Thursday, September 3, 2020

بحضور سفير مملكة الدنمارك بالخليج, شركة نوفو نورديسك مجموعة الخليج توقع مذكرة تفاهم مع معالي الفريق طبيب الشيخ / محمد بن عبدالله ال خليفة.

المنامة، مملكة البحرين-الخميس 3 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

 تم يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس 2020 توقيع مذكرة تفاهم بين كل من شركة نوفو نورديسك مجموعة الخليج ممثلة في الدكتور/ أكين أكسيكيلي نائب الرئيس والمدير العام للشركة و معالي الفريق طبيب الشيخ / محمد بن عبدالله ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة في مملكة البحرين و رئيس مجلس إدارة جمعية السكر البحرينية و بحضور معالي سفير مملكة الدنمارك لدى السعودية والكويت والبحرين وعمان واليمن السيد / أولي موسبي وكان ذلك عبر مراسم من خلال منصات التواصل الإلكتروني والنقل الافتراضي.

وتهدف هذه المذكرة الى تطوير مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السمنة وذلك من خلال تسهيل وتطوير سبل التعاون بين الجهتين لما يخدم هذا الهدف.

ويتم ذلك من خلال عدد من المشاريع المشتركة:

أولا: رفع مستوى الوعي حول مرض السمنة ومضاعفاته من خلال تطوير وإنجاز كتاب “ملخص السمنة في البحرين” وايصاله لأكبر شريحة في المجتمع حيث يهدف هذا الكتاب الى التعريف بمدى انتشار مرض السمنة في البحرين وأهم العوامل المسببة لزيادة الوزن والسمنة من خلال أحدث الأبحاث العلمية المتخصصة وكذلك تسليط الضوء على المضاعفات الناتجة عن مرض السمنة والاستراتيجيات المتبعة للحد من خطورة هذا المرض وطرق علاجه الحديثة.

ثانيا: تقديم برامج التعليم والتدريب المتخصص للكوادر الصحية لتحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة لمن يعانون من السمنة او مضاعفاتها

ثالثا: القيام بحملات توعوية وتثقيفية لرفع الوعي اللازم لدى المجتمع عن السمنة كمرض مزمن يجب منعه وعلاجه وذلك من خلال حملة "وازن حياتك" على منصات التواصل الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات العلمية المختصة

وقد أشاد الدكتور / أكين أكسيكيلي نائب الرئيس والمدير العام لشركة نوفو نورديسك خلال حفل تدشين التوقيع على المذكرة بالتعاون المثمر والمستمر بين جمعية السكري البحرينية وشركة نوفو نورديسك الخليج في هذا المجال. كما ذكر بأن تدريب الكوادر الطبية يعتبر جزء مهم وفعال لتقديم الرعاية الطبية المثلى للأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة في البحرين ومنطقة الخليج.

ونوه معالي الفريق دكتور الشيخ/ محمد بن عبدالله ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس مجلس إدارة جمعية السكر البحرينية أن مثل هذا التفاهم والتعاون الخلاق مع شركة نوفو نورديسك الخليج يهدف الى تفعيل دور كافة فئات المجتمع في محاربة السمنة من خلال حملات التوعية للمجتمع والأنشطة التدريبية العلمية للكادر الطبي.

و وصف سعادة السفير الدنماركي السيد أولي موسبي مذكرة التفاهم هذه بأنها علامة بارزة في الاهتمام المشترك بأحد التحديات الصحية الرئيسيّة، وأعرب عن أمله في أن تفتح الشراكة الباب أمام شراكات مماثلة في دول أخرى في المنطقة.

وقد أشار الدكتور أحمد مجدي مدير ادارة حوكمة المرضى والعلاقات العامة في شركة نوفو نورديسك عن نشاطات الشركة في مجالات الشراكة مع المنظمات الصحية العالمية و أثر ذلك في خدمة المرضى.

كما شهد حفل تدشين مذكرة التفاهم حضور كل من الدكتورة / مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة و نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، الدكتورة / دلال الرميحي استشاري الغدد الصماء بمستشفى الملك حمد الجامعي و رئيسة اللجنة العلمية لجمعية السكري البحرينية، الدكتور/ محمد الشعبان رئيس الأنظمة والبرامج الصحية في المجلس الأعلى للصحة، الدكتورة / بثينة يوسف أحمد عجلان رئيس قسم التغذية بالصحة العامة، الدكتورة / هيا الخياط استشاري الغدد الصماء للأطفال بمستشفى قوة الدفاع  بالبحرين و الدكتور/ سلمان الزياني أستاذ مساعد الصحة العامة جامعة الخليج العربي.

ومن سفارة مملكة الدنمارك ، شاركت في الحفل المستشارة التجارية ماري جرجس ، مسؤولة الثقافة والإعلام جولي ريجيتز أندرسن. 

Contacts
الدكتور سعود السفري

966505651390+

saudnafa@saudidiabetes.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/بحضور-سفير-مملكة-الدنمارك-بالخليج-شركة-نوفو-نورديسك-مجموعة-الخليج-توقع-مذكرة-تفاهم-مع-معالي-الفريق-طبيب-الشيخ-محمد-بن-عبدالله-ال-خليفة/ar