Thursday, December 24, 2020

إكس برايز تعلن عن الفائزين بجائزة تحدي الجيل التالي من الأقنعة الجراحية البالغة قيمتها مليون دولار لكشف النقاب عن الجيل التالي من أقنعة الوجه بعد عروضٍ موجزة افتراضية


دعت المسابقة التي استمرت ستة أشهر المبتكرين العالميين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً للمساعدة في خضمّ الوباء من خلال ابتكار تصاميم لأقنعة الوجه تتغلب على العوائق الشائعة التي تواجه الاستخدام



لوس أنجلوس -الأربعاء 23 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - يسرّ شركة "إكس برايز"، وهي منظمة غير ربحية تستخدم المسابقات العالمية  منصةً لحشد الحلول لبعض أكبر التحديات في العالم، أن تعلن عن اختيار فريق "لومينوزيتي لاب" من الولايات المتحدة ليفوز بالجائزة الكبرى في تحدّي "إكس برايز " للجيل التالي من الأقنعة الجراحية، وذلك في ختام العروض الموجزة التي جرت الأسبوع الماضي. ووقع اختيار لجنة التحكيم في المسابقة، والتي ضمّت مجموعة متنوعة من المتخصصين والمديرين التنفيذيين في هذا المجال، على "لومينوزيتي لاب" من بين المرشحين النهائيين الآخرين، وذلك بناءً على تصميم قناعهم، وأسلوبه المتميز، والتقييمات المبكرة لسهولة الوصول إليه وأدائه الوظيفي. ويتكون الفريق الفائز من الطلاب، وقد قام بتطوير قناع "فلو ماسك" الذي يستخدم خانة تنقية متشعّبة تقوم بالفلترة والتهوية خلال الاستخدام اليومي وممارسة التمارين وتحويل الحرارة بعيداً عن وجه من يرتديه.


ويأتي "لومينوزيتي لاب" من جامعة ولاية أريزونا في تيمبي بأريزونا، ويضم كلاً من نيخيل دايف (20 عاماً) وتارون سوريش (22 عاماً) وكاتي سو باسكافيس (19 عاماً) وجون باترسون (22 عاماً) وجيرينا وينتر جابرييل (20 عاماً). وشعر الفريق المكون من خمسة أشخاص بحافزٍ دفعهم للانطلاق إلى العمل بعد مشاهدتهم تأثير وباء "كوفيد-19"  المدمر على مجتمعهم في أريزونا. وفي غضون الأشهر القليلة الأولى من الأزمة، ساعد الطلاب الذين كوّنوا لاحقاً فريق "لومينوزيتي لاب" في تطوير شبكة استجابة معدات الحماية الشخصية، التي كانت مسؤولة عن حشد الموارد لشراء طابعات ثلاثية الأبعاد في جميع أنحاء ولاية أريزونا لصنع وتوزيع أكثر من 15 ألف وحدة من معدات الحماية الشخصية على العيادات التي تعاني نقصاً فيها، كما صمّموا اثنين من التقنيات القادرة على تعقيم الأقنعة من طراز "إن 95" التي تُستخدم لمرة واحدة، من أجل إعادة استخدامها، وكلاهما بانتظار الحصول على براءة اختراع. وجاءت مشاركة الفريق في تحدّي "إكس برايز " للجيل التالي من الأقنعة بدافعٍ من الرغبة في تصميم طريقة أفضل لحماية أولئك الذين يختارون ارتداء قناع الوجه ومساعدة المجتمعات حول أنحاء العالم. وسيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية إجمالية قدرها 500 ألف دولار أمريكي، وسيغادر المسابقة مزوّداً بالشبكة والمعرفة اللازمة للاستمرار في تحسين النموذج الأولي والتأكد من أنه يلبي متطلبات التنقية في حال قرروا طرح تصميمهم في السوق في المستقبل.


