Wednesday, April 7, 2021

دانتي لابز تحصل على شهادة آيزو 13485 لبرمجيتها إيمنسا لتفسير الجينوم، مستفيدة من دراسة سريرية مدتها 18 شهراً تحققت من 500 ألف عينة

كامبريدج، إنجلترا-الثلاثاء 6 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم منصة "دانتي لابز" الرائدة عالمياً في مجال التسلسل الجيني وتحليل البيانات، أنها حصلت على شهادة "آيزو 13485:2016" لبرمجيتها "إيمنسا" لتفسير الجينوم باعتبارها جهازاً طبياً. وتضمنت الشهادة المنشودة في القطاع دراسة تحقق سريرية معمّقة أجرتها فرق عديدة في "دانتي لابز" على مدار 18 شهراً. ومُنحت شهادة الاعتماد هذه من قبل المعهد البريطاني للمعايير ("بي إس آي").

وفي هذا السياق، قال أندريا ريبوساتي، الرئيس التنفيذي لـ"دانتي لابز": "يعد هذا إنجازاً رائعاً لجميع أعضاء الفريق في ’دانتي لابز‘ الذين عملوا جاهدين لتطبيق نظام جديدٍ للجودة متوافق مع معايير ’آيزو‘ وتطوير البرمجية". وأضاف: "أجرى فريق المعلوماتية الحيوية دراسة تحقّق سريرية بحجم برنامج لعلم الجينوم السكاني".

هذا واستُكملت أحدث عملية تحقق في مارس 2021. وقد شملت 500 ألف عينة، واستخدمت بيانات تسلسل الجينوم كاملة باستخدام تقنية "إيليومينا".

وكانت "دانتي لابز" قد حصلت في عام 2020 على علامة "سي إي-آي في دي" لبرمجيتها "إيمنسا" .

لمحة عن "دانتي لابز"

تعد "دانتي لابز" منصة عالمية لعلم الجينوم تدمج البيانات الجينومية والسريرية لتقديم حلول أفضل في كل من مجالات التشخيص والعلاج. وتتميز تطبيقات الجينوم الخاصة بـ"دانتي لابز" بأثرها على حياة المرضى والأطباء، من الأمراض النادرة والأورام إلى الأمراض المعدية. لمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dantelabs.com ومتابعتنا على DanteLabs@.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جيورجيو لودي

البريد الإلكتروني: giorgio.lodi@dantelabs.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/دانتي-لابز-تحصل-على-شهادة-آيزو-13485-لبرمجيتها-إيمنسا-لتفسير-الجينوم-مستفيدة-من-دراسة-سريرية-مدتها-18-شهرا-تحققت-من-500-ألف-عينة/ar