Friday, September 11, 2020

شلمبرجير وآي بي إم ورد هات تعلن عن تعاون في السحابة الهجينة الرئيسية في قطاع الطاقة

  تساهم الاتفاقية التاريخية في توسيع الوصول إلى بيئة الاستكشاف والإنتاج الإدراكية "ديلفي" لتلبية تفضيلات العملاء في نشر هذه البيئة


لندن وأرمونك، نيويورك، ورالي، كارولاينا الشمالية-الخميس 10 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "شلمبرجير" وشركة "آي بي إم" وشركة "رد هات" عن تعاون كبير لتسريع التحول الرقمي عبر قطاع النفط والغاز. وستوفر المبادرة المشتركة الوصول العالمي إلى بيئة "شلمبرجير" الرائدة في مجال الاستكشاف والإنتاج القائمة على السحابة والتطبيقات الإدراكية من خلال الاستفادة من تكنولوجيا السحابة الهجينة من "آي بي إم"، المبنية على منصة الحاويات "رد هات أوبن شيفت".

وسيركّز التطوير التعاوني في البداية على مجالين رئيسيين يشملان:

    النشر الخاص أو الهجين أو متعدد السحابة لبيئة الاستكشاف والإنتاج الإدراكية "ديلفي" المدعومة من منصة "رد هات أوبن شيفت" لتوسيع وصول العملاء بشكل كبير.
    تقديم أول تطبيق سحابة هجينة لمنصة البيانات "أو إس دي يو" (منصة البيانات المفتوحة للقطاع).

ومن خلال الاتفاقية المبرمة مع "آي بي إم" و"رد هات"، التزمت "شلمبرجير" بالاستخدام الحصري لمنصة "رد هات أوبن شيفت". وسوف يمكن استخدام منصة الحاويات من نشر التطبيقات في بيئة "ديلفي" عبر أي بنية تحتية، من مراكز البيانات التقليدية إلى السحابات المتعددة، بما فيها الخاصة والعامة. وستوّفر طريقة الاستضافة الجديدة هذه إمكانية استخدام العديد من مزودي الخدمات السحابية، وستعالج مشكلات العملاء الحرجة، ما يسهل عمليات النشر داخل البلاد بما يتماشى مع القوانين المحلية والمتطلبات الخاصة بتوطين البيانات.

وتتضمن بيئة "ديلفي" تحليلات البيانات المتطورة والذكاء الاصطناعي، استناداً إلى مصادر متعددة للبيانات، وأتمتة تدفقات العمل، وتسهيل التعاون السلس للفرق في مختلف المجالات. وسيتم تمكين العديد من الشركات المشغلة في مجال النفط والغاز والموردين والشركاء من جميع مناطق العالم من العمل انطلاقاً من البيئة الرقمية الرائدة في القطاع - المبنية على منصة قياسية مفتوحة - حيث يمكنهم ’الكتابة لمرة واحدة والتشغيل في كل مكان‘ عند إنشاء تطبيقات جديدة.

وفي معرض تعليقه، قال أوليفييه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجير": "من خلال توسيع نطاق الوصول إلى بيئة ’ديلفي‘، فإننا نخطو خطوة كبيرة إلى الأمام في مسيرة إنشاء بيئة رقمية مفتوحة ومرنة يحتاجها قطاعنا". وأضاف: "يسهم تعاوننا مع ’آي بي إم‘ و’رد هات‘ في استكمال شراكاتنا الرقمية الراسخة لإنتاج حل هو الأول في القطاع من أجل التغلب على التحديات التي يواجهها عملاؤنا. ونعمل معاً على تمكين الوصول السلس إلى منصة سحابية هجينة في جميع البلدان حول العالم لنشرها في أي حوض ولأي شركة مشغّلة".

ومن جهته، قال أرفيند كريشنا، الرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم": "أصبح من الممكن الآن ترجمة المنطق والهدف من جميع الأعمال وتمايزها على شكل رموز، ولهذا السبب بات الابتكار الرقمي أقوى طريقة لدفع التحول، وتعد السحابة الهجينة الرافعة التي تطلق العنان له". وأضاف: "بالتعاون مع ’شلمبرجير‘، نقوم بتمكين مجموعة أكبر من المشاركين للاضطلاع بدور لقيادة هذا التحول ومساعدة قطاع الطاقة على اجتراح حلول لبعض أصعب التحديات في العالم لكي يعود أقوى مما كان".

وقال بول كورمييه، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "رد هات": "إنّ قطاع الطاقة آخذ في التغيير حيث تبحث المؤسسات عن طرق جديدة فعالة لتشغيل عملياتها، وتعتمد تقنيات رقمية لخلق ميزة تنافسية، وتبتكر وتدمج تدفقات العمل لاتخاذ قرارات أسرع وأفضل". وأضاف: "توّفر الركيزة السحابية الهجينة المبنية على المصادر المفتوحة المرونة والتسريع والابتكار التي يتطلبها هذا التحول الرقمي. لطالما كانت ’شلمبرجير‘ رائدة في هذا القطاع، وتُثبت جرأتها في رؤيتها الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي في قطاع الطاقة. ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع ’شلمبرجير‘ لإتاحة بيئة ’ديلفي‘ في كل مكان باستخدام ’رد هات أوبن شيفت‘".

وتدعم "شلمبرجير" العديد من عمليات النفط والغاز الأكثر حيوية في العالم، كما أنها في طليعة الرقمنة في قطاع الطاقة. وقد أنشأت الشركة بيئة ’ديلفي‘ كونها بيئة إنتاج واستكشاف إدراكية رائدة في القطاع، حيث يمكن للمتخصصين في مجال الطاقة الوصول اليوم إلى واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة للعمل معاً، بغض النظر عن الدور أو دفق العمل أو الموقع المادي، وابتكار حلول تعمل على تحسين العمليات التجارية بشكل كبير.

