Sunday, October 18, 2020

ثاني اختبار عالمي للتشغيل البيني ’بلوجفيست‘ من تحالف أو-ران يبرهن عن تسارع جاهزية البنية التحتية للشبكات المتوافقة مع مواصفات "أو-ران" ومتعددة البائعين

 

 • شاركت 55 من أكبر الجهات الفاعلة في القطاع في اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" عبر كلّ من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية

• قدمت المراكز المفتوحة للاختبار والتكامل بيئة عمل تعاونية ومفتوحة وموضوعية للاختبار والتكامل

• سيوفر المعرض الافتراضي لـ"بلوجفيست" من "أو-ران" نظرة عن كثب على اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" بشكل رقمي


بون، ألمانيا -السبت 17 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أجرى تحالف "أو-ران" بنجاح اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" وإثبات المفهوم العالمي الثاني له لإثبات كفاءة وقابلة التشغيل البيني متعدد البائعين لمعدات الشبكات القائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ("أو-ران"). وقد اجتمعت 55 شركة في أربعة مواقع حول العالم لمواجهة التحديات المرتبطة بالوظيفة وقابلية التشغيل البيني والأداء الخاصة بمنظومة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ("أو-ران"). نجحت سيناريوهات الاختبار، مما يثبت جاهزية تطبيقات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ("أو-ران") للنشر التجاري.


وقال أندريه فويتش، رئيس مجلس إدارة تحالف "أو-ران" والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لـدى "إيه تي آند تي" في هذا الصدد: "يعدّ الاختبار والتكامل عاملان أساسيين لتطوير منظومة متاحة تجارياً من شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة؛ لهذا السبب يوفر تحالف ’أو-ران‘ للشركات الأعضاء إطار عمل عالمي وفعال لاختبار التشغيل البيني ’بلوجفيست‘، يستكمل جهود تطوير المواصفات الخاصة بـ ’أو-ران‘ وكذلك مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (’أو-ران‘). يساهم هذا الجهد المشترك والمفتوح والمنسق في تسريع التقييم التقني لحلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوح ’أو-ران‘ إلى حد كبير ومنع ازدواجية الجهود بفعالية لجميع الجهات المعنية سواء مشغّلي الشبكات أو مزوّدي الحلول".


آسيا


أجري اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست"/إثبات المفهوم من "أو-ران" شرق آسيا في عدة مختبرات تابعة للمشغلين والبائعين على حدّ سواء في اليابان والصين. وتولّت استضافة الأنشطة التي أجريت في اليابان كلاً من "إن تي تي دوكومو"، و"كي دي دي آي" وشركة "سوفت بنك"، في حين تمّت استضافة الأنشطة في الصين من قبل مختبرات مركز الاختبار والتكامل المفتوح "أو تي آي سي". ركزت إحدى مجموعات السيناريوهات على قابلية التشغيل البيني متعدد البائعين باستخدام مواصفات الواجهة المفتوحة الخاصة بـ "أو-ران": واجهة الروابط الوسيطة المفتوحة ("أو إف إتش")، وحدة الاتصال المتعددة للروابط الوسيطة ("إف إتش إم")، وواجهات "إكس 2"، و"إيه 1"، و"إي 2"، و"إف 1"، و"إي 1". وركزت مجموعات أخرى من السيناريوهات على المحاكاة الافتراضية الخاصة بشبكة النفاذ الراديوي وأجهزة التحكم الذكية بشبكة النفاذ الراديوي ("آر آي سي"). وحصل اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" في شرق آسيا على دعم 16 شركة. إلى جانب الشركات المضيفة، شملت قائمة الشركات كلاً من: "ألتران"، و"أستري"، و"سي آي جي"، و"فوجيتسو"، و"جاي إم إيه وايرليس"، و"كي سايت تكنولوجيز"، و"كيوسيرا"، و"مافينير"، و"إن إي سي"، و"إن إكس بيه"، و"راديسيس"، و"سامسونج"، و"توشيبا".


