Wednesday, April 7, 2021

اختيار الفرق المتأهلة إلى الجولة نصف النهائية في مسابقة إيه إن إيه أفاتار إكس برايز والتي تبلغ قيمة جائزتها 10 ملايين دولار أمريكي

  تهدف الفرق الـ38 من 16 دولة المتأهلة إلى الجولة نصف النهائية إلى ابتكار نظام أفاتار قادر على نقل الحضور البشري إلى أماكن نائية على الفور.



لوس أنجلوس-الثلاثاء 6 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إكس برايز" الرائدة عالمياً في تصميم وإدارة المسابقات التحفيزية لحل التحديات الكبرى التي تواجه البشرية، عن تقدم 38 فريقاً من 16 دولة إلى الجولة نصف النهائية من مسابقة "إيه إن إيه أفاتار" من "إكس برايز" والبالغة قيمة جائزتها 10 ملايين دولار أمريكي.


وتعد "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز"، التي ترعاها "أول نيبون الجوية" اليابانية، وهي أكبر شركة خطوط جوية في اليابان، مسابقة عالمية تُنظم كل أربعة أعوام تركّز على تطوير نظام أفاتار يعمل على نشر حواس الإنسان وأفعاله وحضوره في أماكن نائية في الوقت الفعلي، ما يسهم في خلق عالم أكثر اتصالاً وترابطاً. ويتعين على هذه الشخصيات الرمزية (الأفاتارات) أن تُبرهن عن قدرتها على تنفيذ المهام عبر مجموعة متنوعة من السيناريوهات الواقعية ونقل إحساس بحضور كل من المشغل والمتلقي في تلك التفاعلات. ويمكن لتطبيقات الأفاتار في المستقبل أن تساعد في تقديم العناية الحرجة ونشر الاستجابة الفورية والعاجلة في الحالات الطارئة، أو توفير فرص للاستكشاف وطرق جديدة للتعاون، ما يسمح بتوسيع حدود الممكن وتعزيز تأثير المهارات ومشاركة المعرفة إلى أقصى حد.


وقال أنوشيه أنصاري، الرئيس التنفيذي لجائزة "إكس برايز"، في هذا السياق: "إننا نقترب بسرعة من عصر يمكن فيه للطبيب في نيويورك مثلاً تصدير مجموعة مهاراته افتراضياً للاستجابة لكارثة طبيعية في أي مكان في العالم". وأضاف: "تتمثل المهمة الملقاة على عاتق هذه الفرق المذهلة التي وصلت إلى الجولة نصف النهائية والتي تتنافس في مسابقة ’إيه إن إيه أفاتار‘ في اختراق القيود المادية وتوسيع قدرات الجنس البشري نفسه من خلال تكنولوجيا الأفاتار الروبوتية التحويلية".


وفي فبراير 2021، استكملت الفرق المؤهلة تقديم طلباتها إلى الجولة نصف النهائية - وهي الجولة الثانية من الطلبات التقنية المقدمة التي تخضع للتقييم من قبل لجنة التحكيم. وقدّم كل فريق وصفاً شاملاً يوضح بالتفصيل قدرات نظام الأفاتار الخاص به وخطط تطويره، مصحوباً بفيديو توضيحي يعرض التقنيات وهي تعمل. وقام أعضاء لجنة التحكيم بمراجعة الطلبات المقدمة بشكل مستفيض، واختاروا 38 فريقاً للتأهل إلى الجولة نصف النهائية من أصل 77 فريقاً مؤهلاً.


وفيما يلي قائمة بالفرق التي تأهلت إلى الجولة نصف النهائية في مسابقة "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز":


 


"1 تو 1 روبوتيكس"، هاكنساك، نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية

"أهام"، بنغالور، الهند

"أوجنيشن"، هلسنكي، فنلندا

"أفا داينميكس"، بيتسبرغ، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية

"أفاتار كويست"، سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

"أفاترينا"، أوربانا، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية

"بيل كونتينيويس"، أرلينغتون، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية

"سايبرسلفز"، شيفيلد، المملكة المتحدة

"دراغون تري لابز"، موسكو، روسيا

"إنزو أفاتار"، بوكارامانغا، كولومبيا

"فورجد درويدز"، تيمبي، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية

"جيتاي"، طوكيو، اليابان

"إتش 2 إل"، طوكيو، اليابان

"هيومان فيوجنز"، كليفلاند، أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية

