Saturday, September 5, 2020

ساسا ستقوم بترخيص تكنولوجيا إنفيستا التشغيلية المبتكرة بيه 8 لمصنعها الجديد في أضنة، تركيا

Image not foundويلتون، المملكة المتحدة -الجمعة 4 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – أعلنت مجموعة التقنيات والتراخيص "إنفيستا بيرفورمانس تكنولوجيز" ("آي بيه تي") التابعة لشركة "إنفيستا"، وشركة "ساسا بوليستر ساناي" (المشار إليها في ما يلي بـ"ساسا") عن توصّلهما إلى إتفاق في 25 أغسطس لترخيص تقنية المعالجة "بيه 8" من "آي بيه تي" لصالح مشروع "ساسا" لانتاج حمض التيريفثاليك المنقّى في أضنة، تركيا.
يهدف المشروع إلى بلوغ طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 1.5 مليون طن، مما يجعل منها أكبر طاقة انتاجية تصميمية أحادية التدفق مرخصة من "إنفيستا". وبفضل تصميمه القائم على الأداء المثبت لمنصة تكنولوجيا "بيه 8" من "آي بيه تي"، سيساهم كلّ من التكلفة المتغيرة والإنتاجية الرأسمالية والأداء البيئي لمصنع انتاج حمض التريفثاليك المنقّى ("بيه تي إيه")، بوضع معايير جديدة ضمن هذا القطاع.
وفي هذا السياق، قال إبراهيم إرديموغلو، رئيس مجلس إدارة شركة "ساسا": "ستواصل ’ساسا‘ الاستثمار في مواد البوليستر لكي ترسخ مكانتها كالمنتج الرئيسي للبوليستر بعد الصين والهند. ستسمح لنا هذه الاتفاقية ببلوغ الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج حمض التريفثاليك المنقّى، وبالتالي، إنهاء جميع واردات حمض التريفثاليك المنقّى إلى تركيا. علاوة على ذلك، تعدّ هذه الاتفاقية بمثابة الخطوة الأولى في استثمار شركة ’ساسا‘ في مجال البتروكيماويات، على أن تقوم بمزيد من الاستثمار في مواد البوليستر، وحمض التريفثاليك المنقّى وأحادي جلايكول الإثيلين في منطقة يومورتاليك في أضنة."
من جانبه، قال مايك بيكينز، رئيس شركة "آي بيه تي": "تتمتع شركتانا بتاريخ طويل من التعاون يعود إلى عام 1974، عندما حصلت ’ساسا‘ على ترخيص تقنية انتاج البوليستر من ’آي بيه تي‘." وأضاف: "يشرفنا اختيار ’ساسا‘ لتقنيتنا الرائدة ’بيه 8‘ لانتاج حمض التريفثاليك المنقّى. يشكّل توقيع اتفاقية الترخيص هذه عاملاً بالغ الأهمية في مجال التعاون طويل الأمد بين كلّ من ’ساسا‘ و’آي بيه تي‘."
وتتوافر تقنية حمض التريفثاليك المُنقّى "بيه تي إيه" من "إنفيستا" الرائدة في القطاع، بما في ذلك أحدث نسخة من تقنيّة "بيه 8"، كحزمة مرخصة من "آي بيه تي". للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة "آي بيه تي"على الرابط الالكتروني التالي: www.ipt.invista.com.
لمحة عن "إنفيستا"
بدءاً من الألياف في السجادة ووصولاً إلى البلاستيك في السيارات، أدى التزام "إنفيستا" بالتحسين المستمرّ بموظفيها إلى تطوير بعض البوليمرات والألياف الأكثر متانة وتنوّعاً في العالم. تُعدّ "إنفيستا" شركة تابعة لـ "كوك إندستريز" منذ عام 2004، وتجلب إلى السوق مكوّنات خاصّة بالعلامة لـ"النايلون 6،6"، بالإضافة إلى علاماتها التجارية الشهيرة "ستينماستر"، و"كوردورا"، وأنترون". كما توفر "إنفيستا" المواد الكيميائية الوسيطة المتخصصة وتقنيات المعالجة. يمكنكم الحصول على لمحة أوسع وأكثر عمقاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: INVISTA.com
لمحة عن "ساسا"
تعتبر شركة "ساسا" المنتج الرائد في العالم لألياف البوليستر الأساسية، وخيوط الغزل، والبوليمرات القائمة على البوليستر والمتخصصة والمواد الوسيطة (د"ي إم تي"). ومن خلال دمج ومزج مسؤولية القيادة في مجال الصناعة مع إرث تقني قوي وقدرة إنتاج عالية، تنجح شركة "ساسا" في إدارة العملية بأكملها، من التصميم إلى الإنتاج وحتى التوزيع. بدأت "ساسا" أنشطتها في مجال البوليستر منذ عام 1966.    
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.comعلى الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200903005901/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
كيم كونلي
البريد الالكتروني: Kim.Conlee@INVISTA.com