Wednesday, January 27, 2021

تقنية ماوي دي إن إيه لجمع العينات دون استخراج تمكّن شركة بيوتك أفريقيا من إطلاق منصة الفحص الجماعية للكشف عن كوفيد-19 بأسعار معقولة

 

هايوارد، كاليفورنيا-الثلاثاء 26 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تُمكّن تقنية جمع العينات "آي سواب-مايكروبيوم -إي إل" الخاصة بشركة "ماوي دي إن إيه" شركة "بيوتك أفريقيا" من نشر وإطلاق برنامج الفحص الجديد عالي الإنتاجية للكشف عن الإصابة بـ"كوفيد-19". وتمّ تصميم هذه التقنية التي تشكل قفزة نوعية، بفضل مجموعة أدوات "بروب شور كوفيد-19 وان ستيب آر تي-بيه سي آر" المقدمة من شركة "3 سي آر بيوساينس" لتوسيع قدرتها لتشمل 200 ألف فحص يومياً.


وفي هذا السياق، قال الدكتور بسام الفحماوي، الرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز": "نُعرب عن فخرنا وسعادتنا بأن نكون جزءاً من جهود جنوب أفريقيا في مكافحة ’كوفيد-19‘ من خلال الفحوصات الجماعية التي تقدمها ’بيوتك أفريقيا‘".


بالإضافة إلى ذلك، عملت الدكتورة جيني ليسلي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في "بيوتك أفريقيا"، بشكل وثيق مع شركة "سايليوشونز لابوير" وشركة "هوك دياجنوستيكس" لتحديد أفضل المنتجات والشركاء الموردين الذين يمكنهم توفير الكواشف الكيميائية لتبسيط سير عمل الفحوصات، وتوسيع الأرقام المتوقعة مع تحقيق الحد الأدنى من الاضطرابات في سلسلة التوريد.


وقالت الدكتورة ليسلي: "بالنسبة لخطوة جمع العينات، تم اختيار منتج ’آي سواب-مايكروبيوم -إي إل‘ (لجمع العينات دون استخراج) من ’ماوي دي إن إيه تكنولوجيز‘ نظراً لفوائده المتعددة. ويتضمن ذلك تمكين تفاعل البوليمراز المتسلسل المباشر ’بيه سي آر‘ عن طريق إزالة خطوة استخراج الحمض النووي الريبوزي مع استقرار واسع النطاق للحمض النووي الريبوزي الفيروسي في درجة حرارة الغرفة. كما تتيح تقنية ’آي سواب‘ الجمع الذاتي البسيط والفعال وغير الباضع للعينات، وهو عنصر رئيسي في استراتيجية الفحوصات المعتمدة من قبل ’بيوتك أفريقيا‘ لتشجيع الامتثال على نطاق واسع. وعند استخدام هذه التقنية إلى جانب مجموعة أدوات ’بروب شور‘ من ’3 سي آر بيوساينس‘، يُمكننا توفير فحوصات عالية الإنتاجية ووقت استجابة أسرع، بدءاً من مرحلة استخراج العينة وصولاً إلى مرحلة النتائج، مع التقليل بشكل كبير من الأثر الناتج عن الكواشف الكيميائية والمواد البلاستيكية وسير عمل الفحوصات".


ومن جهته، قال الدكتور بسام الفحماوي: "تم التحقق جيداً من تقنية ’آي سواب‘ لجمع العينات وفقاً لدرجة حرارة الغرفة واستقرارها في الميدان حيث تم اختبار ملايين العينات حتى اليوم. ويسرّنا في شركة ’ماوي دي إن إيه‘ أن نعمل مع كل من شركة ’سايليوشونز لابوير‘ وشركة ’هوك دياجنوستيكس‘ لنشر منتجاتهم على نطاق عالمي والمساعدة في التخفيف من الأثر الاجتماعي والاقتصادي لجائحة ’كوفيد-19‘ حول العالم".


وأضاف سايمون كراتزات، الرئيس التنفيذي لشركة "هوك دياجنوستيكس": "تتمثل مهمتنا في ’هوك دياجنوستيكس‘ في تمكين الأفراد من إجراء الفحوصات على نطاق واسع وبأسعار معقولة. ويشرفنا أن نجعل هذا الأمر حقيقة واقعة بالنسبة لشركة ’بيوتك أفريقيا‘ إلى جانب شركة ’ماوي دي إن إيه‘ وشركة ’3 سي آر‘ وشركة ’سايليوشونز‘".


