Wednesday, April 7, 2021

ستونبيك إنفراستراكتشر بارتنرز وآيرونكلاد إنيرجي باتنرز تعلنان عن بيع أصول روتشستر ديستريكت إنيرجي إلى إس دي سي إل إنيرجي إفيشنسي إنكام تراست بقيمة 260 مليون دولار أمريكي

 نيويورك-الثلاثاء 6 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): وافقت "آيرونكلاد إنيرجي باتنرز" المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ "آيرونكلاد")، وهي شركة تابعة لـ "ستونبيك إنفراستراكتشر بارتنرز" (المشار إليها فيما يلي بـ "ستونبيك")، على بيع كامل حصتها غير المباشرة من الأسهم (بنسبة 100 في المائة) في "ريد- روتشستر" المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ "ريد") والشركات التابعة لها ذات الصلة إلى "إس دي سي إل إنيرجي إفيشنسي إنكام تراست بيه إل سي" (المشار إليها فيما يلي بـ "إس إي إي آي تي") مقابل 260 مليون دولار أمريكي، في صفقة تخضع للتعديلات المتعارف عليها لإغلاق الصفقة.


وباعتبارها واحدة من أكبر شركات توزيع أنظمة الطاقة المحلية في الولايات المتحدة، تقدم شركة "ريد" خدماتها بشكل حصري إلى أكثر من 100 عميل تجاري وصناعي ضمن مجمّع إيستمان للأعمال (المشار إليها فيما يلي بـ "إي بي بيه" أو "المجمع") في روتشستر بنيويورك. وقد تولّت قاعدة الأصول التي تملكها شركة "ريد" تقديم خدماتها باستمرار لمجمع "إي بي بيه" البالغة مساحته 1200 فدان وعملائه من خلال مرافق موثوقة وذات أسعار تنافسية طوال أكثر من قرن من الزمن. وتخدم "ريد" اليوم العملاء من خلال مصنع التوليد الثلاثي للطاقة خاصتها ذات الكفاءة العالية والصديق للبيئة، بحيث تقدم 16 خدمة مرافق مستقلة، بما في ذلك البخار والمياه المبرَّدة والكهرباء، دعماً لعملائها وطاقم الموظفين البالغ عددهم  5500 موظف الذين يعملون في المجمّع.


عند الاستحواذ عليها في عام 2016، خصّصت كلّ من "ستونبيك" و"آيرونكلاد" رؤوس أموال إضافية بقيمة حوالي 80 مليون دولار أمريكي من أجل تحويل محطة الطاقة المركزية التي تعمل بالفحم الخاصة بشركة "ريد" إلى مراجل حديثة للغاز الطبيعي. وتم تسليم مشروع تجديد الأصول القديمة خلال 18 شهراً، في الوقت المحدد وبالميزانية المحددة من دون أي انقطاع في خدمة العملاء. وبعد الانتهاء من تحويل المنشأة إلى العمل بالغاز الطبيعي، خصّصت "ستونبيك" و"آيرونكلاد" مزيداً من رؤوس الأموال لمواصلة تحديث مرافق "ريد"، وتمكنتا من استكمال 40 مشروعاً لتحقيق كفاءة الطاقة خلال فترة ملكيتهما للشركة والممتدة على أربع سنوات، كما حددتا أكثر من 100 مشروع آخر من هذا النوع لتنفيذها في المستقبل. هذا وقد لاقت الجهود التي بذلتها "ستونبيك" و"آيرونكلاد" داخل المجمّع قبولاً حسناً لدى أصحاب المصلحة، بحيث حظيت بالدعم والتقدير من قبل كيانات الدولة والكيانات المحلية مثل وكالة تطوير الأبحاث والطاقة بولاية نيويورك وشركة روتشستر للغاز والكهرباء. ومن خلال المشاريع المنفذة والمحددة للتنفيذ، من المتوقع أن تساهم "ريد" بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المجمّع بما يعادل 880 ميجاواط من الطاقة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، كما ستخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكبريت وثاني أكسيد النيتروجين بحوالي 99 و60 في المائة على التوالي. وتتوقع "إس دي سي إل" مواصلة جهود التحديث والكفاءة في نطاق ملكيتها، والتي من المتوقع أن تستمر بتقديم المزيد من الربحية وتوفير الانبعاثات عبر خفض استهلاك الوقود.


ومن المتوقع أن يتمّ إغلاق الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2021، بعد استلام الموافقات التنظيمية المتعارف عليها.


وقال لوك تايلور، كبير المدراء التنفيذيين لدى "ستونبيك" في هذا الصدد: "يسرّ ’ستونبيك‘، بصفتها شركة متخصصة في إدارة الأصول تتخذ من نيويورك مقراً لها، أن تكون قد حصلت على الفرصة لدعم عملية نقل ناجحة لأصول شركة ’ريد‘ والمساهمة بصورة مجدية بإعادة التنشيط الجارية لمنطقة البحيرات الإصبَعية بمدينة نيويورك. ونحن واثقون من ان المالكين الجدد سيواصلون جهودنا لدفع النمو القائم على الوعي بالأثر البيئي داخل مجمّع إيستمان للأعمال".   


