Friday, September 4, 2020

سبيدإكس ومستشفى نيبين تحصلان على تمويل فيدرالي لاختبار الواسمات الحيويّة للأمراض التنفسيّة الفيروسيّة

Image not foundستدعم الأموال التي قدمتها الحكومة الأستراليّة التسويق التجاري للاختبار من أجل إدارة المرضى المصابين بفيروس "كوفيد-19" 

سيدني-الخميس 3 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]
Utilising newly patented InSignia(TM) technology that enhances the measurement of gene expression, the test will be a rapid, high-throughput tool to support risk-based stratification of patients presenting with respiratory viral illness, including COVID-19. (photo: Sara Eshleman/Wikimedia Commons)
(بزنيس واير) – حصلت شركة "سبيدإكس" الخاصة المحدودة، وهي مطوّرة للحلول الابتكاريّة لتشخيص الجزيئات، بالشراكة مع باحثين من وحدة العناية المركزة في مستشفى "نيبين" التابعة لمؤسسة "نيبين بلو ماونتنز لوكال هيلث ديستريكت" ("إن بي إم إل إتش دي")، على تمويل من خلال برنامج "بايوميديكال ترانسليشن بريدج" ("بي تي بي") من "إم تي بيه كونيكت". وسيدعم هذا التمويل التسويق التجاري لاختبار استجابة مضيف الفيروس التنفسي – وهو اختبار ذو استجابة سريعة لتحسين الأنشطة الحاليّة لإدارة فيروس "كوفيد-19" والجهوزيّة للأوبئة الفيروسيّة في المستقبل.

وتقوم "سبيدإكس" بتكييف الاختبار المطوّر في مختبرات "إن بي إم إل إتش دي" والذي يستهدف واسمة جينيّة رئيسيّة تظهر فقط استجابةً للعدوى بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسيّ، مع ارتباط مستويات الواسمة بتطوّر المرض.1 و2 وباستخدام تكنولوجيا "إن سينيا" الحائزة حديثاً على براءة اختراع والتي تحسّن قياس التعبير الجيني، سيشكّل الاختبار التجاري أداة سريعة وعالية الإنتاجيّة لدعم التقسيم المستند إلى المخاطر للمرضى المصابين بمرض فيروسيّ تنفسي، بما في ذلك فيروس "كوفيد-19".

وقال كولن دنفر، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيدإكس"، في هذا السياق: "سيلعب التمويل الذي قدمه برنامج ’بي تي بي‘ من ’إم تي بيه كونيكت‘ دوراً أساسيّاً في دفع عمليّة التسويق التجاري التي نقوم بها وفي دعم المواعيد الضيّقة التي نحددها لطرح هذا المنتج الهام في السوق".

ويشكّل برنامج "بي تي بي" الخاصّ بالحكومة الأستراليّة والذي تقدّمه "إم تي بيه كونيكت" مبادرة لصندوق الأبحاث الطبية المستقبليّة "إم آر إف إف" بقيمة 22.3 مليون دولار أمريكي، ويقدّم البرنامج ما يصل إلى مليون دولار أمريكي من التمويل مقابل رعاية ترجمة علاجات وتقنيّات وأجهزة طبية جديدة وصولاً إلى إثبات صحة المفهوم لتحويل الأفكار الطبيّة الابتكاريّة إلى واقع.

لمحة عن "سبيدإكس"

تأسّست "سبيدإكس" في العام 2009، وهي شركة خاصّة تتّخذ من أستراليا مقرّاً لها مع مكاتب تابعة في أوستن ولندن، وموزعين في كافة أنحاء أوروبا. تختصّ "سبيدإكس" بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") في الوقت الفعلي بتوجيه استراتيجيات الكشف والشروع بالعلاج المعقدة الرائدة في السوق. وتركّز حافظة منتجاتها على التشخيصات المتعددة للأمراض المنقولة جنسياً، والواسمات المقاومة للمضادات الحيوية، والأمراض التنفسية. للمزيد من المعلومات حول "سبيدإكس"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://plexpcr.com.

لمحة عن "نيبين بلو ماونتنز لوكال هيلث ديستركت"

تستفيد مؤسسة "نيبين بلو ماونتنز لوكال هيلث ديستركت" من أكثر من 100 عام من الرعاية المتواصلة بالمجتمع، وإجراء الأبحاث، وتحقيق الابتكار. وتشكّل وحدة العناية المركزة في مستشفى "نيبين" جزءاً من العاملين في مؤسسة "إن بي إم إل إتش دي" والذين يبلغ عددهم 5700 شخص. وإنّ التواجد في الخطوط الأماميّة في ميدان الصحة يعني أنّ "إن بي إم إل إتش دي" تركّز على الحلول العمليّة التي تقدّم أعلى تأثير على صحة ورفاهية المرضى وعائلاتهم.

المراجع

1. تانج بي إم وآخرون. مجلة "يوروبيان ريسبيريتوري جورنال". 15 يونيو 2017؛ 49(6):1602098.

2. https://www.smh.com.au/national/covid-19-blood-test-to-predict-which-patients-will-need-the-most-care-20200406-p54hja.html

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200902005970/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سبيدإكس"

أستراليا ونيوزيلندا وأوروبا

مادلاين أودونوج- "سبيدإكس"

هاتف: 61406582808+

أو

الولايات المتحدة الأمريكيّة

ريك روز

العلاقات العامة في "آر سي آي هيلثكير"

هاتف: +14152024445


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سبيدإكس-ومستشفى-نيبين-تحصلان-على-تمويل-فيدرالي-لاختبار-الواسمات-الحيوية-للأمراض-التنفسية-الفيروسية/ar