Thursday, March 25, 2021

شبكة تلفزيون الصين الدولية: لماذا قرر شي جين بينغ أن تكون فوجيان محطته الأولى بعد الموافقة على الخطة الخمسية؟

 بكين -الأربعاء 24 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): غداة الموافقة على أحدث خطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية متوسطة وطويلة الأمد للصين في أعلى هيئة تشريعية في البلاد، غادر الرئيس شي جين بينغ بكين في أول رحلة تفقدية إلى مقاطعة فوجيان بشرق الصين بعد الجلستين.


وتُسلّط زيارات شي إلى إحدى حدائق الشاي البيئية ومنتزه "وويشان" الوطني خلال الرحلة التفقدية الضوء على الأهمية التي يُوليها الرئيس للتنمية الخضراء البيئية، والتي تمّ التأكيد عليها أيضاً في خارطة الطريق الصينية للتنمية للأعوام الخمسة المقبلة وما بعدها.


جبل ووي وحماية البيئة


دخل جبل ووي الذي يقع في ضواحي مدينة وويشان لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 1999. ويغطي مساحة تزيد عن 630 كيلومتر مربع ويتم إنتاج أنواع عديدة من الشاي هناك.


ويُعدّ ترتيب زيارات الجبال في الجولات التفقدية التي يقوم بها شي أمراً اعتيادياً، انطلاقاً من تشديد الرئيس بصورة دائمة على بناء الحضارة البيئية.


وفي أبريل 2020، كانت زيارة الجبال أولى المحطات للرئيس شي أيضاً. وتوجه حينها مباشرة إلى جبال تشينلينج خلال زيارته التفقدية في مقاطعة شانشي شمال غرب الصين للاطلاع على جهود الحماية البيئية، وحثّ المسؤولين على أن يكونوا حماة للبيئة.


وفي أغسطس 2019، توجّه شي إلى مقاطعة جانسو شمال غربي الصين وزار جبال كيليان، مؤكداً على حماية البيئة باعتبارها استراتيجية وطنية.


والتقى الرئيس خلال زيارته إلى حديقة وويشان الوطنية يوم الاثنين مجموعة من السياح. وقال للمجموعة "يمكنكم الاستمتاع بالمناظر الجبلية في وويشان والاستمتاع بالمناظر البحرية في مدينة شيامن".


وزار شي مركز الإدارة الذكي للحديقة، حيث يتم إجراء جميع عمليات مراقبة الطقس وخدمات الموارد البيولوجية ضمن الحديقة.


وخلال الجلستين اللتين اختتمتا مؤخراً، أشار إلى الحاجة لتصميمٍ رفيع المستوى وتدابير شاملة لحماية المنظومات البيئية في الجبال والأنهار والغابات والأراضي الزراعية والبحيرات والأراضي العشبية والصحاري.


قطاع الشاي وتنشيط المناطق الريفية


وقال شي يوم الاثنين في حديقة الشاي "كان قطاع الشاي في الماضي ركيزة أساسية في معركتكم ضد الفقر، وينبغي أن يغدو قطاعاً أساسياً لتنشيط المناطق الريفية في المستقبل".


ودعا الرئيس إلى بذل جهود للوصول إلى قطاع شاي نشط يستند إلى تاريخ جبل ووي الراسخ في ثقافة الشاي والمناخ المناسب وموارد الشاي الغنية والدعم الذي يقدمه العلم والتكنولوجيا.


وبعد الإعلان عن تحقيق الصين "للنصر الكامل" في حربها ضد الفقر، أوضح شي في فبراير، أن القضاء على الفقر ليس سوى بداية لحياة جديدة ومسعى جديد، وحث على بذل الجهود الرامية إلى إدماج فعال لتعزيز إنجازات التخفيف من حدة الفقر وتنشيط المناطق الريفية.


ووضعت الصين خططاً مفصّلة للترويج الكامل لاستراتيجية تنشيط المناطق الريفية ضمن مقترحات القيادة الصينية لصياغة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والأهداف بعيدة الأمد حتى عام 2035.


وبموجب المخطط الأولي للتنمية، ستُعزز الدولة تطوير القطاعات ذات الخصائص الريفية الفريدة، وستُنمّي قطاعات وأنماط عمل جديدة، وستُشجع ريادة الأعمال والابتكار في المناطق الريفية.


وخلال توقفه في حديقة الشاي، كان الرئيس شي مسروراً لسماع أن جودة الشاي تحسنت بشكل كبير بفضل الزراعة البيئية في الأعوام الأخيرة ، بتوجيه من فريق مفوضي التكنولوجيا.


وكانت المواهب الزراعية، التي تُعرف أيضاً باسم "مفوضي التكنولوجيا"، إحدى الأفكار التي قدمها شي عندما كان حاكماً لمقاطعة فوجيان في مقال نشر عام 2002 دعا فيه إلى تعزيز الترابط بين المسؤولين والمزارعين.


وأكّد الرئيس على دور العلم والتكنولوجيا في التخفيف من حدة الفقر وتنشيط المناطق الريفية في العديد من المناسبات، ودعا إلى بذل جهود لتعزيز العلوم والابتكار التكنولوجي في الزراعة لدعم التنشيط الشامل للمناطق الريفية.


وخلال الزيارة التفقدية، زار شي أيضاً حديقة مخصصة للفيلسوف الصيني الشهير تشو شي الذي ذاع صيته في القرن الثاني عشر، في مدينة نانبينغ بعد ظهر يوم الاثنين، للاطلاع على الجهود المحلية لتناقل الثقافة التقليدية.


https://news.cgtn.com/news/2021-03-23/Xi-Jinping-makes-Fujian-his-first-stop-after-Five-Year-Plan-approval-YRH8REcXW8/index.html


 


يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الصحافي الكامل هنا:


/https://www.businesswire.com/news/home/20210323006017/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام:


جيانج سيمين


البريد الإلكتروني: jiang.simin@cgtn.com


هاتف:  8618826553286+


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شبكة-تلفزيون-الصين-الدولية-لماذا-قرر-شي-جين-بينغ-أن-تكون-فوجيان-محطته-الأولى-بعد-الموافقة-على-الخطة-الخمسية/ar