Thursday, January 28, 2021

إم بيه إي جي إل إيه تعلن عن تطوير تراخيص مجموعة براءة الإختراع من معايير ترميز الفيديو متعدد الاستخدامات

 Image not found

من المُتوقّع أن تساهم معايير ترميز الفيديو متعدد الاستخدامات ("في في سي") في تحسين فعالية ووظائف ضغط الفيديو

دنفر-الخميس 28 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم بيه إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية، الرائدة عالمياً في مجال الترخيص المتبادل لمجموعات براءات اختراع الفيديو الرقمي منذ نحو 25 عاماً، عن تطوير تراخيص مجموعة براءات الإختراع للجيل التالي من معايير ترميز الفيديو متعدّد الاستخدامات (المعروف أيضاً بـ"في في سي" أو "إتش.266" و"إم بيه إي جي -آي" الجزء 3) من أجل تقديم بديل مناسب متكامل للسوق يتيح اعتماد "في في سي" على نطاق واسع.

تتمتع معايير "في في سي" بالقدرة على تحقيق المستوى نفسه من جودة الصور أسوة ببرامج ترميز الفيديو السابقة، بالإضافة إلى تحسين فعالية ترميز الفيديو بنسبة تصل إلى 50 في المائة، وبالتالي دعم مقاطع الفيديو ذات دقة فائقة تدعم تقنية "4 كيه" و"8 كيه" وذات النطاق الديناميكي العالي، والطب عن بعد، والألعاب عبر الإنترنت، والفيديو الافتراضي بزاوية 360 درجة وتطبيقات البث المتكيّف.

وقال لاري هورن، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إم بيه إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية في معرض تعليقه: "تهنئ شركة ’إم بيه إي جي إل‘ منتدى قطاع ترميز الوسائط (’إم سي-آي إف‘) والمشاركين فيه على مبادرتهم الخاصة لتعزيز مجموعات براءات الإختراع التي تسهم في إعداد السوق للحصول على مجموعة براءة اختراع من معايير ترميز الفيديو متعدّد الاستخدامات. وكانت لأعمال ’إم سي-آي إف‘ فائدة غير محدودة، ويسرّ شركة ’إم بيه إي جي إل إيه‘ التعاون في هذه العملية. واستكمالاً لأعمال ’إم سي-آي إف‘، تمضي ’إم بيه إي جي إل إيه‘ قدمًا في خطوتها التالية التي تقضي بالاستماع إلى المشاركين في المنتدى وإلى غيرهم، والعمل معهم وتوجيههم نحو جعل تقنية ضغط الفيديو الرقمي الجديدة والمتطورة متاحة على نطاق واسع في السوق في إطار شروط ترخيص معقولة وموثوقة وشفافة وغير تمييزية."

من جانبه، قال بيل جيري، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال في شركة "إم بيه إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية: "تحيي ’إم بيه إي جي إل إيه‘ العمل الذي تقوم به الشركات المبتكرة للتقنيات الرائدة في جميع أنحاء العالم والتي ساهمت استثماراتها في مجال البحث والتطوير في جعل ترميز الفيديو متعدّد الاستخدامات ممكناً، وترحب بهذه الشركات للانضمام إلى الجهود المبذولة من قبلها لتطوير هذه التراخيص".

من أجل المشاركة في الاجتماع الأولي لتطوير تراخيص "في في سي"، إن الجهات التي تعتقد أنها تمتلك براءات اختراع أساسية لمعيار ترميز الفيديو متعدّد الاستخدامات مدعوة لتقديمها إلى شركة "إم بيه إي جي إل إيه" وفقًا لإجراءات تقديم الطلبات على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.mpegla.com/vvc/.

وعلى الرغم من أنه سيتم تضمين براءات الاختراع الصادرة فقط في الترخيص، إلا أنّه يمكن أيضًا تقديم طلبات براءات الاختراع، التي يعتقد المالكون أنها ضرورية لمعيار "في في سي" ومن المحتمل إصدارها في براءة الاختراع، من أجل المشاركة في عملية تطوير التراخيص.

لمحة عن شركة "إم بيه إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية

تُعتبر "إم بيه إي جي إل إيه" المزود الرائد عالمياً للتراخيص الشاملة اللازمة للمعايير وغيرها من المنصات التقنية. منذ بدايتها في تسعينيات القرن الماضي، تصدّرت "إم بيه إي جي إل إيه" أولى مجموعات براءات الاختراع الحديثة التي تسهم في إنتاج المعايير الأوسع استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الاستهلاكية، وتوسّع الوصول إلى تقنيّات ثوريّة أخرى. وتدير "إم بيه إي جي إل إيه" برامج ترخيص لمجموعة متنوعة من التقنيات التي تتألف من نحو 24 ألف براءة اختراع في 94 بلداً مع  نحو 260 حامل براءة اختراع وأكثر من 7200 مرخّص لهم. ومن خلال مساعدة المستخدمين في تنفيذ خياراتهم التقنية، تقدم شركة "إم بيه إي جي إل إيه" حلول التراخيص التي توفر إمكانية الوصول إلى الملكية الفكرية الأساسية، وحرية التشغيل، ومخاطر التقاضي المتدنية وإمكانية التوقع في عملية تخطيط الأعمال. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.mpegla.com .

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210127006029/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

توم أورايلي

شركة "إم بيه إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية

هاتف: 3032001710

البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إم-بيه-إي-جي-إل-إيه-تعلن-عن-تطوير-تراخيص-مجموعة-براءة-الإختراع-من-معايير-ترميز-الفيديو-متعدد-الاستخدامات/ar