Wednesday, January 6, 2021

الخطوط الجوية حققت حركة وصول في الوقت المحدد لرحلاتها في عام 2020، لكن حركة رحلات الركاب تراجعت إلى النصف مقارنة بالعام 2019، وفقاً لتقرير صادر عن شركة سيريوم

 

 بورتلاند، أوريغون -الثلاثاء 5 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

    حققت أكثر من 180 شركة طيران من أصل 300 حول العالم وصولاً في الوقت المحدد لرحلاتها بنسبة 90 في المائة أو أكثر منذ فبراير 2020.

    شكّل مطار أتلانتا أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى العالم استنادًا إلى الرحلات الجوية التي تم تسييرها في عام 2020، حيث احتل الصدارة متقدّماً على مطار شيكاغو أوهير الدولي. وتقدّمت ثلاثة مطارات صينية لتدخل قائمة أفضل 10 مطارات عالمية بحسب عدد رحلاتها الجوية المسيّرة.

    تم تسيير 76 في المائة من رحلات الركاب الصينية على الرغم من تفشي جائحة "كورونا". شهدت الولايات المتحدة الأمريكية (58 في المائة) والهند (50 في المائة) والمملكة المتحدة (33 في المائة) انخفاضاً هائلاً في حجم الرحلات.

    قامت خطوط ساوث ويست الجوية بتسيير أكبر عدد من الرحلات في عام 2020؛ وحققت خطوط جنوب الصين الجوية، وخطوط شرق الصين الجوية، وإير تشاينا، تقدماً ملحوظاً لتدخل قائمة أفضل 10 شركات طيران. 


(بزنيس واير): أصدرت شركة "سيريوم" العالمية المتخصصة في بيانات الطيران تقريراً جديداً كشفت من خلاله أن أكثر من 180 شركة طيران عالمية كبرى حققت حركة وصول في الوقت المحدد لرحلاتها في عام 2020. ويكشف التقرير الذي يحمل عنوان "مراجعة سيريوم لرؤى الخطوط الجوية لعام 2020" أنّ 30 شركة طيران رئيسية فقط تمكنت من تحقيق هذا المعيار في مرحلة ما قبل الجائحة. ولكن أكثر من 60 في المائة - أو 180 من أصل 300 شركة طيران على مستوى العالم - حققت وصولاً في الوقت المحدد لرحلاتها بنسبة 90 في المائة أو أكثر منذ فبراير 2020.


هذا وقد تحسّن أداء أفضل 300 شركة طيران عالمية من حيث الوصول في الوقت المحدد بشكل ملحوظ بعدما ساهم تفشي فيروس "كوفيد-19" في خفض عدد الرحلات الجوية. ففي عام 2020، قامت شركات الطيران بتسيير نصف عدد الرحلات الجوية التي قامت بتسييرها في العام السابق.


وقال جيريمي بوين، الرئيس التنفيذي لشركة "سيريوم" في هذا السياق: "تسببت الجائحة في انخفاض كبير في حجم الرحلات، حيث قامت شركات الطيران بتسيير رحلات أقل بنسبة بلغت 49 في المائة في عام 2020. بالتالي، فإن العوامل التي تسبب عادةً تأخيراً في وصول الرحلات لم تكن موجودة، مثل الازدحام في المطارات. وشهد إجمالي حركة الركاب العالمية انخفاضاً بنسبة 67 في المائة في عام 2020 مقارنة بالعام السابق."


يُظهر جدول حركة الطائرات العشر الأولى لرحلات "سيريوم" المسيّرة حسب الدول أن غالبية الرحلات تم تسييرها في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من انخفاض بنسبة 42 في المائة في السوق مقارنة بالعام الماضي. وحافظت الصين على موقعها، وبلغ التراجع في عدد الرحلات في هذا السوق نسبة 24 في المائة فقط مقارنة بالعام 2019.


وتفوقت اليابان على الهند، حيث تقدمت إلى المركز الثالث في الوقت الذي انخفضت فيه رحلات الهند بنسبة 50 في المائة مقارنة بالعام 2019. وتلّقت المملكة المتحدة ضربة قاسية حيث انخفض عدد رحلاتها الجوية بنسبة 67 في المائة مقارنة بالعام الماضي، ما ساهم بتراجعها من المركز الخامس إلى المركز الثامن. وانتقلت روسيا من المركز العاشر في عام 2019 إلى المركز الخامس في عام 2020، وتقدمت إندونيسيا إلى قائمة المراكز العشرة الأولى.


استعادت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ عافيتها بشكل أسرع بكثير في عام 2020 مقارنة مع نظيراتها العالمية، وحققت تقدماً في التصنيفات من حيث عدد رحلاتها الجوية المسيّرة. ومن بين أهم 10 شركات طيران عالمية، تراجع عدد رحلات الركاب على متن خطوط جنوب الصين الجوية بنسبة 28 في المائة فقط مقارنة برحلات عام 2019. وكانت الخطوط الجوية المتحدة "يونايتد إيرلاينز" الأكثر تأثراً من بين العشرة الأوائل، حيث انخفضت رحلاتها الجوية بنسبة 54 في المائة مقارنة بالعام 2019.