"آي-بوتيكس"، أوترخت، هولندا

"آي كاب"، جنوة، إيطاليا

"إنبيودرويد"، إيرابواتو، المكسيك

"جانوس"، تسوكوبا، اليابان

"جونيشي سوكو"، طوكيو، اليابان

"كيماييرا داينميكس"، تورنتو، كندا

"لاست مايل" - المشروع الثاني للعالم الصغير، أوساكا، اليابان

"ليميتلس"، لوغانو، سويسرا

"نيمبرو"، بون، ألمانيا

"بولين روبوتيكس"، بوردو، فرنسا

"بروروبوت"، فيسوكي ميتو، جمهورية التشيك

"ريزيليينت"، سانت لويس، ميزوري، الولايات المتحدة الأمريكية

"روبوت جورو" ("هولوسوت")، مايسورو، الهند

"روبوتيكس سيرفيسز" المحدودة، بروفيدنس، رود آيلاند، الولايات المتحدة الأمريكية

"روبوي"، ميونخ، ألمانيا

"سانتانا"، بيزا، إيطاليا

"سينابس"، طوكيو، اليابان

فريق جامعة "نورث إيسترن"، بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية

فريق جامعة سيول الوطنية "إس إن يو"، أولسان، كوريا الجنوبية

فريق جامعة أولسان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا "يونيست"، سيول، كوريا الجنوبية

"تيليكزيستنس"، طوكيو، اليابان

"تاتش لاب"، إدنبرة، المملكة المتحدة

"فيرتشويل سابيينز"، تشيناي، الهند

"إكس-بريزنس"، كوبه، اليابان

 


ويمكن الاطلاع على تفاصيل إضافية حول جميع الفرق المتنافسة هنا.


ومن جهته، قال ديفيد لوك، المدير التنفيذي للجوائز في مسابقة "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز": "إن الإنجازات الخارقة التي ستتمخض عنها مسابقة ’إيه إن إيه أفاتار إكس برايز‘ لديها القدرة على إعادة تصور التجربة البشرية بالكامل". وأضاف: "يسعدنا الإعلان عن الفرق المتأهلة إلى الجولة نصف النهائية، ونحن متحمسون لوضع التقنيات التي تستخدمها هذه الفرق قيد التجربة، واختبار قدرتها على نقل إحساسنا بالحضور، وذلك في مرحلة الاختبارات نصف النهائية لهذا الخريف".


وقال ميتسويو توميتا، نائب الرئيس الأول لشؤون التسويق في شركة "أول نيبون الجوية": "بعد أن تم اختيار الفرق المتأهلة إلى الجولة نصف النهائية، بتنا على بُعد خطوة هامة للغاية من تحقيق حلمنا بإحداث ثورة في عالم الروابط الإنسانية". وأضاف: "بصفتنا شركة تتمثل مهمتها في ربط الأفراد بعضهم ببعض، فإننا متحمسون جداً لرؤية التكنولوجيا التي ستقوم هذه الفرق الـ 38 بتطويرها. ونحرص أيضاً على رؤية الطرق المبتكرة التي ستضيء بها الفرق خيالنا برؤى لمستقبل سيكون فيه السفر والروابط الإنسانية بلا حدود".


وبعد استكمال الاختبارات نصف النهائيّة في خريف عام 2021، سيتقاسم ما يصل إلى 20 فريقاً مناصفةً جائزة المرحلة نصف النهائيّة التي تبلغ قيمتها مليونَي دولار أمريكي، وسينتقلون إلى الاختبارات النهائيّة في صيف عام 2022. وستتنافس هذه الفرق في الاختبارات النهائيّة للفوز بحصة من جائزة المرحلة النهائيّة التي تبلغ قيمتها 8 مليون دولار أمريكي.


 


وستُمنح الجائزة الكبرى في يونيو 2022 بعد اختبارات المرحلة النهائيّة التي ستشمل اختبارات أداء تقوم على مهام محددة تُظهر تطبيق تقنيّات الأفاتار عبر الكثير من سيناريوهات حالات الاستعمال. وسيقوم الفريق الفائز بدمج تقنيّات ناشئة متعددة لتطوير نظام ماديّ وغير ذاتيّ التحكّم للأفاتارات يستطيع المشغّل من خلاله أن يرى ويسمع ويتفاعل في بيئةٍ بعيدةٍ وكأنّه يوجد هناك بالفعل.


ولقد لعب المجلس الاستشاري لجائزة "إيه إن إيه أفاتار" دوراً أساسيّاً في المنافسة منذ إطلاقها في يناير 2019. ويتألّف الفريق من متخصّصين مرموقين في مجال الروبوتات، ومبتكرين للتقنيّات التلامسيّة، وأساتذة علم نفس، وأهمّ الباحثين في مجال الترفيه، ومبتكرين في مجال العالم الافتراضي، ومبتكرين في مجال الرؤية الحاسوبية، وغيرهم. ويمكنكم الاطلاع على اللائحة الكاملة من الخبراء مع معلومات إضافيّة والسير الذاتية هنا.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز"، والفرق المتأهلة إلى المرحلة نصف النهائيّة، و"إيه إن إيه"، عبر زيارة الموقع الإلكتروني avatar.xprize.org.


