Monday, September 7, 2020

شبكة تلفزيون الصين الدولية: بكين بصدد تشييد منطقة تجارة حرّة تجريبيّة لتعزيز الانفتاح في قطاع الخدمات



بكين-الأحد 6 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – ستقوم الحكومة المركزيّة في الصين بدعم بكين في إنشاء منطقة تجارة حرّة تجريبيّة تتميّز بالابتكارات العلميّة والتقنيّة، ما يُسهم بتعزيز الانفتاح في قطاع الخدمات والاقتصاد الرقمي.

وتمّ الإعلان عن القرار في افتتاح معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات ("سي آي إف تي آي إس") لعام 2020 في بكين يوم الجمعة.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ في كلمةٍ ألقاها عبر الفيديو في إطار القمّة العالميّة لتجارة الخدمات لمعرض "سي آي إف تي آي إس": "سندعم بلديّة بكّين في تطوير منطقة عرض وطنية متكاملة لتعزيز الانفتاح في قطاع الخدمات. وسيتيح ذلك لبكين اتخاذ خطوات أكبر وأكثر جرأة لتكون سبّاقةً في المجال، فضلاً عن اكتساب خبرة أكبر يمكن تكرارها وتوسيعها".

وستشكّل المنطقة الجديدة منصّة ذات معايير عالية تُسهم في تحقيق الانفتاح المنظم لمنطقة بكين-تيانجين-هيبي، وستفتح آفاقاً جديدة للإصلاح والانفتاح على مستوى أعلى".

ويُعد معرض "سي آي إف تي آي إس" أوّل فعاليّة اقتصاديّة وتجاريّة عالميّة كبرى تعقدها الصين عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع منذ انتشار جائحة "كوفيد-19".

بيئة مفتوحة وشاملة للتعاون

دعا الرئيس شي في خطابه إلى إقامة جهود مشتركة لرعاية بيئة منفتحة وشمولية للتعاون، وأشار إلى أنّ العالم يشهد تغييرات عميقة لم نشهدها خلال قرن من الزمن، إذ تُسرّع جائحة "كوفيد-19" هذه التغييرات.

وأضاف الرئيس أنّ قطاع الخدمات فريد من نوعه ويتميّز بمتطلباته المنخفضة من حيث الأصول والكبيرة من حيث عوامل الإنتاج الناعمة.

ودعا الرئيس إلى تنسيق الجهود بين جميع الدول لخفض العوائق على الحدود وخلفها التي تحول دون تدفق عوامل الإنتاج، وإلى تعزيز الربط العابر للحدود. وشدّد الرئيس قائلاً: "استناداً إلى ذلك، يحتاج هذا القطاع أكثر من غيره إلى بيئة مفتوحة وشفافة وشمولية وغير تمييزيّة لتنمية الأعمال".

وأضاف: "سنواصل العمل على نظام لوائح سلبيّة لإدارة تجارة الخدمات العابرة للحدود. وسنطوّر منصات مفتوحة للبرنامج التجريبي للتطوير المبتكر لقطاع الخدمات. وسنعمل على تسهيل وصول قطاع الخدمات إلى السوق، وسنعتمد مبادرة المزيد من المبادرات لتعزيز استيراد الخدمات عالية جودة".

قوة الابتكار

دعا الرئيس شي إلى جهود مشتركة لإطلاق العنان لقوة الابتكار ودفع عجلة التعاون.

وقال في هذا السياق: "نحتاج إلى التكيّف مع توجّهات النموّ المدفوعة بالتقنيّات الرقميّة والقائمة على الإنترنت والذكيّة. ويتوجّب علينا التعاون معاً للحدّ من الفجوة الرقمية، وتطوير رقمنة تجارة الخدمات".

وأكمل الرئيس شي بالإشارة إلى أنّ هذه الجهود ستولّد ديناميكيّة متجددة للاقتصاد العالمي: "ستواصل الصين بناء قواعد لتصدير الخدمات المعنيّة وتطوير أشكال ونماذج عمل جديدة في مجال تجارة الخدمات. وستعمل الصين إلى جانب دول أخرى على تحسين تنسيق السياسات الكليّة، وتسريع التعاون الدولي في القطاع الرقمي، وإعداد حماية الملكيّة الفكريّة، وتسهيل النموّ الديناميكي للاقتصاد الرقمي والاقتصاد التشاركي".

اجعلوا حصص الربح أكبر

شدّد الرئيس شي أيضاً على أهميّة الترويج للتعاون ذو منفعة متبادلة، مضيفاً أنّ التعامل بصدق بعضنا مع بعض والسعي خلف المنافع المشتركة يشكّلان الأساس للعلاقات بين الدول في عالمنا اليوم.

وصرّح: "تحتاج الدول إلى إقامة المزيد من التعاون لتنمية التجارة في مجال الخدمات لديها، والبحث عن وسائل جديدة ومجالات تعاون أكبر، والبحث عن أوسع المصالح المتداخلة في مجال التنمية لزيادة حصص الربح أكثر فأكثر".

وأضاف أنّ الصين ستلجأ إلى معرض "سي آي إف تي آي إس" ومنصات أخرى، مثل المعرض الصيني للواردات الدولية، للترويج لتبادل السياسات ومشاركة الخبرات، ورعاية شراكات متعددة مع حكومات أجنبية ومؤسسات دوليّة ورابطات تجاريّة وشركات.

واختتم الرئيس شي بقوله: "تدعم الصين تأسيس تحالف دولي لتجارة الخدمات. ونأمل أن نحصد المزيد من ثمار تعاوننا العملي ليستفيد جميع الناس في دول مختلفة من نمو تجارة الخدمات".

المقال الأصلي: https://news.cgtn.com/news/2020-09-04/CIFTIS-2020-Global-Trade-in-Services-Summit-starts-in-Beijing-Tw02PUvgys/index.html

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20200904005527/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الإعلام:

جيانج سيمين

هاتف: 8618826553286+

البريد الإلكتروني: jiang.simin@cgtn.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شبكة-تلفزيون-الصين-الدولية-بكين-بصدد-تشييد-منطقة-تجارة-حرة-تجريبية-لتعزيز-الانفتاح-في-قطاع-الخدمات/ar