لمحة عن شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"


قامت شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز" بتطوير وتسويق تقنية "آي سواب" التي تُعدّ نظاماً مبتكراً لجمع العينات الحيوية. واكتسب المنتج الرئيسي الخاص بها "آي سواب-دي إن إيه" زخماً كبيراً في السوق نظراً لإمكانية استخدامه على الحيوانات وجميع الشرائح السكانية من الأطفال إلى كبار السن، مع إنتاج قوي من الحمض النووي ومحتوى منخفض من الحمض النووي البكتيري. واكتسبت "آي سواب-مايكروبيوم" استحساناً عالمياً باعتبارها تقنية عالية الجودة لجمع العينات من المصابين بجائحة "كوفيد-19". وقامت "ماوي" بتوسيع نطاق عروضها لتشمل تقنيات جمع الخلايا السليمة وخلايا الدم الكاملة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.mawidna.com.


لمحة عن شركة "بيوتك أفريقيا"


تتخصص "بيوتك أفريقيا" في إنتاج البروتينات المؤتلفة ومعالجتها الحيوية. واستناداً إلى المتطلبات العالمية لتحسين التشخيص في المختبرات، يتم استخدام مجموعة منتجات الشركة المكوّنة من البروتينات المؤتلفة عالية النقاء في تصنيع مجموعات أدوات الفحص التشخيصية للوصول إلى تشخيص سريع في نقاط الرعاية ومؤسسات الأبحاث. وتقدم "بيوتك أفريقيا" مجموعة متنوعة من منصات التعبير البروتيني إلى جانب مجموعة من الخدمات البروتينية الأخرى، بما في ذلك إعادة طي البروتينات والتحليل البيولوجي الهيكلي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.biotechafrica.com.


لمحة عن شركة "سايليوشونز لابوير"


تُعدّ "سايليوشونز لابوير" شركة تصنيع مبتكرة للمنتجات العلمية. وتحرص الشركة على التعاون مع المجتمعات الأكاديمية والصناعية والعلمية، لضمان أن تتماشى قدراتها التصنيعية مع هذه المجتمعات لتحسين أداء الشركة ودعم العمليات الطبية الحيوية الهامة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.scilutionslabware.com.


لمحة عن "3 سي آر بيوساينس"


تُعتبر "3 سي آر بيوساينس" شركة عالمية رائدة في تصنيع الكواشف الكيميائية المبتكرة القائمة على تفاعل البوليمراز المتسلسل المباشر "بيه سي آر". وتُستخدم منتجاتها الأساسية، "بيس" و"بروب شور"، في مئات المؤسسات حول العالم، من المختبرات الأكاديمية الصغيرة إلى الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات. وطورت "3 سي آر" مجموعة أدوات "بروب شور كوفيد-19 وان ستيب آر تي-بيه سي آر" التي تجمع بين الحساسية والخصوصية العالية والتكلفة المنخفضة، وقد صُممت لاستخدامها في عمليات النقاط النهائية عالية الإنتاجية أو في الوقت الفعلي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://3crbio.com/.


لمحة عن شركة "هوك دياجنوستيكس"


تلتزم "هوك دياجنوستيكس" بجعل عمليات الفحص للسكان في جميع أنحاء العالم أوسع نطاقاً وأكثر سرعة وبأسعار معقولة باستخدام الأدوات المتاحة المتطورة وعالية الجودة فقط. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.hookdx.com.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210125005262/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


الاتصالات الإعلامية:


سوزان تيليم


ممرضة معتمدة، حاصلة على بكالوريوس العلوم في التمريض وشهادة الاعتماد في العلاقات العامة


شركة "تيليم جرودي" للعلاقات العامة


هاتف: 3103133444، الرقم الداخلي: 1


البريد الإلكتروني: Susan@tellemgrodypr.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقنية-ماوي-دي-إن-إيه-لجمع-العينات-دون-استخراج-تمكن-شركة-بيوتك-أفريقيا-من-إطلاق-منصة-الفحص-الجماعية-للكشف-عن-كوفيد-19-بأسعار-معقولة/ar