Monday, October 26, 2020

جلف بروكرز: ما هي المحطة التالية لأسعار الذهب؟

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة-الأحد 25 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]


ارتفع سعر الذهب بأكثر من 28 في المائة لهذا العام حتى تاريخه، وبلغ أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 2,074 دولار أمريكي في أغسطس. وخلال هذا العام، كان ارتفاع أسعار الذهب مدفوعاً بجملةٍ من العومل منها تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، وضعف الدولار الأمريكي، وانخفاض أسعار الفائدة، والأحداث الجيوسياسية الكبرى من قبيل العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى مثل كوريا الشمالية والصين وإيران، إضافة إلى عدم اليقين الذي يُحيط بالانتخابات الأمريكية.


ومع اقتراب موعد استحقاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، شهدت أسعار الذهب تراجعاً طفيفاً. وقد هبطت أسعار الذهب بعد أن وصلت إلى ذروتها بالتزامن مع استعادة الدولار الأمريكي لقوّته بصورة طفيفة، فيما يواصل المستثمرون متابعة التطورات المتعلقة بالمحفزات المالية الأمريكية الجديدة. وفي الوقت الراهن، يبدو أنه من غير المرجح أن يتفق الديمقراطيون والجمهوريون على صفقة حول تلك المحفزات قبل انتخابات 3 نوفمبر.


وخلال الأسبوع الماضي، انخفض المعدن الثمين إلى أدنى مستوى أسبوعي جديد له يوم الثلاثاء بعد زيادة الطلب على الدولار الأمريكي. وسجلت العملة الأمريكية أفضل أداءٍ لها منذ مارس خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر. في غضون ذلك، تعافت أسعار الذهب من خسائر الجلسة المبكرة، وأغلقت على سعر يقارب الـ1900 دولار أمريكي يوم الجمعة، مدعومةً بتقرير يحتوي على مطالبات العاطلين عن العمل الأسبوع الماضي، حيث كشفت البيانات عن ارتفاع مفاجئ في عدد الأفراد المطالِبين بإعانات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية.


وستكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية محطّ اهتمام كبير، وستترك بالتأكيد أثراً كبيراً على أسعار الذهب. والسؤال الأهم الذي يُطرح هو أين يمكن أن تتجه أسعار الذهب بعد الانتخابات؟ وفقاً لاستطلاعات الرأي الأخيرة، لا يزال نائب الرئيس السابق جو بايدن يحافظ على تقدمه على الرئيس دونالد ترامب في السباق الرئاسي. ومن ناحية أخرى، فإنّ أحدث توقعات النمو العالمي الصادرة عن صندوق النقد الدولي لعام 2020 تُعتبر أقل ضعفاً من ذي قبل، فيما حذّر من أن التعافي سيكون متفاوتاً وسيتطلب وقتاً طويلاً وستسوده حالةٌ من عدم اليقين، بالنظر إلى أنّ الانتقال المحلي للفيروس في جميع أنحاء العالم قبل حلول نهاية عام 2022.


بالنسبة لهذا الأسبوع، تظل المحركات الرئيسية للمعدن الثمين كلّاً من المفاوضات حول المحفزات الأمريكية وعودة ظهور حالات الإصابات بفيروس "كورونا" وحركة الدولار الأمريكي. ويُشار إلى أنّ التداول بالمعدن الثمين قد ارتفع على نحو طفيف يوم الاثنين وسط تجدد الآمال بالمحفزات المالية الأمريكية الجديدة بعد انقضاء 48 ساعة على الموعد المحدد لكسر حالة الجمود بين الكونغرس والبيت الأبيض.


تنبيه: إن هذا النوع من التداول محفوف بالمخاطر وقد تفقد فيه استثمارك بأكمله. الشروط والأحكام ذات الصلة متوفرة عبر الرابط الالكتروني التالي: https://gulfbrokers.com/


Contacts

سيام كي بيه


البريد الإلكتروني: support@gulfbrokers.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/جلف-بروكرز-ما-هي-المحطة-التالية-لأسعار-الذهب/ar