Wednesday, October 28, 2020

شركة "اتكنز"، عضو في مجموعة "إس إن سي-لافالين"، تحصل على عقد خدمات استشارية للتصميم الرئيسي لمتنزّه "6 فلاجز القدية" في المملكة العربية السعودية












 الرياض، المملكة العربية السعودية-الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]


منحت شركة القدية للاستثمار شركة "اتكنز" التابعة لمجموعة "إس إن سي-لافالين" عقداً تُقدّم الأخيرة بموجبه خدمات استشارية للتصميم الرئيسي لمشروع متنزّه "6 فلاجز القدية" الذي سيُقام في منطقة القدية جنوب غرب العاصمة الرياض، المملكة العربية السعودية.


وبموجب عقد يمتدّ لثلاثة أعوام، ستُقدّم شركة "اتكنز"، وهي عضو في مجموعة "إس إن سي-لافالين"، خدمات استشارية متكاملة للتصميم الرئيسي وخدمات الإشراف على أعمال البناء وخدمات إدارة التكاليف. ويشمل نطاق العمل الأماكن العامة والبنية التحتية اللازمة ضمن قطعة الأرض المخصصة، والتحقق من المفهوم التصميمي المسبق للمشروع، بالإضافة إلى تطوير منهجيات الاستدامة والتقييم البيئي ومعايير التصميم والمعايير القياسية للمشروع.


ومن المقرر أن يُفتتح متنزّه "6 فلاجز القدية" خلال المرحلة الأولى من مشروع القدية - عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة. وسيمتد متنزه "6 فلاجز القدية" على مساحة تبلغ 32 هكتاراً (79 فداناً) وسيضمّ 28 لعبةً ومعلماً جاذباً على امتداد مناطق المشروع الست وهي: "مدينة التشويق" و"الينابيع الغامضة" و"مدينة البخار" و"حدائق الغسق" و"وادي الثروات" و"المعرض الكبير". وسيوفر المتنزّه فرصاً ترفيهية ومهنية لسكان المملكة العربية السعودية وسيضمّ عدداً من عوامل الجذب التي من المتوقع أن تسجل أرقاماً قياسيةً مثل "رحلة الصقر" التي تعدّ أطول وأعلى وأسرع أفعوانية في العالم.


وفي هذا السياق، قال كريس ديديجاما، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "اتكنز"، عضو في مجموعة "إس إن سي-لافالين": "يُشكّل فوزنا بهذا العقد خير دليلٍ على السجل الحافل لشركتنا في تنفيذ مشاريع رائدة في مختلف أنحاء العالم، واستراتيجية أعمالنا التي تُركّز على متطلبات السوق لتحقيق نمو ديناميكي ومستدام في منطقة الشرق الأوسط. ونحن فخورون بالعمل مع القدية في هذا المشروع الفريد الذي يدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتسريع أجندتها المتركزة على التنويع الاقتصادي".


من جانبه، أضاف إيان ريدماين، المدير العام في المملكة العربية السعودية لشركة "اتكنز"، عضو في مجموعة "إس إن سي–لافالين": "بفضل حضورها الراسخ منذ أكثر من 50 عاماً في منطقة الشرق الأوسط، نفّذت ’اتكنز‘ بعضاً من أكثر المتنزّهات الترفيهية شهرةً في المنطقة. ونُعرب عن فخرنا بدعم مشروع ’6 فلاجز القدية‘ الذي يهدف إلى إعادة رسم معالم قطاع الترفيه في المنطقة على وجه الخصوص وفي العالم ككل. ونتطلع إلى تنفيذ هذا المشروع وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة والاستدامة".


وتقود شركة القدية للاستثمار عملية تطوير مشروع القدية الذي سيُشكّل مقراً لأكثر التجارب الترفيهية والرياضية والفنية ابتكاراً في المملكة. وتسعى القدية، باعتبارها مكوناً رئيساً في رؤية المملكة 2030، إلى تحقيق هدف اقتصادي واجتماعي مزدوج، يتمثل في دفع مسيرة التنويع الاقتصادي وفتح آفاق مسارات مهنية جديدة وإثراء حياة الشباب في المملكة.


ويُشار إلى أنّ التعاون بين شركة "اتكنز" وشركة القدية انطلق في عام 2019 من خلال تقديم خدمات التخطيط الرئيسي وهندسة البنية التحتية لمجمّع المنتجعات السياحية التابع للقدية.


