Tuesday, September 15, 2020

ويسترن يونيون تدعم النازحين في مخيم موريا


دنفر -السبت 12 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت ويسترن يونيون، وهي شركةٌ عالميةٌ رائدة في مجال حركة الأموال والمدفوعات متقاطعة العملات والعابرة للحدود، ومؤسسة ويسترن يونيون فونديشن عن التزام مالي بمبلغٍ قدره 250 ألف دولار أمريكي للإغاثة لدعم احتياجات التعافي الفوري والطويل الأجل للاجئين بما في ذلك المُهجَّرين من مخيم موريا اليوناني. حيث تم إجلاء أكثر من 12 ألف شخص من مخيم موريا في جزيرة ليسبوس، الذي دمرته الحرائق في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كان المخيم الموطِنَ المؤقت لمهاجرين ولاجئين وطالبي لجوءٍ من أكثر من70 بلداً مختلفاً، من بينهم كبار في السن ونساء حوامل وأطفال وأشخاص ذوي الإعاقة. وبعد أن دمّر حريقٌ ملجأهم الوحيد، أصبح الآلاف الآن بلا مأوى ودون أي وصول إلى المياه والمرافق الصحية.

 سوف تخصص المؤسسة مبلغ 100 ألف دولار أمريكي لدعم لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) في جهود الإغاثة الفورية التي تبذلها لمن تم إجلاؤهم من مخيم موريا. حيث ستدعم الأموال أماكن الإقامة الآمنة، والصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، وتوزيع الإمدادات العاجلة، مع التركيز على السلامة لتجنب خطر انتقال فيروس كوفيد-19. وسيدعم تمويل إضافي بقيمة 150 ألف دولار أمريكي جهود المناصرة والإغاثة طويلة المدى لتمكين العيش المُستدام للاجئين في اليونان.

وبكلمات السيد حكمت إرسك، الرئيس والمدير التنفيذي لويسترن يونيون: "ويسترن يونيون ومؤسستنا لا تتهاونان في تقديم دعمنا للمهاجرين واللاجئين والمُهجَّرين قسرياً في جميع أنحاء العالم. قلوبنا مع سكان مخيم موريا. العديد من عملائنا مهاجرون انتقلوا من موطنهم إلى البلد المضيف لأسباب متنوعة - اقتصادية أو مالية أو ذات علاقة بالعائلة أو لأسباب تتعلق بالأمن."

"نحن ندعو قادة العالم للعمل معاً لدعم هذا المجتمع المُعرض للخطر، حيث أن بقاءهم على قيد الحياة على المحك. نحن نعلم من تجاربنا المباشرة أن الناس يزدهرون عندما يحصلون على الدعم الأساسي والفرص من خلال التعليم والتدريب على مهارات العمل والوصول إلى الاقتصاد العالمي".

في بيان صدر مؤخراً عن لجنة الإنقاذ الدولية، قالت السيدة ديميترا كالوجيروبولو، مديرة IRC اليونان: "الأحداث الأخيرة في موريا لا يمكن تصورها ولكنها للأسف، متوقعة. لقد استمر الوضع المُزرِ في الجزر لفترة طويلة جداً. مع تدمير المخيم وإخلاء القاطنين فيه، أصبح الوضع مُقلقاً للغاية حيث لا يوجد مكان آمن ليعيشوا فيه. هؤلاء الأشخاص المصابون بصدمة بالفعل فقدوا الآن ما كان لديهم من مُمتلكات قليلة؛ لم يَعُد لديهم شيء".

منحَت مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن مُنذ إنشائها ما يصلُ إلى 10,5 مليون دولار أمريكي على مستوى العالم لدعم الأشخاص المُهجَّرين، بما في ذلك المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء والمتضررين من النزاع والنازحين. وهذا يشمل 2,5 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء أوروبا.

 منذ عام 2018، تقدم مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن، بالشراكة مع MIT D-Lab، التدريب العملي والتعلم التجريبي في التصميم والابتكار وريادة الأعمال للاجئين في اليونان. حيث يتم تزويد هؤلاء الأفراد بالمهارات التقنية والشخصية لإنشاء أعمالهم الخاصة مع بناء الثقة والوكالة والقدرة على حل المشكلات.

