيمي أتوود

هاتف: 17745713316+

البريد الإلكتروني: amy.atwood@takeda.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نوفافاكس-وتاكيدا-تعلنان-التعاون-في-اليابان-لتطوير-وإنتاج-لقاح-تجريبي-تعمل-عليه-نوفافاكس-لمكافحة-وباء-كوفيد-19/ar