وقال ناوكي تاني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى "إن تي تي دوكومو"  في معرض تعليقه على الأمر: "نعتقد بأن التوافر واسع النطاق للحلول المتوافقة مع مواصفات ’أو-ران‘ سيسمح ببناء شبكات الجيل الخامس تتميز بكونها عالية المرونة، ونحن سعداء للغاية بتوسيع وتعزيز أنشطة شبكات النفاذ الراديوي متعددة البائعين والتي شهدناها في اختبار التشغيل البيني ’بلوجفيست‘ الثاني هذا من ’أو-ران‘. كما شهد موقع الاختبار في اليابان، الذي شاركت في استضافته ’كي دي دي آي‘ وشركة ’سوفت بنك‘، مشاركة متزايدة وإثبات قدرات جديدة. وسنقوم بتعزيز هذه الجهود المشتركة، بما في ذلك إنشاء مركز مفتوح للاختبار والتكامل في اليابان والتنسيق مع مناطق أخرى حول العالم، لمواصلة تسريع تطوير منظومة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة متعددة البائعين".


وأقيم اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" الهند، الذي استضافته "بهارتي إيرتل"، في موقعي جورجاون وبنغالورو. وأظهرت العروض حالات العمل البيني متعدد البائعين للواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة، وخاصّية التحقق من نظام الوحدة الموزعة المفتوحة ("أو-دي يو")، وواجهة "إكس 2"، والمتحكّم الذكي بشبكة النفاذ الراديوي ("آر آي سي") المتوافقة مع واجهات "أو 1" و"إي 2" لتحسين أداء الشبكة. قامت 10 شركات بتنفيذ السيناريوهات، بما في ذلك: "ألتيوستار"، و"ألتران"، و"إيه إس أو سي إس"، و"مافينير"، و"إن إي سي"، و"إس تي إل"، و"فيافي سوليوشنز"، و"في في دي إن" ، و" زيلنكس".


ومن جانبه، قال رانديب سيخون، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى "بهارتي إيرتل": "من المشجّع  أن نلاحظ أن تحالف ’أو-ران‘ يواصل بناء الزخم نحو شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. ويعدّ نجاح اختبار التشغيل البيني ’بلوجفيست‘ هذا العام دليلاً على نضوج المنظومة. وتبقى ’إيرتل‘ ملتزمة ببناء مجتمع من شركاء شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة في الهند، لتوسيع نطاق مبادرات شبكات الجيل الرابع خاصتنا القائمة على شبكة نفاذ رايديوي مفتوحة والاستعداد لنشر شبكات الجيل الخامس". وأضاف: "أود أن أشيد بتحالف ’أو-ران‘، ومجموعة التركيز الخاصة بالاختبار والتكامل، وجميع الشركات المضيفة والشركات المشاركة لتقديم عروض متميزة بالرغم من التحديات التي تفرضها جائحة ’كوفيد-19‘ العالمية".


أوروبا


تعاونت كل من شركة "دويتشه تيليكوم"، و"تي آي إم"، و"تيليفونيكا"، و"أورانج"، و"بي تي" مع مشروع "تيليكوم إنفرا بروجكت" ("تي آي بيه") لاستضافة أول اختبار للتشغيل البيني "بلوجفيست" مشترك بين "أو-ران" و"تي آي بيه" في مختبرات مركز الاختبار والتكامل المفتوح "أو تي آي سي" و"تي آي بيه" في برلين ومدريد وتورينو. وركز "بلوجفيست" بالدرجة الأولى على الواجهة المفتوحة للروابط الوسيطة، وخيارات النقل ذات الصلة وإمكانية التشغيل البيني متعدد البائعين.