لمحة عن "إكس برايز"


تُعدّ "إكس برايز"، وهي منظمة غير ربحيّة بموجب الفقرة 501 (سي) (3)، مؤسسة رائدة عالميّاً في مجال تصميم وتطبيق نماذج منافسة ابتكاريّة لحلّ أكبر التحديات حول العالم. وتتضمن الجوائز الناشطة جائزة "إكس برايز كاربون ريموفال ويذ إيلون ماسك" التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أمريكي، وجائزة "إن آر جي كوسيا كاربون إكس برايز" بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، وجائزة "إكس برايز فيد ذا نيكست بيليون" التي تبلغ قيمتها 15 مليون دولار أمريكي، وجائزة "إكس برايز رينفورست" التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز" التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايز" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إكس برايز رابد ريسكيلينج" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "ديجيتال ليرنينج تشالنج" التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني xprize.org.


لمحة عن "إيه إن إيه"


انطلقت خطوط "أول نيبون" الجويّة ("إيه إن إيه") منذ أكثر من 60 عاماً، وتحديداً في العام 1952 مع مروحيّتين اثنتَين فحسب، وأصبحت أكبر شركة طيران في اليابان، حيث تقدّم 46 وجهة عالميّة و50 وجهة محليّة.


تأسّست شركة "إيه إن إيه هولدينجز" ("إيه إن إيه إتش دي") في العام 2013 كأكبر شركة قابضة لمجموعة طيران في اليابان وتضمّ 78 شركة منها "إيه إن إيه"، و"بيتش أفياشن" المحدودة، وهي شركة النقل المنخفض التكلفة الرائدة في اليابان. وتعمل الشركات التي يبلغ عددها 78 والمنضوية تحت مظلة "إيه إن إيه إتش دي" ضمن مجموعة متنوعة من الأسواق، بما في ذلك النقل الجوي، وخدمات السفر، والتجارة. وتشكّل التجارة القطاعيّة قيم "إيه إن إيه إتش دي" المشتركة للخدمة الاستثنائية، والمواطنة المؤسسيّة المسؤولة، والاستثمار في المجتمعات التي تجري فيها أعمالها.


وتُعدّ "إيه إن إيه" عميلة إطلاق طائرة "بوينج 787 دريملاينر" وأكبر مشغل لها، ما يجعل من "إيه إن إيه إتش دي" أكبر مالكة لطائرات "دريملاينر" في العالم. وأصبحت "إيه إن إيه" عضواً في تحالف "ستار" منذ عام 1999، وهي حائزة على اتفاقيّات مشاريع مشتركة مع كلّ من "الخطوط الجوية المتحدة"، و"لوفتهانزا"، والخطوط الجوية الدولية السويسرية، والخطوط الجوية النمساوية، والخطوط الجويّة البلجيكيّة – ما يمنحها حضوراً عالميّاً بالفعل.


وبالإضافة إلى عمليّاتها في مجال الطيران التجاري، تقود "إيه إن إيه إتش دي"  تطوير البرنامج الابتكاري للروبوتات التلامسيّة عن طريق شركة "أفاتار إن" التابعة لها، وعبر انخراطها في قطاع الفضاء من خلال شراكتها مع "جاكسا" وشركات أخرى مرتبطة بقطاع الفضاء مثل "أستروسكيل" و"بيه دي إيروسبيس".


ولقد ساهم إرث شركة الطيران المميز بالخدمة المتفوّقة في حصولها سنوياً ومنذ عام 2013 على تصنيف 5 نجوم المتميّز الذي تمنحه "سكاي تراكس"، ما يجعل "إيه إن إيه" شركة الطيران اليابانيّة الوحيدة التي تحصل على هذا التصنيف العريق ولمدة ثمانية أعوام على التوالي. وحصلت "إيه إن إيه" أيضاً على لقب "شركة طيران العام" من قبل مجلة "إير ترانسبورت وورلد" ثلاث مرات (2007، و2013، و2018)؛ وهي واحدة من شركات الطيران المتميّزة القليلة التي تفوز بهذه الجائزة المرموقة عدة مرّاتٍ.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.ana.co.jp/group/en/


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210405005239/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إكس برايز"


كايدن كينارد


البريد الإلكتروني: caden.kinard@xprize.org



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/اختيار-الفرق-المتأهلة-إلى-الجولة-نصف-النهائية-في-مسابقة-إيه-إن-إيه-أفاتار-إكس-برايز-والتي-تبلغ-قيمة-جائزتها-10-ملايين-دولار-أمريكي/ar