Thursday, March 25, 2021

بطاقة وحدة تعريف المشترك الصديقة للبيئة إكو-سيم من تاليس وفيوليا: بطاقة مصنوعة من ثلاجات مُعاد تدويرها

باريس -الأربعاء 24 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

"تاليس" و"فيوليا" توحّدان جهودهما لإنتاج أول بطاقة مُصممة لمراعاة البيئة لوحدة تعريف المشترك "سيم" مصنوعة من مواد بلاستيكية مُعاد تدويرها
سيؤدي استخدام المواد المُعاد تدويرها في عملية الإنتاج الصناعي الخاصة إلى الحدّ من الحاجة إلى نحو 5,000 طن متري من البلاستيك الخام سنوياً.
ستُسهم بطاقة وحدة تعريف المشترك الصديقة للبيئة "إكو-سيم" في تلبية الأهداف الطموحة على صعيد التنمية المستدامة لكلٍّ من مجموعة "تاليس جروب" ومشغلي شبكات الجوال الذين يستخدمون منتجاتها.
 

(بزنيس واير): شهد عام 2020 إنتاج نحو 4.5 مليار بطاقة وحدة تعريف المشترك "سيم" في جميع أنحاء العالم، وعليه وحّدت "تاليس" و"فيوليا" جهودهما لمساعدة هذا السوق في إظهار إمكاناته الصديقة للبيئة.

وتتم معالجة بوليمر البلاستيك الموجود بتركيزات عالية في مخلفات المعدات الكهربائية والإلكترونية في مصنع إعادة التدوير الخاص بشركة "فيوليا" في فرنسا. وتعاون مهندسو "تاليس" مع خبراء "فيوليا" لتطوير عملية خاصة تستخدم هذه المواد المعاد تدويرها حديثاً لتصنيع بطاقات "سيم" تلبي متطلبات قطاع الجوال.

وتتمتع بطاقة "إكو سيم كارد" ببصمة كربونية محايدة حيث يتم تعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن عملية التصنيع والمكونات الإلكترونية التي لا يمكن إعادة تدويرها بالكامل من خلال برنامج تعويض الكربون الشامل التابع لـ"تاليس".

ومن شأن هذا المنتج المبتكر أن يدعم مشغلي شبكات الجوال في مسيرة تحولهم البيئي ويساعدهم على معالجة المخاوف البيئية لمشتركيهم.

وفي هذا السياق، قالت آن لو جينيك، مدير أنشطة المخلفات بشركة "فيوليا" في فرنسا: "في المستقبل القريب، يمكن أن تُصنع جميع أغراضنا اليومية من مواد مُعاد تدويرها بفضل الشركات التي تتمتع بنظرة مستقبلية وحسٍ من المسؤولية مثل ’تاليس‘. ويُوفّر مثال بطاقة ’سيم‘ لمحةً عن المجال الواسع من الاحتمالات التي باتت متاحةً بفضل التصميم المُراعي للبيئة".

ومن جانبه، قال إيمانويل أونغوران، نائب الرئيس الأول لحلول الاتصالات الجوالة في شركة "تاليس": "سيدعم هذا المشروع المبتكر مع ’فيوليا‘ عملاءنا في قطاع الاتصالات في مسيرة تحولهم البيئي عبر تحويل المخلفات إلى بطاقات ’سيم‘ مسؤولة بيئياً. ويُعد هذا الالتزام طويل الأمد جزءاً جوهرياً من سياسة المجموعة الطموحة على صعيد التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ويُوفّر لمشغلي شبكات الجوال فرصة جديدة لتعزيز عروض القيمة الخاصة بهم للمستهلكين من حيث الاستدامة".

لمحة عن "تاليس"

تعدّ "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و"التكنولوجيا العميقة" - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والحوسبة الكمومية - بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

لمحة عن "فيوليا"

تُعدّ "فيوليا" مجموعة رائدة عالمياً في إدارة الموارد المحسّنة. وتقوم المجموعة التي تضمّ نحو 179,000 موظف حول العالم، بتصميم وتوفير حلول إدارة المياه والمخلفات والطاقة، ما يُسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات القطاعات. ومن خلال أنشطتها التجارية التكميلية الثلاثة، تساعد "فيوليا" على تطوير الوصول إلى الموارد والحفاظ على الموارد المتاحة وتجديدها.

وفي عام 2019، زودت مجموعة "فيوليا" 98 مليون شخص بمياه الشرب و67 مليون شخص بخدمات الصرف الصحي، وأنتجت نحو 45 مليون ميجاواط ساعي من الطاقة وعالجت 50 مليون طن متري من المخلفات. وحققت "فيوليا إنفايرومنت" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: Paris Euronext: VIE) إيرادات مجمعة بلغت 27.189 مليار يورو عام 2019 (ما يُعادل 29.9 مليار دولار أمريكي). www.veolia.com

يتوفّر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/52399652/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts
الاتصالات الصحفية

"تاليس"، العلاقات الإعلامية

الهوية الرقمية والأمن

فانيسا فيالا

هاتف: +33607340034

البريد الإلكتروني: vanessa.viala@thalesgroup.com

أو

"فيوليا"، العلاقات الإعلامية

صوفي جاوتشر

هاتف: +33679421206

البريد الإلكتروني: sophie.gaucher@veolia.com

 



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/بطاقة-وحدة-تعريف-المشترك-الصديقة-للبيئة-إكو-سيم-من-تاليس-وفيوليا-بطاقة-مصنوعة-من-ثلاجات-معاد-تدويرها/ar