وقد شارك ما مجموعه 34 شركة في الفرع الأوروبي من اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست". وإلى جانب المركز الأوروبي المتقدم لاختبارات الشبكات بصفته الجهة المتخصصة في تكامل الأنظمة، بدعم مهندسين من "هاي ستريت تكنولوجيز" والشركات المشغلة للشبكات المضيفة، شاركت في الاحتبار كلّ من الشركات التالية: "ألتران"، و"أستري"، و"بايسيلز"، و"بينيتيل"، و"كالنيكس"، و"سيينا"، و"سيسكو"، و"كوم سكوب"، و"ديلتا"، و"إكسفو"، و"فوكسكون"، و"فوجيتسو"، و"جاي إم إيه وايرلس"، و"جونيبر نتووركس"، و"كيسايت تكنولوجيز"، و"مافينير"، و"إم تي آي موبايل"، و"إن جي 4 تي"، و"كيو سي تي"، و"راديسيس"، و"رود آند شوارز"، و"فيافي سوليوشنز"، و"وايند ريفر"، و"ويوين"، و"دبليو إن سي"، و"زيلنكس".


وأشار أليكس تشوي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى تحالف "أو-ران" ونائب الرئيس الأول لشؤون الاستراتيجية والابتكار التكنولوجي في شركة "دويتشه تيليكوم": "يبرهن اختبار التشغيل البيني ’بلوجفيست‘ المشترك بين ’أو-ران‘ و’تي آي بيه‘ عن قدرة المجتمع على تسريع جاهزية البنية التحتية للشبكات المتوافقة مع مواصفات ’أو-ران‘ ومتعددة البائعين. كانت هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الشركات المشغّلة للشبكات في جميع أنحاء أوروبا بضمّ الجهود للترحيب بشركاء المنظومة وتسهيل عملية التحقق والتكامل والاختبار لمكوّنات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المجزأة." وختم قائلاً: "يمثل هذا الجهد المنسّق للمجتمع الأوروبي خطوة أخرى نحو تحقيق منظومة قوية من المنتجات المتوافقة مع شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة (’أو-ران‘) متعددة البائعين".


أمريكا الشمالية


أجري اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست"/إثبات المفهوم المشترك بين تحالف "أو-ران" ومجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، الذي استضافته كلّ من "إيه تي آند تي" و"فيرايزون"، في منصات الأبحاث اللاسلكية المتقدمة في مدينة نيويورك وسولت ليك سيتي. انصب التركيز الرئيسي على إثبات تطور مواصفات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الأساسية بالتزامن مع التحسينات والإمكانيات الجديدة التي يوفّرها  إصدار برمجية "برونز" من مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. تعاونت 10 شركات في اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" في أمريكا الشمالية، بما في ذلك "أكسيليران"، و"سيسكو"، و"إريكسون"، و "هاي ستريت تكنولوجيز"، و"كوكو نتووركس"، و"مافينير"، و"نوكيا"، و"في إم وير".


المعرض الافتراضي لـ"بلوجفيست" من "أو-ران"


لتوفير رؤية أكثر تفصيلاً وتفاعلاً عن "بلوجفيست"، يقوم تحالف "أو-ران" بإعداد المعرض الافتراضي لـ "بلوجفيست".  سيكون المعرض مفتوحاً أمام عامة الجمهور، وسيحظى الزوار بفرصة رؤية بيئة "بلوجفيست" من "أو-ران"، وسيناريوهات الاختبار، فضلاً عن العناصر التي جرى اختبارها. سيصبح المعرض الافتراضي لـ"بلوجفيست" من "أو-ران" قريباً جزءاً من الموقع الإلكتروني www.o-ran.org.


لمحة عن تحالف "أو-ران"


يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 230 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال المتوافقة مع "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201015006071/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"


زبينك داليكي


البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org

تحالف "أو-ران" إي. في.


بوشكاولر فيغ 27


53347 ألفتر/ألمانيا


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ثاني-اختبار-عالمي-للتشغيل-البيني-rsquoبلوجفيستlsquo-من-تحالف-أو-ران-يبرهن-عن-تسارع-جاهزية-البنية-التحتية-للشبكات-المتوافقة-مع-مواصفات-أو-ران-ومتعددة-البائعين/ar