Thursday, March 25, 2021

شبكة تلفزيون الصين الدولية: عناوين جولة شي في فوجيان: إصلاح الغابات والرعاية الصحية وتنشيط الأرياف

 بكين -الأربعاء 24 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) – شكّل إصلاح الغابات، وإصلاح النظام الطبي والرعاية الصحية وتنشيط الأرياف العناوين الرئيسية لليوم الثاني من الجولة التفقدية التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ الثلاثاء في مقاطعة فوجيان شرق الصين.


وخلال زيارته لمنطقة شاشيان في مدينة سانمينغ يوم الثلاثاء، تفقّد شي سوقاً لتبادل الأصول وحقوق الملكية للتعرف على الجهود المحلية الرامية إلى تعميق إصلاح نظام حيازة الغابات، وجال في إحدى المستشفيات للاطلاع على إصلاح النظام الطبي والرعاية الصحية المحلي.


وشملت جولته إحدى القرى حيث تفقد العمل على تعزيز تنشيط الأرياف.


’الجبال الخصبة والمياه النقية أصول ثمينة‘


وجد المزارعون الصينيون أنفسهم في الماضي مستبعدين من الثروة الحرجية الجماعية، إذ لم يصلهم إلا القليل من عائدات الأخشاب. ونتيجةً لذلك، لم تكن لديهم أية حوافز لحماية الغابات، وتفشّت سرقة الأخشاب.


ولحل هذه المشاكل، أطلقت مقاطعة فوجيان في عام 2003 عملية الإصلاح الرامية إلى جعل نظام حيازة الثروة الحرجية الجماعية لامركزياً لصالح الإدارة الفردية (الأسرية)، وشكلت تلك العملية أيضاً بداية جولة الصين الجديدة لإصلاح حيازة الغابات.


وجاء ذلك تجسيداً لتعليمات شي خلال الفترة التي عمل فيها في فوجيان بضرورة تطوير الغابات بوصفها قطاعاً صناعيّاً، مع الحفاظ على وظائفها البيئية.


وكان شي زار مدينة سانمينغ 11 مرة خلال عمله في فوجيان. وأثناء رحلةٍ إلى المدينة في يونيو 2002 عندما كان حاكماً لفوجيان، أكد شي على الأهمية القصوى للتنمية البيئية.


وقال يومها إنه قد يخيل للبعض أن الجبال الخضراء والمياه النقية قليلة القيمة، لكنها على المدى الطويل أصول ثمينة. كما حثّ المسؤولين المحليين على تغيير شكل النمو الاقتصادي وتجنب إهدار الموارد وإلحاق الضرر بالبيئة.


وتنفيذاً لتعليمات شي، استكشفت السلطات المحلية عدداً من إجراءات الإصلاح، بما في ذلك اتخاذ خطوات لتشجيع المزارعين على نقل أراضي الغابات للتعاونيات الحرجية ومشغلين آخرين، فضلاً عن منح المزيد من القروض للمشاريع العاملة في قطاع الغابات لحل مشاكلها المالية.


و في عام 2019، بلغ إجمالي قيمة إنتاج الغابات في سانمينغ 114.6 مليار يوان. ومن المتوقع أن يتجاوز الغطاء الحرجي للمدينة نسبة 80 بالمائة في عام 2020.


التقدم في إصلاح النظام الطبي والرعاية الصحية


وشملت جولة شي أيضاً مستشفى شاشيان العام في مدينة سانمينغ للتعرف على إصلاح النظام الطبي والرعاية الصحية المحلي.


وتدير مستشفى شاشيان العامة 12 مستشفى فرعيّة محلية و128 عيادة صحية قروية واسعة النطاق. وكان تأسيسها  واحداً من الإجراءات الهادفة إلى إصلاح النظام الطبي والصحي المحلي.


وأولى شي اهتماماً فائقاً بتقدم الإصلاح الطبي في البلاد، وأشاد خلال عدة اجتماعات رئيسية بالتقدم الطبي في سانمينغ.


ففي الاجتماع الـ33 للمجموعة القيادية المركزية لتعميق الإصلاح الشامل في 24 مارس 2017، أثنى شي على تجربة سانمينغ في الإصلاح الطبي، مشيراً إلى أن الإصلاح الطبي في سانمينغ يسير في الاتجاه الصحيح وقد أسفر عن نتائج واضحة، وحث على الاقتداء بإنجاز سانمينغ في جميع أنحاء البلاد.


وجبات شاكسيان وتنشيط الأرياف


عبّر شي أكثر من مرة عن أمله الشديد بتطوّر وجبات شاكسيان الخفيفة، وزار يوم الثلاثاء قرية يوبانغ المشهورة بوجبات شاكسيان الخفيفة لتفقد العمل على تعزيز تنشيط الأرياف هناك.


وتشتهر سلسلة مطاعم "شاكسيان سناكس" التي انطلقت في مقاطعة شاكسيان بفطائر لحم الخنزير والنودلز بصلصة الفول السوداني وأكثر من 100 طبق من الأطباق المحلية الأخرى الشهية.


واليوم، تضم السلسلة، التي بدأت من كشك واحد في أحد أسواق الشوارع، أكثر من 88 ألف متجر في الصين و62 دولة ومنطقة أخرى، محققةً عائدات ضخمة تجاوزت الـ 50 مليار يوان (7.6 مليار دولار أمريكي).


وحتى الآن، حصلت العلامة التجارية "شاكسيان سناكس" على موافقة ثماني دول: اليابان ونيوزيلندا وماليزيا وإندونيسيا والفيلبين وكوريا الجنوبية وسنغافورة وأستراليا. ودخلت متاجر "شاكسيان سناكس" إلى 62 دولة، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا والبرتغال. وفي غضون ثلاث ساعات، نفذت وجبات المتجر الأول في نيويورك، في حين بلغت عائدات مبيعات أول متجر للسلسلة في طوكيو نحو 2,000 دولار أمريكي في خمس ساعات. وبعد هيمنتها على الصين، تستهدف السلسلة الآن سوقاً أكبر ومستقبلاً أكثر إشراقاً.


https://news.cgtn.com/news/2021-03-23/Xi-Jinping-inspects-Shaxian-County-in-Fujian-Province-YS2YqEdq36/index.html


يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً هنا: /https://www.businesswire.com/news/home/20210323005995/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

وسائل الإعلام:


جيانغ سيمين


البريد الإلكتروني: jiang.simin@cgtn.com


هاتف: 8618826553286+


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شبكة-تلفزيون-الصين-الدولية-عناوين-جولة-شي-في-فوجيان-إصلاح-الغابات-والرعاية-الصحية-وتنشيط-الأرياف/ar