Thursday, March 25, 2021

منتدى أو أس دي يو من ذا أوبن جروب يطلق إصدار ميركوري من منصّة البيانات أو أس دي يو

Image not found

 

~ تمسح منصّة البيانات مفتوحة المصدر والقائمة على المعايير بتحفيز الابتكار، وإعادة تنظيم البيانات بغرض التصنيع، وتقليص وقت وصول الحلول الجديدة إلى السوق في قطاع الطاقة ~

سان فرانسيسكو -الأربعاء 24 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "ذا أوبن جروب"، وهي ائتلاف التكنولوجيا التي لا تقوم على بائع واحد، عن إطلاق إصدار "ميركوري" لمنصّة البيانات "أو أس دي يو". تمّ تطوير منصّة البيانات "أو أس دي يو" من قبل منتدى "أو أس دي يو" التابع لـ "ذا أوبن جروب"، وهي منصّة بيانات مفتوحة المصدر وقائمة على المعايير ومحايدة من ناحية التكنولوجيا خاصة بقطاع الطاقة، وهي تساهم بتحفيز الابتكار وإعادة تنظيم البيانات بغرض التصنيع وتقليص وقت وصول الحلول الجديدة إلى السوق.

 

وستقدّم منصّة البيانات "أو أس دي يو" إمكانية الوصول مع الوقت إلى حافظة كبيرة من التطبيقات المفتوحة والموثوقة المطوّرة من قبل البائعين من مجموعة كبيرة من مصادر الطاقة. ومن خلال وصولهم إلى هذه المنظومة، لم يعد يتعيّن على المطوّرين العمل على تطوير البنية البرمجية أحادية الطبقة الضروريّة لتأمين الخدمات الفريدة ذات القيمة المضافة. بالتالي، يمكن حاليّاً للشركات، باستخدام مجموعة واحدة من واجهات برمجة التطبيقات المحددة والمخصّصة للقطاع، تسريع جهود تصميم المنصة بسهولة وتطوير تطبيقات مسجلة الملكيّة، إلى جانب منصّة البيانات "أو أس دي يو".

 

وبفضل نهج مشاركة البيانات مفتوح المصدر، يمكن لأي شركة – بدءاً من الشركات القائمة والراسخة وصولاً إلى الشركات الناشئة الأصغر – أن تساهم بإضافة ميزات جديدة إلى المنصّة، تدعم مجموعة متنوعة من عمليات سير العمل. وتجري المصادقة على جميع الجهود والاجراءات من قبل لجنة إدارة برنامج "أو أس دي يو" ("بيه أم سي") لضمان توافقها مع الاتجاه العام للمنتدى.

 

وبفضل توفيرها نظرة موحدة وشاملة لجميع البيانات المتصلة بالقطاع، يمكن تسخير منصّة البيانات "أو أس دي يو" لتطوير تطبيقات الأعمال المبتكرة. ويتوافر حاليّاً إصدار "ميركوري" من منصّة البيانات "أو أس دي يو" للمشغلين ومطوّري البرمجيّات الذين يرغبون بـما يلي:

  • تحرير البيانات من المستودعات التقليدية وجعل جميع البيانات قابلة للاكتشاف والاستخدام  ضمن منصة بيانات واحدة
  • إتاحة عمليات سير العمل مدمجة جديدة للاستكشاف والتطوير تساهم بخفض الوقت الإجمالي لدورات العمل
  •  الاستفادة من الحلول الرقميّة الناشئة لإتاحة قابليّة التطوير وتسريع اتخاذ القرارات

وقال ستيف نان، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "ذا أوبن جروب"، في هذا السياق: "يشكّل إصدار ’ميركوري‘ لمنصّة البيانات ’أو أس دي يو‘ إنجازاً هاماً لمنتدى ’أو أس دي يو‘ خلال فترة قصيرة جداً من الوقت. تأسّس منتدى ’أو أس دي يو‘ في العام 2018، وقد تمكّن من جمع أكثر من 185 من الشركات الأعضاء التي تتعاون معاً لتسريع الابتكار وخفض التكاليف في قطاع الطاقة. وبوجود منصّة بيانات قياسيّة، ستتمكّن شركات الطاقة من تحفيز الابتكار عبر دمج التقنيّات الرقميّة واستخدام المعايير المفتوحة لاتخاذ قرارات أفضل. سيكون ذلك بالغ الأهميّة في المستقبل من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة حول العالم، بالتزامن مع خفض انبعاثات غازات الدفيئة."