على الصعيد العالمي، أُجبِرَ أكثر من 70 مليون شخص على مغادرة منازلهم بسبب الصراع والاضطهاد في نهاية عام 2018، وفقاً للأمم المتحدة. ومن بينهم ما يقرب من 30 مليون لاجئ، أكثر من نصفهم تحت سن الـ 18 عاماً. وهناك أيضاً ملايين الأشخاص عديمي الجنسية الذين حُرِموا من الجنسية ومن الوصول إلى الحقوق الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والعمل وحرية التنقل.

WU-G

نبذة عن ويسترن يونيون

شركة ويسترن يونيون (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: WU) هي شركةٌ عالميةٌ رائدة في مجال حركة الأموال والمدفوعات متقاطعة العملات والعابرة للحدود. وتربط منصتنا متعددة القنوات العوالم الرقمية والمادية، وتُتيحُ للمستهلكين والشركات التجارية إمكانية إرسال الأموال واستقبالها، وتسديد المدفوعات بطرقٍ سريعة وسهلة وموثوقة. واعتباراً من 30 يونيو/حزيران 2020، باتت شبكتُنا تضم أكثر من 550000 موقع لوكلاء البيع بالتجزئة والتي توفِّر خدماتنا التي تحمل علامتنا المُسجَّلة فيما يزيد عن 200 دولةٍ وإقليم مع القدرة على إرسال الأموال إلى المليارات من الحسابات. بالإضافة إلى ذلك، وأصبح موقعنا الإلكترونيّ westernunion.com، بالإضافة إلى ذلك، القناة الأسرع نمواً في عام 2019، وهو مُتاحٌ في أكثر من 75 دولةً، بجانب أقاليم إضافية، لتحويل الأموال حول العالم. وتعكف ويسترن يونيون، بفضل توسّعنا العالميّ، على تحريك الأموال من أجل تواصلٍ أفضل بين أفراد الأسرة والأصدقاء والشركات لتمكين الشمول الماليّ ودعم النمو الاقتصاديّ. للمزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة www.westernunion.com.

نبذة عن مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن

تؤمن مؤسسة ويسترن يونيون فونديشن بأن التعليم هو السبيل الأضمن للوصول إلى الفرص الاقتصادية. وبعد ما يقرب من 20 عاماً من التأثير، ما زلنا مستمرين في تنفيذ مهمتنا مع التزامنا بفرصة ما وراء الحدود، مع التركيز على تمكين الشباب المُهجَّرين قسرياً والمُهمَّشين من التدرُّب والتعلُّم اللازمين للنجاح في الاقتصاد العالميّ المُعاصر القائم على التكنولوجيا. كما توفِّر المؤسسة تمويلاً للمجتمعات التي تمر بأزماتٍ من خلال الإغاثة في حالات الكوارث والجهود الإنسانية الأخرى، وذاك سببٌ رئيسيٌّ للهجرة القسرية. وقد مُنح حتى تاريخه أكثرُ من 126 مليون دولارٍ أمريكيّ لتمويل المشاريع والمنح الدراسية في 174 دولةٍ حول العالم. ومؤسسة ويسترن يونيون فونديشن هي مؤسسةٌ خيريةٌ منفصلة معفاة من الضرائب بموجب المادة رقم 501(ج)(3) من قانون الإيرادات الداخلية للولايات المتحدة، وتتلقى الدعم من شركة ويسترن يونيون وموظفيها ووكلائها وشركائها التجاريين. والمساهمات الموجَّهة إلى المؤسسة معفاة من الضرائب لأغراض ضريبة الدخل الأمريكية. ولمعرفة المزيد، تفضَّل بزيارةwu.com/foundationأو تابعنا على صفحتنا @TheWUFoundation على موقع تويتر.

Contacts
ويسترن يونيون التواصل الإعلامي العالمي؛ بيا دي ليما؛ Pia.DeLima@westernunion.com 

ويسترن يونيون الأمريكيتين: مارجريت فوجارتي؛ margaret.fogarty@wu.com  

ويسترن يونيون الشرق الأوسط وأفريقيا: محمد الخالوكي؛ Mohamed.ElKhalouki@wu.com 

ويسترن يونيون آسيا والمحيط الهادئ: كارين سانتوس؛ Karen.Santos2@westernunion.com 

ويسترن يونيون فونديشن: إميلي لارسون؛ emily.larson@wu.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ويسترن-يونيون-تدعم-النازحين-في-مخيم-موريا/ar