وبالإضافة إلى ذلك، اختارت لجنة التحكيم فريقين هما "بولير" من جامعة جون هوبكنز في ماريلاند و"نايجا فورس" من أبوجا بنيجيريا في المركز الثاني في المسابقة عن فئتين، وسيتقاسمان مبلغ 500 ألف دولار أمريكي. وتم اختيار فريق "بولير"، الذي يضمّ 25 طالباً جامعياً في كلية الهندسة، ليكون الفائز بجائزة "فيوتشر فوروارد" وحصل على 250 ألف دولار أمريكي عن التصميم التجميعيّ للنموذج الأولي الذي يسمحُ للمستخدمين بتبديل جسم القناع واختيار الفلتر بناءً على بيئتهم، في حين فاز فريق "نينجا فورس" أيضاً بجائزة قدرها 250 ألف دولار أمريكي عن فئة "ماسك أبيل" عن قناع الوجه الشفاف الذي صممه الفريق، والذي يتميز بأحزمة يمكن ارتداؤها فوق الأذن أو على الرأس. وسيباشر الفريقان الآن العمل على تحسين أقنعتهم للتأكد من أنها تلبي مقاييس التنقية الرئيسية.


وكان تحدي "إكس برايز" للجيل التالي من الأقنعة الجراحية الذي انطلق في يوليو في خضم جائحة "كوفيد-19"، برعاية مارك بينيوف، الرئيس التنفيذي لشركة "سيلز فورس"، وجين كرايمر، مقدم البرامج في قناة "سي إن بي سي"، قد دعا المخترعين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً إلى تطوير الجيل التالي من أقنعة الوجه الواقية. وقد أتيحت الفرصة للفرق  للتفاعل خلال المسابقة مع شركاء التحدي السبعة المتخصصين في القطاع والذين قدموا خبراتهم للمتسابقين، وهم: "3 إم" وشركة "أوتو دسك" وشركة "برايان كايف لايتون بايزنر" المحدودة و"هاني ول" و"ليدال" والجمعية الوطنية للمصنّعين و"أندر آرمور". وشجّعت المسابقة، التي تلقت عدداً قياسيّاً من المشاركات من 992 فريقاً مهتمّاً من 76 دولة في غضون شهرين، الفِرَق على تصميم قناعٍ للوجه يتغلب على خمسةٍ على الأقل من العوائق العشرة الأولى التي تواجه ارتداء الأقنعة كما حدّدها استبيان أجرته "إكس برايز". وتشمل هذه العوائق الشائعة: الغشاوة التي تغطي النظارات، والشعور بالحرارة الشديدة، والشعور بالانزعاج، وصعوبات في التنفس، وجعل المحادثات صعبة، والحؤول دون ممارسة الرياضة خلال ارتداء الأقنعة، والتسبب في الألم أو عدم الملاءمة، وحجب تعابير الوجه، وعدم القدرة على تناول الطعام والشراب، وعدم مراعاة البيئة، والظهور بمظهرٍ قبيح أو مملّ، وصعوبة الحصول عليها.


وتم اختيار الفرق الفائزة، وتولّت التحكيم النهائي لجنة من الخبراء ضمّت كلاً من:


 


أشيش ديوانجي، رئيس "ليدار بيرفورمانس ماتيريالز"

برايان هوفي، نائب الرئيس، التسويق والتميز التجاري، شركة "هاني ول"

دينيس رذرفورد، نائب الرئيس الأول – شؤون الشركات، "3 إم"

الدكتور إريك فيري، الأستاذ بقسم علوم الأعصاب، جامعة كاليفورنيا سان دييغو، مدير مركز "آرثر سي كلارك" للخيال البشري

جاريت جيرسون، الرئيس التنفيذي، "كالاميجوس رانش"

هيذر هيوز، نائبة رئيس المجموعة/المديرة العامة للسلع الموسمية والسلع العامة والصور، "وال جرينز"

جون أمبروز، مديرة إبداعية ومؤلفة ومصممة أزياء ومصممة أزياء المشاهير حائزة على جوائز

الدكتورة كيمبرلي براثر، الأستاذة والمديرة المرموقة في قسم كيمياء الغلاف الجوي، جامعة كاليفورنيا، سان دييغو

سامر تشامبلين، رائدة أعمال من الجيل "زد"، وصانعة محتوى وابنة جون أمبروز

سوزان ديبيانكا، رئيسة قسم التأثير، "سيلزفورس"

 


بالإضافة إلى ذلك، يسر "إكس برايز" الإعلان عن فوز فريق "نوفوس" بجائزة "تصويت الجمهور" الإضافية البالغة قيمتها 10 آلاف دولار أمريكي، والتي كانت مفتوحة أمام جميع الفرق الـ25 الأولى المشاركة في تحدي الجيل التالي من الأقنعة الجراحية. وطلبت المسابقة القائمة على وسائل التواصل الاجتماعي من الفرق الدفاع عن تصميمها ومشاركة أفضل العروض الموجزة مع أصدقائهم وعائلاتهم ومتابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وتلقى فريق "نوفوس"، ومقره في الهند، أكبر قدر من المشاركات عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به، مع أكثر من ثلاثة آلاف استجابة وتفاعل مع المنشورات التي قدمت عرضاً موجزاً لشرح تصميمهم.


