Sunday, January 31, 2021

كيوكسيا تساهم بتسريع عملية تحليل البيانات بكميّات كبيرة في نتائج أبحاث علوم الحياة


 تمّ نشر هذه النتائج في مجلّة "ساينس"




طوكيو -السبت 30 يناير 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) – يسرّ شركة "كيوكسيا" أن تعلن عن مساهمتها في تسريع عملية تحليل كميات كبيرة من البيانات في نتائج الأبحاث الواردة في ورقة جديدة تحمل عنوان "تحديد التسلسل الجيني عبر تضخيم العيّنات: تقنية تحليل نسخ الحمض النووي في موقعها الطبيعي في الأنظمة البيولوجيّة السليمة"، نُشرت في مجلّة "ساينس"(1). وتحقّق هذا الانجاز من خلال بناء مجموعة من وحدات معالجة الرسوميّات خاصّة بأبحاث علوم الحياة مجهزة بمحرّكات أقراص الحالة الصلبة، إلى جانب تطوير خوارزميات لتحليل الصور. وتولّت كلّ من مجموعة "سينتاتك نوروبيولوجي" ومختبر معهد ماساشوستس للوسائط "إم آي تي ميديا لاب" والشركات المتعاونة معهما، بما في ذلك "كيوكسيا"، قيادة هذا البحث حول تكنولوجيا تسلسل الحمض النووي الريبي. وتمّ الحصول على النتائج باستخدام مجموعة وحدات معالجة الرسوميّات لتحليل الصور.


وتقوم هذه التكنولوجيا الجديدة لتحديد تسلسل الحمض النووي الريبي بالتقاط الكثير من الصور المجهريّة عن العيّنات التي تمّ تضخيمها مادياً باستخدام بوليمرات قابلة للانتفاخ، كما تحدّد سلاسل الحمض النووي الريبي عبر تحليل الصور، ما يساهم بالتالي في الحفاظ على بنية الأنسجة. هذا يزيد حجم بيانات الصور إلى عدة تيرابايت، ما يتطلّب تسريع تحليل البيانات. ومن خلال تشغيل خوارزميات تحليل الصور عبر مجموعة وحدات معالجة الرسوميّات المجهزة بمحرّكات الأقراص المؤسسيّة ذات الحالة الصلبة من سلسلة "سي إم" التي تطوّرها "كيوكسيا"، تمكّن الباحثون من تحليل 10 تيرابايت من البيانات من العيّنات المكبّرة خلال أيّام قليلة، وبالتالي، تحديد سلاسل الحمض النووي الريبي بالإضافة إلى مواقعها عالية الوضوح ضمن أنسجة أدمغة الفئران وعيّنات سرطانيّة مأخوذة من البشر.


وستستمرّ "كيوكسيا" في إجراء الأبحاث والتطوير في مجال تسريع معالجة البيانات كبيرة الحجم، وستساهم بتطوير العلوم والتكنولوجيا عبر تعزيز التعاون بين القطاع والمجال الأكاديمي لرعاية الابتكارات.


(1) إيلون وغيره. https://science.sciencemag.org/cgi/doi/10.1126/science.aax2656


يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني للاطلاع على المزيد من المعلومات حول تعاوننا البحثي مع مجموعة "سينتاتك نوروبايولوجي". https://about.kioxia.com/en-jp/rd/collaboration/memory-topics01.html


لمحة عن مجموعة "كيوكسيا"


تكرّس "كيوكسيا"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الذاكرة، جهودها لتطوير وإنتاج وبيع ذاكرة الفلاش ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. وفي أبريل 2017، انفصلت سابقتها شركة "توشيبا ميموري" عن "توشيبا كوربورايشن"، الشركة التي ابتكرت ذاكرة فلاش بتقنية "ناند" في عام 1987. وتبتكر الشركة حلولَ وخدمات الذاكرة المتطورة التي تثري حياة الناس وتوسع آفاق المجتمع. وتقوم "بيكس فلاش"، وهي تقنية ذاكرة الفلاش ثلاثية الأبعاد المبتكرة الخاصة بالشركة، برسم معالم مستقبل التخزين في التطبيقات عالية الكثافة بما في ذلك الهواتف الذكية المتطورة، والحواسيب الشخصية، ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة، والسيارات، ومراكز البيانات.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210128006221/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للمزيد من المعلومات


قسم العلاقات العامة


كوتا ياماجي


البريد الإلكتروني: kioxia-hd-pr@kioxia.com 


شركة "كيوكسيا" القابضة





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/كيوكسيا-تساهم-بتسريع-عملية-تحليل-البيانات-بكميات-كبيرة-في-نتائج-أبحاث-علوم-الحياة/ar