Wednesday, March 24, 2021

توشيبا تُبرم اتفاقيّة تحالف استراتيجيّة وتستثمر في شركة فورتيم تكنولوجيز المتخصصة في أمن مكافحة الطائرات المُسيّرة

 طوكيو -الثلاثاء 23 مارس 2021 [ ايتوس واير ]



(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "توشيبا كوربوريشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) أنّ شركة "توشيبا" لأنظمة وحلول البنية التحتية، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة "توشيبا" والمتخصّصة في أعمال البنية التحتيّة العالميّة (المشار إليها فيما يلي باسم "توشيبا")، أبرمت تحالف أعمال استراتيجي مع شركة "فورتيم تكنولوجيز" (المشار إليها فيما يلي باسم "فورتيم") واستثمرت 15 مليون دولار أمريكي في الشركة. وتُعدّ "فورتيم" شركة تكنولوجيّة رائدة في مجال أمن مكافحة الطائرات المُسيّرة، وتهدف "توشيبا" من خلال هذا التحالف إلى توسيع أعمالها للحلول الأمنيّة القائمة على تقنيات الرادار.


وتتّخذ شركة "فورتيم" من يوتا في الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وهي شركة متخصصة في أمن الطائرات المُسيّرة شهدت نمواً سريعاً خلال الأعوام الماضية عبر توريد أنظمة رائدة لمكافحة الطائرات المُسيّرة، وبالأخصّ الرادارات عالية الدقة والتي يسهل تركيبها للكشف عن الطائرات المُسيّرة الصغيرة، والطائرات المُسيّرة ذاتيّة الحركة القادرة على التقاط الطائرات المُسيّرة المعادية ضمن شبكة.


وقال تيموثي بين، الرئيس التنفيذي لشركة "فورتيم"، في هذا السياق: "تُعدّ ’توشيبا‘ قوّة عالميّة في مجال التكنولوجيا والمبيعات. ونُعرب عن سعادتنا بأن نعلن لعملائنا عن هذا التحالف لتسريع تأمين حلول تدمج الابتكار الجذري لنظامنا ’فورتيم سكاي دوم‘ المعزّز بالذكاء الاصطناعي مع عمق خبرة ’توشيبا‘ في الكشف عن الطائرات المُسيّرة التجارية باستخدام الموجات الراديوية وتكنولوجيا الرادار المتقدمة. وتوفّر هذه الشراكة ثقة إضافيّة للمتخصّصين في المجال الأمني الذين يتوجّب عليهم تأمين الفضاء الجوّي فوق مواقعهم، ومنشآتهم، ومدنهم".


وسبق أن سوّقت "توشيبا" لنظام للكشف عن الطائرات المُسيّرة يرصد اتجاه قدوم الطائرات وارتفاعها عن طريق الموجات الراديوية التي تصدرها الطائرة المُسيرة خلال تحليقها. وتعزّز "توشيبا" أيضاً أعمال أمن الطائرات المُسيّرة من خلال الأبحاث والتطوير لمنتجات ذات صلة.


وسيدمج التحالف أنظمة "توشيبا" و"فورتيم" عالية التكامل للوصول إلى حلول وخدمات أكثر فعاليّة ومتعددة المستويات لمكافحة للطائرات المُسيّرة، وتوسيع المبيعات في اليابان والولايات المتحدة الأمريكيّة إضافةً إلى عدد من الأسواق الخارجيّة الواعدة، بما في ذلك آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، مع إتاحة الوصول المُشتَرك لشبكات المبيعات الخاصّة بكلّ منها.


وصرّح ماساكي هاروياما، نائب رئيس "توشيبا"، قائلاً: "نُعرب عن حماسنا للتعاون مع شركة ’فورتيم‘، المزوّد الرائدة لحلّ مكافحة الطائرات المُسيّرة، التي تتمتّع بنظام كشف موثوق ونظام اعتراض فريد وعالي الفاعليّة. وتتمتّع ’توشيبا‘ بتاريخ راسخ في مجال توفير تقنيّات الرادار الرائدة. وبفضل التقنيّات والمنتجات المتكاملة في الشركتَين، نحن على يقين بأنّنا سنصبح جهتين فاعلتين عالميّتَين من الدرجة الأولى في سوق سريعة النمو، وبأنّنا سنسهم في توفير قدرٍ أكبر من السلامة والموثوقية للمنشآت".


ومن الآن وصاعداً، ستساهم "توشيبا" بضمان أمن البنية التحتية من خلال التحالف مع "فورتيم"، وذلك عبر تلبية الاحتياجات المتنامية للحدّ من الضرر الناتج عن الطائرات المُسيّرة المشبوهة في المطارات وغيرها من المنشآت الحساسة والملاعب والمواقع الواسعة والعقارات الخاصّة في كافة أنحاء العالم. وتهدف "توشيبا" إلى تحقيق مبيعات سنويّة بقيمة 30 مليار ين ياباني في قطاع أعمال أمن مكافحة الطائرات المُسيّرة في السنة المالية 2030.


لمحة عن شركة "فورتيم تكنولوجيز"


1. تأسّست عام 2016


2. الممثل عن الشركة: تيموثي بين


3. المقر الرئيسي الشركة: يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية


4. عدد الموظفين: أكثر من 100 شخص


5. قطاع الأعمال: منتجات وخدمات أمن مكافحة الطائرات المُسيّرة


 


لمحة عن شركة "توشيبا كوربوريشن"


تقود شركة "توشيبا كوربوريشن" مجموعة عالميّة من الشركات التي تجمع حصيلة أكثر من 140 عام من المعارف والقدرات والخبرات عبر مجموعة واسعة من الأعمال – ابتداءً من الطاقة والبنية التحتية الاجتماعية ووصولاً إلى الأجهزة الإلكترونية – مع قدرات عالميّة المستوى في مجال معالجة المعلومات، والتقنيّات الرقمية، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وتُسهم نقاط القوة المميّزة هذه بدعم النموّ المستمرّ لشركة "توشيبا" لتصبح شركة لخدمات البنية التحتية تعزّز استخدام البيانات ورقمنتها، وواحدة من شركات التكنولوجيا الرائدة عالمياً للأنظمة المادية والسيبرانية. واستناداً إلى مبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، تُساهم "توشيبا" في التنمية الإيجابية للمجتمع من خلال الخدمات والحلول التي تؤدي إلى عالم أفضل. وحققت المجموعة وموظّفوها البالغ عدهم 130 ألف موظف حول العالم مبيعات سنويّة تجاوزت 3.4 تريليون ين ياباني في السنة المالية 2019.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210322005284/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

مياكو هوكاما


مجموعة العلاقات الإعلاميّة، مكتب العلاقات العامة


قسم الاتصالات المؤسسيّة


شركة "توشيبا كوربوريشن"


البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp


أو


كين شينجو/ كينتا كاتسوماتا


مجموعة العلاقات العامة، قسم التخطيط للأعمال


شركة "توشيبا" لأنظمة وحلول البنية التحتية


البريد الإلكتروني: TISS-PR@ml.toshiba.co.jp



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/توشيبا-تبرم-اتفاقية-تحالف-استراتيجية-وتستثمر-في-شركة-فورتيم-تكنولوجيز-المتخصصة-في-أمن-مكافحة-الطائرات-المسيرة/ar