ومن جهته، أضاف جون برانكل، الرئيس التنفيذي لشركة آيرونكلاد: "تعرب ’آيرونكلاد‘ عن امتنانها للدعم الذي حصلت عليه من موظفي ’ريد‘ والعملاء وجميع أصحاب المصلحة الآخرين داخل المجمّع، ما ساعدنا على تحقيق النجاح  في تحويل الأصول من الفحم إلى الغاز الطبيعي وبتنفيذ أكثر من 40 مشروعاً في مجال كفاءة الطاقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على نحو مُجدٍ، وقمنا بتأهيل المرفق والمجمّع وإعدادهما تجارياً وتقنياً ومالياً لمواصلة النمو. وستعمل ’آيرونكلاد‘بصورة وثيقة مع ’إس إي إي آي تي‘ لضمان عملية نقل ناجحة للأعمال ونتطلع قدماً إلى مواصلة نجاح ’ريد‘ و’إي بي بيه‘".


وأشار جوناثان ماكسويل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إس دي سي إل" ومدير "إس إي إي آي تي": "تقوم ’إس إي إي آي تي‘ بالاستحواذ على منظومة عاملة وقائمة للطاقة المحلية توفر مجموعة من خدمات ومرافق الطاقة الأساسية وذات الكفاءة لقاعدة عملاء متنوعة في واحدة من مجمّعات الأعمال الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية. ونتوقع أن يساهم المشروع بصورة إيجابية في أرباح ’إس إي إي آي تي‘ وتدفقاتها النقدية. وفي الوقت نفسه، يوفر المشروع إمكانية النمو على المدى المتوسط إلى المدى الطويل من خلال إضافة عملاء جدد وتنفيذ تدابير  تراكمية متعلقة بكفاءة استخدام الطاقة".


تجدر الإشارة إلى أن "سكوتيا بنك" اضطلع بدور المستشار المالي الحصري لشركة "ستونبيك" و"آيرونكلاد"، في حين قامت "ماكواري كابيتال" بدور المستشار المالي لشركة "إس دي سي إل". وعملت شركة "ماير براون" المحدودة كمستشار قانوني للأطراف البائعة. وعملت شركة "ويلسون سونسيني جودريتش وروزاتي" كمستشارة قانونية لشركة "إس دي سي إل".


لمحة عن "ستونبيك"


تعتبر "ستونبيك إنفراستراكتشر بارتنرز" (www.stonepeakpartners.com) شركة أسهم خاصة تركز على البنى التحتية تتخذ من نيويورك مقراً لها ولديها 31.3 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة (اعتباراً من 30 سبتمبر 2020). تستثمر "ستونبيك" في الأعمال والمشاريع طويلة الأجل وذات الأصول المادية والتي توفر خدمات رئيسية للعملاء، وتسعى بفعالية إلى إبرام شراكات مع فرق الإدارة عالية الجودة، وتسهيل التحسينات التشغيلية، وتوفير رأس المال من أجل تمويل مبادرات النمو.


www.stonepeakpartners.com


لمحة عن "آيرونكلاد إنيرجي باتنرز"


تعتبر "آيرونكلاد إنيرجي باتنرز" مشروعاً مشتركاً بين "ستونبيك" والمسؤولَين المتمرّسين في القطاع جون برانكل وكريستوفر فانيلا. تأسست "آيرونكلاد" في أوائل عام 2016 بنية صريحة تتمثل في الاستحواذ على الأصول وإضافة القيمة من الناحية التشغيلية والتجارية والتقنية والمالية في مرافق الطاقة في السوق المتوسطة. وقام مديرا "آيرونكلاد "، وهما الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون الإبداعية السابقَين لشركة "برايميري إنيرجي ريسايكلينج" لإعادة تدوير الطاقة، وهي شركة مدرجة في بورصة تورنتو، بالاستحواذ وامتلاك والشراكة و/أو إنشاء عدة مشاريع في الولايات المتحدة وحول العالم يبلغ مجموع طاقتها الإجمالية أكثر من 11000 ميجاواط. 


www.ironclad-energy.com


لمحة عن "إس إي إي آي تي"


تعتبر "إس دي سي إل إنيرجي إفيشنسي إنكام تراست بيه إل سي" أول شركة مدرجة في المملكة المتحدة من نوعها تستثمر بشكل حصري في قطاع كفاءة الطاقة. تقع مشاريعها أساساً في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية وتشمل، في جملة أمور، حافظة من أصول التوليد المشترك للطاقة في إسبانيا، وحافظة من مشاريع الطاقة المعاد تدويرها ومشاريع التوليد المشترك للطاقة في الولايات المتحدة، وشبكة منظمة لتوزيع الغاز في السويد، ومؤخراً حافظة من مشاريع الطاقة والتخزين التجارية والصناعية في الولايات المتحدة.


تجدر الإشارة إلى أن مديرة الاستثمار في "إس إي إي آي تي" هي شركة "ساستاينابل ديفيلوبمنت كابيتال". تأسست "إس دي سي إل" في عام 2007  وتتمتع بسجل حافل من التطوير والاستثمار في مشاريع كفاءة الطاقة ومشاريع توليد الطاقة اللامركزية.


www.seeitplc.com


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210405005506/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

"سارد فيربينين آند كو"


بن سبايسهاندلر/ جولي رودنيك


البريد الإلكتروني: Stonepeak-SVC@SARDVERB.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ستونبيك-إنفراستراكتشر-بارتنرز-وآيرونكلاد-إنيرجي-باتنرز-تعلنان-عن-بيع-أصول-روتشستر-ديستريكت-إنيرجي-إلى-إس-دي-سي-إل-إنيرجي-إفيشنسي-إنكام-تراست-بقيمة-260-مليون-دولار-أمريكي-nbspnbsp/ar