وتعتزم المؤسسات تعزيز تعاونها هذا من خلال إنشاء حل متميز لعمليات وإدارة البيانات لمنصة بيانات "أو إس دي يو"، الأمر الذي يمكّن الشركات المشغلة للنفط والغاز من بناء ونشر ونقل الحلول الرقمية باستخدام البنى التحتية السحابية الهجينة للبيانات. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز التعاون على نطاق أوسع وزيادة الكفاءة لدى العديد من المتخصصين في سلسلة قيمة الإنتاج والاستكشاف.

وقبيل هذا الإعلان، قامت كل من "شلمبرجير" و"آي بي إم" و"رد هات" بتجربة ناجحة لنشر السحابة الهجينة الجديدة في بيئة "ديلفي" على منصة "رد هات أوبن شيفت"، ومنصة "كوبيرنيتيس" الرائدة، التي تعمل مع "رد هات" و"آي بي إم سرفيسز"، وهو أكبر فريق في العالم يضم استشاريي "رد هات" المعتمدين. وركّزت المؤسستان على إظهار المرونة وقابلية النقل للحوسبة والتخزين وتطبيقات استكشاف وتطوير الحقول الكثيفة البيانات.

ويعد تعاون "آي بي إم" مع "شلمبرجير" جزءاً من التزام الشركة الجديد بالاستثمار في تسريع اعتماد السحابة الهجينة والهيكليات المفتوحة. وتستهدف شركة "آي بي إم" القطاعات الرئيسية، مثل الطاقة، التي تدير العمليات بالغة الأهمية في العالم. وتزداد أهمية هذه الجهود حيث تتعامل المؤسسات مع آثار جائحة "كوفيد-19" والانكماش الاقتصادي، ما يخلق حاجة ماسة إلى سرعة الوصول إلى السوق والمرونة والرشاقة لتشجيع الابتكار.

لمحة عن "شلمبرجير"                                                               

تعتبر "شلمبرجير" الموّرد الرائد عالمياً في مجال التكنولوجيا لتوصيف الاحتياطي والحفر والإنتاج ومعالجة قطاع النفط والغاز. وبفضل حوالي 85 ألف موظف (اعتباراً من نهاية الربع الثاني من عام 2020) يمثّلون أكثر من 170 جنسية ويعملون في مجال بيع المنتجات والخدمات في أكثر من 120 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع، بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج، علاوة على حلول متكاملة من المسامي إلى خطوط الأنابيب التي من شأنها أن تحسّن استرجاع الهيدروكربون لتقديم استدامة لأداء الآبار.

تملك شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسية في باريس وهيوستن ولندن ولاهاي. وفي عام 2019، بلغت عائداتها 32.92 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.

لمحة عن "رد هات"

تعد "رد هات" المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر الخاصة بالمؤسسات، وذلك باستخدام نهج مدعوم من المجتمع لتقديم تقنيات "لينوكس" الموثوقة وعالية الأداء والسحابة الهجينة والحاويات وتقنيات "كوبيرنيتيس". تساعد "رد هات" العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والحالية، وتطوير التطبيقات الناشئة في السحابة، وتوحيد معايير النظام التشغيلي الرائد في القطاع، وأتمتة وتأمين وإدارة البيئات المعقدة. إن خدمات الدعم والتدريب والاستشارات الحائزة على جوائز تجعل من "رد هات" مستشاراً موثوقاً لـقائمة "فورتشن 500". وباعتبارها شريكاً استراتيجيّاً لمزودي الخدمات السحابية والمتخصصين في تكامل الأنظمة وبائعي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، فإن "رد هات" قادرة على مساعدة المؤسسات على الاستعداد للمستقبل الرقمي.

لمحة عن "آي بي إم"

تجمع شركة "آي بي إم" بين التقنيات والخبرة في القطاع لمساعدة عملاء شركات النفط والغاز على إعادة ابتكار أعمالهم رقمياً من أجل تحقيق المرونة والاستدامة. تعمل التطورات الرائدة في علوم المواد من "آي بي إم ريسيرتش" على تسريع تحول الطاقة. يلغي علم البيانات والذكاء الاصطناعي التخمينات في مجال الاستكشاف. وترفع إدارة الأصول التنبؤية من مستوى الإنتاج. كما تعمل رؤى سلسلة التوريد والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين" على بناء الثقة والشفافية عبر المنظومة في المرحلة النهائية. ويعيد الخبراء في تجارب العملاء تشكيل الوصلات الاستهلاكية في مضخة الغاز أو محطة الشحن الكهربائية. ومن خلال هذه الحلول، تساعد "آي بي إم" العملاء في قطاع النفط والغاز على الظهور بشكل أكثر ذكاءً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.ibm.com/industries/oil-gas.

* علامة خاصة بشركة "شلمبرجير".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com)  على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20200908005868/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الإعلام

مويرا داف

مديرة اتصالات الشركات، "شلمبرجير" المحدودة

المكتب: +1(713)3753494

البريد الإلكتروني: Communication@slb.com

 

أو

سارة ميرون

نائب رئيس شركة "آي بي إم"، الاتصالات المؤسسية

المكتب: +1(914)4996435

البريد الإلكتروني:  ibmpress@us.ibm.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شلمبرجير-وآي-بي-إم-ورد-هات-تعلن-عن-تعاون-في-السحابة-الهجينة-الرئيسية-في-قطاع-الطاقة/ar