لم تشمل قائمة العام 2020 أي شركات طيران أوروبية. فقد تراجعت  شركة "ريان إير" إلى المركز 13 (من المركز 6)، حيث انخفض عدد رحلات الشركة بنسبة 72 في المائة مقارنة بالعام السابق. واحتلت "لوفتهانزا" المركز الحادي عشر في عام 2019 لكنها لم تتمكن من الحصول على أي من المراكز العشرة الأولى في قائمة العام 2020، حيث احتلت المركز 29 وانخفض عدد رحلاتها الجوية بنسبة 69 في المائة في عام 2020.


 


وأضاف بوين: "تعافى قطاع السفر المحلي بسرعة أكبر، وعاودت شركات الطيران المهيمنة في السوق المحلية نشاطها بشكل أسرع. وهذا هو الحال بشكل خاص في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث كان التعافي أكثر إيجابية. لقد شهدت الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا نكسات عدة في ظل القيود التي فرضتها الحكومة والموجات الإضافية من تفشي جائحة ’كوفيد-19‘ التي تؤثر على السفر."


وساهمت القيود المفروضة على السفر والتحول إلى السفر لغايات ترفيهية مقابل السفر في رحلات عمل في تحقيق تغيير على نطاق واسع في جدول حركة الطائرات العشر الأولى للرحلات الجوية حسب المطار.


عادةً ما يكون مطار شيكاغو أوهير الدولي أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى العالم من حيث رحلات الركاب، إلا أن الجائحة تسببت في انخفاض بنسبة 46 في المائة في الرحلات الجوية في المطار في عام 2020. وتقدّمت ثلاثة مطارات صينية - تشمل مطار قوانغتشو باييون الدولي ومطار تشنغدو شوانغليو الدولي ومطار شينزين باوان الدولي – لتدخل قائمة المطارات العالمية العشرة الأكثر ازدحامًا من ناحية رحلات وصول الركاب.


في عام 2019، كان مطار لندن هيثرو تاسع أكثر المطارات ازدحامًا للرحلات الجوية. في عام 2020، احتل المطار المركز 31، وانخفض عدد رحلاته الجوية بنسبة 61 في المائة مقارنة بالعام 2019. وكان مطار سخيبول أمستردام أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا. انخفضت رحلات الطيران فيه بنسبة 57 في المائة في عام 2020 ونتيجة لذلك استحوذ المطار على المرتبة 27 على مستوى العالم.


يقدم التقرير الذي يحمل عنوان "مراجعة سيريوم لرؤى الخطوط الجوية لعام 2020" رؤى إضافية حول قطاع السفر الجوي لعام 2020 ويتضمن مراجعة لأداء وصول الرحلات في الوقت المحدد لعام 2020 من قبل شركة "سيريوم".


لقراءة تقرير "مراجعة سيريوم لرؤى الخطوط الجوية لعام 2020" بأكمله، يرجى الضغط هنا.


ملاحظة للمحررين:


تعتمد بيانات رحلات الركاب الجوية على معايير محددة تشمل رحلات الركاب المجدولة فقط (بما في ذلك الرحلات الجوية المدمجة - للركاب والبضائع) وفئات سوق الطائرات للطائرات ضيقة البدن، والطائرات ذات البدن الواسعوالطائرات الإقليمية. وتستثني البيانات الأنواع الأخرى، مثل رحلات شحن البضائع ورحلات الطائرات التجارية، فضلاً عن الرحلات غير المجدولة.


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.cirium.com  ومتابعة تحديثات "سيريوم" على "لينكد إن" و"تويتر".


لمحة عن "سيريوم"


تجمع "سيريوم" بين البيانات القوية والتحليلات لإبقاء العالم في حركة مستمرة. وتشمل خدماتها، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الأفكار المكتسبة من خبرة لعقود من الزمن في هذا القطاع، وتمكين شركات السفر والشركات المصّنعة للطائرات، والمطارات، وشركات الطيران، والمؤسسات المالية، من اتخاذ قرارات منطقية وأكثر اطلاعاً تحدد مستقبل السفر وتساهم في زيادة الإيرادات وتعزيز تجارب العملاء. تعد "سيريوم" جزءاً من شركة "ريلكس"، المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات اتخاذ القرارات للعملاء من المتخصصين وروّاد الأعمال.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210104005632/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:


في المملكة المتحدة: باول تشارلز/ مايكل جونسون/ بالينت برونر في "ذا بيه سي إيجنسي" عبر البريد الإلكتروني: cirium@pc.agency أو الهاتف: +442077680001


في الأمريكيتين: مايك أرنوت، في "جولييت ألفا" عبر البريد الإلكتروني: cirium@juliettalpha.com


في آسيا والمحيط الهادئ: تريسي تشيونغ، في "سيريوم" عبر البريد الإلكتروني: tracy.cheung@cirium.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/الخطوط-الجوية-حققت-حركة-وصول-في-الوقت-المحدد-لرحلاتها-في-عام-2020-لكن-حركة-رحلات-الركاب-تراجعت-إلى-النصف-مقارنة-بالعام-2019-وفقا-لتقرير-صادر-عن-شركة-سيريوم/ar