لمحة عن شركة "إس إن سي- لافالين"


تأسست شركة "إس إن سي- لافالين" في عام 1911، وهي شركة عالمية للخدمات المهنية المتكاملة وخدمات إدارة المشاريع، ولديها مكاتب في جميع أنحاء العالم. تقوم "إس إن سي- لافالين" بالربط بين الأفراد والتكنولوجيا والبيانات للمساعدة على تصميم وتسليم المفاهيم والمشاريع الرائدة عالمياً، إلى جانب توفير حلول متكاملة ومبتكرة على امتداد دورة حياة الأصول. تتمتع شركتنا بخبرة واسعة النطاق عبر مجموعة واسعة من المجالات - بما في ذلك الاستشارات، والشبكات الذكية والأمن الإلكتروني، والتصميم والهندسة، والمشتريات، وإدارة المشاريع وعمليات البناء، والأشغال والصيانة، ووقف التشغيل والمحافظة على رأس المال – وتُقدّم هذه الحلول إلى العملاء ضمن أربعة قطاعات استراتيجية هي: الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع، والبنية التحتية، والطاقة النووية، والموارد، بدعم من قسم رأس المال.

الأفراد. تحفز. النتائج. الموقع الإلكتروني: www.snclavalin.com.


لمحة عن شركة "اتكنز"


تعتبر "اتكنز" (www.atkinsglobal.com) إحدى أهم الشركات المرموقة عالمياً في مجال استشارات التصميم والهندسة وإدارة المشاريع، ويعمل لديها أكثر من 18,300 موظف في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ وأوروبا. ونهدف إلى تأسيس شراكات موثوقة وطويلة الأجل لبناء عالم يتم فيه إثراء الحياة من خلال تنفيذ أفكارنا. يمكنكم الاطلاع على أحدث مشاريع "اتكنز" هنا.


 


نبذة عن شركة القدية للاستثمار:


تقود شركة القدية للاستثمار عملية تطوير مشروع القدية، المقرر أن يصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة. تسعى القدية، باعتبارها مكونًا رئيسًا في رؤية المملكة ٢٠٣٠، إلى تحقيق هدف اقتصادي واجتماعي مزدوج، يتمثل في دفع مسيرة التنوع الاقتصادي وفتح آفاق مسارات مهنية جديدة وإثراء حياة الشباب في المملكة.


أُطلق مشروع القدية في ٧ أبريل ٢٠١٧ من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وصندوق الاستثمارات العامة. ووضع حجر أساس المشروع في ٢٨ أبريل، ٢٠١٨. ثم تأسست شركة القدية للاستثمار، كشركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في ١٠ مايو ٢٠١٨.


وفي عام 2020، تحولت القدية من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التشييد، مع بدء أعمال التحضير للموقع الجارية حاليًا.


يقع مشروع القدية جنوب غرب الرياض، ويمتد على مساحة 366 كيلومترًا مربعًا. وسيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في عام ٢٠٢٣.


سيتمكن الزوار من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات المميزة عبر خمس عروض رئيسية: الرياضة والصحة، الطبيعة والبيئة، المتنزهات والوجهات الترفيهية، الحركة والتشويق، والفنون والثقافة. وتركز هذه العروض على المتنزهات الترفيهية العائلية، والمرافق الرياضية التي تتميز بقدرتها على استضافة البطولات الدولية، والأكاديميات الرياضية والفنية، ومرافق العروض الفنية والمهرجانات والترفيه، وحلبات السباق لهواة رياضة السيارات، والفعاليات الخارجية والمغامرات، وعدد من الأنشطة والفعاليات التاريخية والثقافية والتعليمية. وستضم القدية أيضًا مجموعة من خيارات الخدمات العقارية والمجتمعية.


 


الموقع الإلكتروني: qiddiya.com


تويتر         انستغرام         يوتيوب         لنكدإن


 


للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:


media@qiddiya.com


Contacts

"إس إن سي-لافالين"- الشرق الأوسط وأفريقيا


زينة كوركي


 مديرة العلاقات العامة والتواصل الرقمي


هاتف: 971509186079+


البريد الإلكتروني: Zeina.Kourki@snclavalin.com 




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-اتكنز-عضو-في-مجموعة-إس-إن-سي-لافالين-تحصل-على-عقد-خدمات-استشارية-للتصميم-الرئيسي-لمتنزه-6-فلاجز-القدية-في-المملكة-العربية-السعودية/ar