 

من جانبه، قال يوهان كريبرز، المدير العام لشؤون التقنيات الرقمية الناشئة، ونائب رئيس شؤون الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات لدى "شيل" في معرض تعليقه: "تركّز غالبيّة استراتيجيّات شركات الطاقة على تبنّي التقنيّات التحويليّة التي تساهم بدفعنا إلى الأمام في الحقبة الرقميّة التي نعيشها اليوم. وهذا يبرهن بشكل واضح الحاجة إلى بنية هندسية مشتركة، يعزّز كيفيّة عمل قطاعنا مع بياناته."

 

وكشف ديفيد إيتون، نائب الرئيس التنفيذي للابتكار والهندسة لدى "بي بيه": "تعدّ البيانات في صميم مسيرة ’بي بيه‘ نحو التحوّل إلى شركة متكاملة للطاقة. نحن نؤمن بأنّ مستقبل قطاع الطاقة سيكون قائماً على البيانات ومعتمداً على قدرته على إدارة البيانات بطريقة تعزّز مشاركة البيانات مع الشركاء، والابتكار من خلال علوم البيانات، والسرعة في اتخاذ القرارات طوال دورة حياة سلاسل قيمة الطاقة. وانطلاقاً من موقعها كواحدة من الأعضاء المؤسّسين لمنتدى ’أو أس دي يو‘، حصلت شركة ’بي بيه‘ على الفرصة لتكون جزءاً من منظمة تقوم بشكلٍ أساسي بتغيير منظومة البيانات لصالح قطاعنا. ومن خلال دمج مؤسسات الطاقة، ومزودي خدمات السحابة، وبائعي البرمجيّات، يقدّم منتدى ’أو أس دي يو‘ فرصة للتعاون ستعود بالفائدة على جميع المعنيّين. نحن متحمّسون جداً لإطلاق إصدار ’ميركوري‘ لمنصة بيانات ’أو أس دي يو‘، ونتطلّع إلى توسيع هذه المقاربة لتشمل التصميم الهندسي، والانبعاثات، والطاقة الجديدة."

 

للاطلاع على المزيد حول كيفيّة تطوير التطبيقات عبر منصة البيانات "أو أس دي يو"، يمكنكم زيارة صفحة مجتمع مطوّري التطبيقات هنا.

 

تتوافر لائحة الأعضاء الحاليّين في منتدى "أو أس دي يو" هنا.

 

- انتهى -

 

لمحة عن منتدى "أو أس دي يو" من "ذا أوبن جروب"

 

يسمح منتدى البيانات تحت السطحية المفتوحة "أو أس دي يو" من "ذا أوبن جروب" إلى قطاع الطاقة بتطوير التكنولوجيا التحويليّة لدعم احتياجات العالم المتغيّرة في مجال الطاقة. يتميّز منتدى "أو أس دي يو" بأنه متاح لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الطاقة بما في ذلك مطوّري التطبيقات، ومشغلي الخدمات، ومزوّدي التقنيّات، وشركات البرمجيّات، والهيئات الأكاديميّة، وغيرها. يمكنكم الاطلاع على معلومات إضافيّة حول منتدى "أو أس دي يو" هنا.

 

لمحة عن "ذا أوبن جروب"

 

تُعدّ "ذا أوبن جروب" ائتلافاً عالمياً يسمح بتحقيق أهداف الأعمال من خلال تطوير المعايير التكنولوجية. وتشمل عضويتنا المتنوعة التي تضم أكثر من 800 مؤسسة مجموعة من العملاء، والمنظومات وموردي الحلول، وبائعي الأدوات، والشركات المعنية بتكامل النظُم، والأوساط الأكاديمية، والمستشارين عبر قطاعات متعددة. يمكنكم الاطّلاع على معلومات إضافيّة عبر زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.opengroup.org.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210324005005/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 


Contacts

لاتّصالات الإعلام:

جيني موريس

"هوتواير"

هاتف: 4407393465529+

البريد الإلكتروني: UKOpengroup@hotwirepr.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/منتدى-أو-أس-دي-يو-من-ذا-أوبن-جروب-يطلق-إصدار-ميركوري-من-منصة-البيانات-أو-أس-دي-يو/ar