Monday, August 17, 2020

العودة إلى المدرسة - بروتوكول السلامة في الحافلات المدرسية


دبي، الإمارات العربية المتحدة-الأحد 16 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

 تعقيم الحافلات قبل الرحلة

التباعد الاجتماعي بين الطلاب قبل الصعود إلى الحافلة

إلزامية وضع قناع الوجه

النظافة الشخصية

مراقبة رفاه الطالب

فحص درجة الحرارة

مسح بطاقة الهوية الذكية الخاصة بالحافلة

التباعد الاجتماعي واللافتات على متن الحافلة

إلزامية وضع حزام الأمان

التباعد الاجتماعي لدى النزول من الحافلة

تعقيم الحافلات بعد الرحلة



على بعد أسابيع قليلة فحسب من انطلاق العام الدراسي 2020/2021، قامت شركة خدمات النقل المدرسي "إس تي إس"، وهي  أحد شركاء (RoadSafetyUAE) ذوي الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات، بتطوير بروتوكول شامل للسلامة يضمّ تدابير فعّالة للحماية من فيروس كورونا المستجدّ ("كوفيد-19")، إلى جانب العناصر العامة الحالية لسلامة الحافلات المدرسية.

وفي هذا السياق، قال ستيف بورنيل، المدير الإداري لـ"إس تي إس": "تشكّل ’إس تي إس‘ اختصاراً لعبارة ’خدمات النقل المدرسي‘ (’سكول ترانسبورت سرفيسز‘)، لكننا نشير إلى هذه الأحرف على أنها اختصار للكلمات التالية ’سايف-تايملي-سمارت‘ (السلامة- الوقت المناسب – الذكاء) لتجسيد مهمتنا وقيمنا الأساسية. في هذه الأوقات الصعبة، ثمة تركيز متجدد في عملياتنا على الجانب المتعلق بالسلامة، وقد أضفنا قائمة شاملة من متطلبات السلامة المتعلقة بفيروس كورونا المستجدّ (’كوفيد-19‘) إلى خدمات الحافلات المدرسية التي نقدمها للطلاب. ويتوجه البروتوكول الجديد، الذي يتماشى مع المتطلبات التي وضعتها السلطات ذات الصلة، إلى الطلاب وحافلاتنا وسائقينا والأوصياء على حافلاتنا وعلى عمل كامل أسطولنا. ونحرص لهذه الغاية على أن جميع موظفينا مدربون جيداً وعلى دراية بالوضع الجديد وبأحدث بروتوكولات السلامة". وأضاف: "إننا نتحمل مسؤولية أكثر من 80 ألف طالب نتولى نقلهم يومياً في أسطولنا المكوّن من 2500 حافلة. وتعدّ هذه البروتوكولات الجديدة عنصراً بالغ الأهمية لالتزامنا بالسلامة وللتأكيد لمجتمع التعليم بأسره بأن الحافلة المدرسية هي الطريقة الأكثر أماناً للانتقال من وإلى المدرسة. ويشمل بروتوكول السلامة تعقيم الحافلة قبل الرحلة، والتباعد الاجتماعي بين الطلاب قبل الصعود إلى الحافلة، وإلزامية وضع قناع الوجه، والنظافة الشخصية، وفحص درجة الحرارة، ومسح بطاقة هوية الحافلة الذكية، ومراقبة رفاه الطلاب، والتباعد الاجتماعي، واللافتات على متن الحافلة، وإلزامية وضع حزام الأمان، والتباعد الاجتماعي لدى النزول من الحافلة وتعقيم الحافلات بعد الرحلة".

من جهته، قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة (RoadSafetyUAE): "نحن نحبّذ العمل مع ’إس تي إس‘ إذ أنهم يقومون بتجسيد مبادراتهم بطريقة مخصصة ومبتكرة. وفي هذه الحالة، طورت ’إس تي إس‘ مقطع فيديو (https://www.youtube.com/watch?v=qCyBX-53QG0) ووسائط رقمية ومواد مرافقة لمنظومتها، مثل ملصق (مرفق بهذا البيان الصحفي)، وغير ذلك". وتابع حديثه قائلاً: "نحن نعتبر ’إس تي إس‘ الشركة الرائدة في قطاع الحافلات المدرسية، ونثني على جهودهم للتكيف مع ’الوضع الطبيعي الجديد‘ في مجال النقل بالحافلات المدرسية بطريقة مثالية. لقد أحدثت جائحة فيروس كورونا المستجد (’كوفيد-19‘) تغييراً هائلاً في المجتمع،، بالتالي، لا يوجد أدنى شك بأن الأهل يرغبون بالمزيد من الضمانات على أن أطفالهم يُنقلون من وإلى المدرسة بأكثر الطرق أماناً!".

هذا وقد عملت "إس تي إس" و (RoadSafetyUAE) على مدار السنوات الماضية معاً لتعزيز سلامة الحافلات المدرسية من خلال مبادرات مختلفة مباشرة في المدارس، والترويج للـ’حافلة المدرسية الذكية‘ من "إس تي إس"، وهو برنامج حائز على جوائز بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات، والخطب المشتركة في الفعاليات وغيرها الكثير. وقد طور الشريكان موضوعاً مخصصاً على موقع (RoadSafetyUAE) عبر الإنترنت حيث تتوفر أيضاً المواد المذكورة في هذا البيان الصحفي: http://www.roadsafetyuae.com/around-schools-and-school-buses/



لمحة عن شركة "خدمات النقل المدرسي" ("إس تي إس"):

تعدّ شركة "خدمات النقل المدرسي ذ.م.م." ("إس تي إس") المزود الرائد في الإمارات العربية المتحدة لحلول النقل وإدارة اللوجستيات في المدارس الخاصة.  ونفخر بشراكتنا لأكثر من قرن مع قطاع التعليم وبإدارتنا لموظفينا وعملائنا وخدماتنا بما يتماشى مع قيمنا الرئيسية المتمثلة في نقل الطلاب من وإلى المدرسة بأمان، في الوقت المناسب، وبذكاء. ونتشارك مع الشركات التي تضيف القيمة إلى مساعينا الهادفة إلى تحقيق التميز، مثل الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (RoSPA) ومنصة (RoadSafetyUAE)، ونعتقد بأن هذه الشراكات، إلى جانب شهادات "آيزو" التي حصلنا عليها، تدلّل على مدى جدية نهجنا في التعامل مع نقل الركاب.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.stss.ae

نيتو ديشوال

مدير التسويق والاتصالات

هاتف جوال: 971558127800+

هاتف ثابت: 97143397555+، الرقم الداخلي: 227

البريد الإلكتروني: neetu@stss.ae



لمحة عن (RoadSafetyUAE):

تتمثّل رؤية (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، والشركاء ذوي الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts
توماس إيدلمان

المؤسس والمدير الإداري

(RoadSafetyUAE)

البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com

هاتف جوال:971505519216+

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/العودة-إلى-المدرسة-بروتوكول-السلامة-في-الحافلات-المدرسية/ar