وقال نيخيل ديف من "لومينوزيتي لاب": "نحن سعداء للغاية بفوزنا في تحدي الجيل التالي من الأقنعة الجراحية، ونشعر بالامتنان الشديد لـ ’إكس برايز‘ وجميع الرعاة والشركاء الرائعين في هذا الحدث". وأضاف: "منذ اجتياح ’كوفيد-19‘ لمجتمعنا في شهر مارس، بحثنا عن أي طريقة يمكننا من خلالها المساعدة - سواء كان ذلك من خلال حشد الموارد لمعدات الحماية الشخصية المطبوعة بالأبعاد الثلاثية، أو تطوير أنظمة التعقيم لأقنعة ’إن 95‘، أو حتى تصميم قناع الجيل التالي الخاص بنا. ونحن متشوقون للاستمرار في الضغط لدعم مجتمعنا العالمي بكل طريقة ممكنة، ويسعدنا حقّاً أن تتاح لنا الفرصة لمواصلة هذا العمل بدعم وتشجيع من ’إكس برايز‘".


من جهته، قال جيم كرايمر، مقدم برنامج "ماد ماني" على قناة "سي إن بي سي": "نود تهنئة الفائزين في المسابقة. عندما بدأنا هذه الرحلة، أردنا خلق وعي بين الشباب بضرورة ارتداء الأقنعة". وأضاف: "يسعدنا هذا الكم الهائل من المشاركات الوافدة من جميع أنحاء العالم. الآن ينطلق العمل الجاد، حيث شرع أبطالنا الشباب في تطوير هذه الأقنعة ليتم إثبات فعاليتها وبحيث يمكن ارتداؤها في جميع أنحاء العالم في محاولةٍ لوقف انتشار ’كوفيد-19‘".


وقال مارك بينيوف: "إن ارتداء القناع هو أحد أهم الخطوات التي يمكننا اتخاذها لهزيمة هذا الوباء. لقد أطلق تحدي ’إكس برايز‘ للجيل التالي من الأقنعة الجراحية العنان لمواهب بعض المبتكرين الشباب المذهلين التوّاقين للمساعدة في جعل المستقبل أكثر صحة لنا جميعاً".


هذا وستستلم الفرق جوائزها في غضون ستين يوماً حيث ستعمل بشكل مستقل وستعكف على إنهاء نماذجها الأولية باستخدام الرؤى والأفكار التي قُدّمت طوال المسابقة والملاحظات النهائية لأعضاء لجنة التحكيم. هذا ويمكن للمهتمين المتابعة من خلال الروابط الإلكترونية التالية: xprize.org/mask،  theluminositylab.com، teampolair.com، teamnaijaforce.com.ng. للحصول على معلومات إضافية حول "إكس برايز"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.xprize.org.


لمحة عن "إكس برايز"


تُعدّ "إكس برايز"، وهي منظمة غير ربحيّة بموجب الفقرة 501 (سي) (3)، مؤسسة رائدة عالميّاً في مجال تصميم وتطبيق نماذج منافسة ابتكاريّة لحلّ أكبر التحديات حول العالم. وتتضمن الجوائز النشطة جائزة "إن آر جي كوسيا كاربون إكس برايز" بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، وجائزة "رينفورست إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايس" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إكس برايز رابد ريسكيلينج" بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: xprize.org.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20201222005657/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لورين أونيل/"فول بيكتشور"/3039083302



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إكس-برايز-تعلن-عن-الفائزين-بجائزة-تحدي-الجيل-التالي-من-الأقنعة-الجراحية-البالغة-قيمتها-مليون-دولار-لكشف-النقاب-عن-الجيل-التالي-من-أقنعة-الوجه-بعد-عروض-موجزة-افتراضية/ar