Friday, September 11, 2020

أندرويد 11 يتضمن الرموز الخاصة بتحالف موبريا لتمكين قدرات الطباعة المحسنة

  ميزات جديدة تتيح الطباعة من آلاف التطبيقات الإضافية وتحسّن سهولة الاستخدام



سان رامون، كاليفورنيا-الخميس 10 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم تحالف "موبريا"، وهو منظمةٌ عالمية ذات عضوية غير ربحية معنية بتطوير المعايير والحلول العالمية في مجال الطباعة والمسح الضوئي، أن الإصدار الرئيسي الحادي عشر من نظام تشغيل الهاتف المحمول "أندرويد" ("أندرويد 11") يتضمن قدرات وتحسينات جديدة في مجال الطباعة ساهم بها التحالف بالتعاون مع فريق تطوير نظام "أندرويد" لدى "جوجل".

تجدر الإشارة إلى أن ميزة "الطباعة عن طريق المشاركة" الجديدة من خدمة الطباعة المحددة مسبقاً الخاصة بنظام التشغيل "أندرويد"، تمكّن المستخدمين من طباعة الصور والمستندات من آلاف تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الإنتاج مباشرة من جهاز "أندرويد" الخاص بهم. عملياً، أي تطبيق خاص بنظام "أندرويد" يتيح للمستخدمين مشاركة الملفات مثل "جيه بيه إي جي" و"بي إم بيه" و"بيه إن جي" و"جي آي إف" و"بيه دي إف"، أصبح يتضمن الآن خياراً ملائماً وبسيطاً يسمح بطباعة هذه العناصر أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك، يدعم نهج "الطباعة عن طريق المشاركة" لطباعة الصور تحسينات محددة لضمان أفضل ملاءمة أفضل ودقة أعلى على الصفحة المطبوعة. وتساهم هذه التحسينات بتوفير مطبوعات عالية الجودة، بغضّ النظر عن نسبة العرض إلى ارتفاع الصورة أو حجم الطبعة.

وقالت إنغريد كيلي، رئيسة مجلس إدارة تحالف "موبريا" في هذا السياق: "أردنا من خلال هذا التحديث أن ندمج ميزات الطباعة التي من شأنها أن تسهّل حياة مستخدمي الجوال ومواصلة توسيع نطاق ما يمكننا توفيره في خدمة الطباعة التلقائية. حققنا هذه الأهداف في تحديث ’أندرويد 11‘، ونحن متحمسون لمواصلة الاستثمار وإثبات التزامنا بتوفير تجربة طباعة محسنة لصالح مستخدمي ’أندرويد‘".

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الميزات المتوافرة في طابعاتهم والتي قد لا تكون مدعومة من خدمة الطباعة المحددة مسبقاً، يسمح هذا التحديث إمكانية اختيار فورية لخدمات الطباعة الخاصة بعلامات تجارية أخرى وخدمة "موبريا" للطباعة. ويمكن للمستخدمين اختيار خدمات الطباعة الإضافية هذه وتثبيتها مباشرةً في برنامج عمل الطباعة لديهم من أجل تمكين ميزات طباعة إضافية.

هذا وتمّ لغاية اليوم تثبيت تقنية "موبريا" للطباعة في أكثر من مليوني جهاز، بما في ذلك الحواسيب الشخصية والحواسيب المحمولة العاملة بنظام "ويندوز"، والهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام "أندرويد"، والأجهزة اللوحية "فاير أو إس" الحواسيب المحمولة "كروم أو إس". وتم تصميم تقنية "موبريا" للطباعة لتسهيل الطباعة عبر الحواسيب المكتبية وعبر الهواتف الجوالة لأكثر من 4 آلاف طراز من الطابعات وأكثر من 120 مليون طابعة معتمدة من قبل "موبريا".

وتمثل عضوية تحالف "موبريا" الكثير من الشركات العالمية المصنّعة للطابعات ومزودي أنظمة التشغيل ومصنعي الأجهزة وبائعي البرمجيات الحاليين. بالإضافة إلى الشركات المؤسّسة والتي تشمل "كانون"، و"إتش بيه"، و"سامسونج"، و" زيروكس"، وتشمل قائمة أعضاء تحالف "موبريا" كلاً من "أدوبي"، و"براذر"، و"إي إف آي"، و"إبسون"، و"فوجي زيروكس"، و"هواوي"، و"كونيكا مينولتا"، و"كيوسيرا"، و"ليكسمارك"، و"ماكروسوفت"، و"أو كي آي داتا"، و"بانتوم"، و"بريماكس"، و"كوالكوم"، و"ريكو"، و"توشيبا"، و"زايومي"، و"واي سوفت".

ستتوافر ميزات "خدمة الطباعة المحددة مسبقاً" الجديدة لمستخدمي نظام "أندرويد" الذين يقومون بالتحديث إلى الإصدار "أندرويد 11". للحصول على أحدث قائمة بالطابعات وملحقات الطباعة المعتمدة من قبل "موبريا"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://mopria.org/certified-products.

لمحة عن تحالف "موبريا"

تحالف "موبريا" هو منظمةٌ ذات عضويةٍ غير ربحية مؤلفة من شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة والتي يتمثل هدفها الأولي في تطوير المعايير والحلول في مجال الطباعة والمسح الضوئي. ويركز التحالف على التنقلية واتجاهات الإنتاجية الجوالة والحديثة، وتُستخدم التكنولوجيا الخاصة بـ"موبريا" لتُتيح للمستخدمين التفاعل مع الطابعات والطابعات متعددة الوظائف والماسحات الضوئية بشكلٍ تلقائي وسلس، بغض النظر عن علامتها التجارية. لمعرفة المزيد، يُمكنكم زيارة الرابط التالي: . www.mopria.org  قُم بالطباعة، والمسح الضوئي، وانطلق.

إن "أندرويد" هي علامة تجارية تابعة لشركة "جوجل".

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ماثيو براينت

شركة "تيك إيمج" (لصالح تحالف "موبريا")

هاتف: 3126736046

البريد الإلكتروني: Matthew.bryant@techimage.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أندرويد-11-يتضمن-الرموز-الخاصة-بتحالف-موبريا-لتمكين-قدرات-الطباعة-المحسنة/ar