Wednesday, March 24, 2021

شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن): استخراج مجموعة من رقاقات الذهب من موقع أطلال سانشينغدوي الأسطوري، وإصلاح بعضها بشكل أولي

  بكين -الثلاثاء 23 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


– (بزنيس واير) – تتواصل أعمال التنقيب الأثرية بفائق من الترقّب والحماس في موقع أطلال "سانشينغدوي" الأسطوري في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، مع استخراج مجموعة من الرقاقات الذهبية من حفرة تقديم القرابين رقم 5، واحدة من أصل ست حفر قرابين تمّ اكتشافها في الموقع.


 


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20210322005506/en/


 


تمّ العثور على هذه المجموعة من الرقاقات الذهبية موزّعة بشكل مبعثر في قاع الحفرة، معظمها صغير الحجم ورقيق للغاية، ما يجعل من استخراجها مهمة صعبة ودقيقة، وبالتالي ينبغي تنفيذها بكثير من الحذر والعناية. واستناداً إلى نمط توزيعها في قاع الحفرة، يعتقد الخبراء أن هذه الرقاقات الذهبية قد تكون مرتبطة بالمنسوجات.


 


سيستخدم المسؤولون عن الموقع تقنية التصوير فوق الطيفي لفحص هذه الرقاقات. ستسمح هذه التقنية لعلماء الآثار برؤية الحالة الأساسية للقطع الذهبية، وبالتالي، توفير مادة للمقارنة لترميم هذه القطع الذهبية وحمايتها في المستقبل.


 


كذلك، خضعت بعض من القطع الذهبية الأخرى التي تمّ استخراجها من الحفرة منذ بضعة أيام إلى عملية ترميم أولية للشكل، ما يسلّط الضوء على مهارات النحت على رقاقات الذهب الرقيقة المتميزة والمدهشة لحضارة شو القديمة.


 


علاوة على ذلك، قام علماء الآثار بفحص عينات من التربة تمّ استخراجها من صندوق خشبي غامض عُثر عليه في حفرة القرابين رقم 6 خلال التنقيب.


وتمّ إجراء مجموعة من الاختبارات للكشف عن بروتين الحرير في عيّنات من التربة من ست طبقات مختلفة، إلا أن النتائج لا تزال سلبية، مما يثبت مبدئياً عدم وجود أي أقمشة من الحرير في الصندوق الخشبي. وقد تمّ إرسال عينات التربة لإجراء مزيد من الاختبارات، لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على مواد مثل الدهون أو الكحول.   


 


https://news.cgtn.com/news/2021-03-22/Gold-leaves-extracted-from-Sanxingdui-some-preliminarily-repaired-YQ2OfLIGGY/index.html


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210322005506/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

اتصالات الاعلام


جيانغ سيمين


البريد الالكتروني: jiang.simin@cgtn.com 


هاتف: 8618826553286+



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شبكة-تلفزيون-الصين-الدولية-سي-جي-تي-إن-استخراج-مجموعة-من-رقاقات-الذهب-من-موقع-أطلال-سانشينغدوي-الأسطوري-وإصلاح-بعضها-بشكل-أوليnbspnbsp-nbsp/ar