Thursday, April 15, 2021

أميريبرايز فاينانشل تستحوذ على وحدة أعمال إدارة الأصول الخاصة بمجموعة بي إم أو في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


 يسرّع الاستحواذ الاستراتيجيّ نموّ مجموعة "كولومبيا ثريدنيدل إنفيستمنتس" لإدارة الأصول في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن توسيع نطاق عروض الشركة المقدّمة إلى العملاء بشكل كبير



مينيابوليس، وبوسطن، ولندن -الأربعاء 14 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "أميريبرايز فاينانشل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AMP) أنّها وقّعت اتّفاقيّةً نهائيّةً مع "بي إم أو فاينانشل جروب" (المشار إليها في ما يلي بـ"بي إم أو") للاستحواذ على وحدة أعمال إدارة الأصول الخاصة بالمجموعة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مقابل 615 مليون جنيه أو حوالي 845 مليون دولار أمريكي. تساهم الصفقة النقديّة بالكامل بإضافة 124 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة في أوروبا، ويُتوقّع حاليّاً أن يتمّ إغلاقها في الربع الأخير من عام 2021، رهناً بالموافقات التنظيميّة في الاختصاصات المعنيّة.


يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20210412005470/en/


وسيؤدي الاستحواذ إلى تسريع الجهود الهادفة إلى تنفيذ استراتيجيّة "أميريبرايز" الأساسيّة التي تتمثّل في تنمية أعمالها القائمة على الرسوم، وزيادة المساهمة الإجماليّة لكلّ من أقسام إدارة الثروات وإدارة الأصول ضمن وحدات أعمالها المتنوّعة. وستحصل "أميريبرايز"، بالإضافة إلى وحدة أعمال إدارة الأصول الخاصة بمجموعة "بي إم أو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، على أكثر من 1.2 تريليون دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للتنظيم والإدارة.


علاوة على ذلك، يشكّل هذا الاستحواذ مكمّلاً لأعمالَ "كولومبيا ثريدنيدل إنفاستمنتس" الأساسيّة واستراتيجيّة النموّ العالمي خاصّتها، ويساهم بإضافة حضورٍ كبيرٍ لها في السوق المؤسسيّة الأوروبيّة وتوسيع قدراتها وحلولها الاستثماريّة بشكل كبير لتلبية الطلب المتنامي من العملاء. كذلك، ستؤدي إضافة وحدة أعمال إدارة الأصول الخاصة بمجموعة "بي إم أو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى زيادة أصول "كولومبيا ثريدنيدل" الخاضعة للإدارة إلى 671 مليار دولار أمريكي. وستؤدي أيضاً إلى زيادة الأصول الخاضعة للإدارة بشكل كبير في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتوسّع نطاق الأصول الخاضعة للإدارة في المنطقة إلى 40 في المائة من إجماليّ أصول "كولومبيا ثريدنيدل" الخاضعة للإدارة.


بالإضافة إلى ذلك، يسمح الاستحواذ بالتأسيس لعلاقة استراتيجيّة مع قسم أعمال إدارة الثروات في "بي إم أو"، ما يمنح عملاء إدارة الثروات في أمريكا الشماليّة فرصة الوصول إلى مجموعةٍ من حلول إدارة الاستثمارات التي تقدّمها "كولومبيا ثريدنيدل". وبشكلٍ منفصلٍ في الولايات المتحدة الأمريكيّة، توفر الصفقة أيضاً فرصةً لبعض عملاء إدارة الأصول في "بي إم أو" للانتقال إلى "كولومبيا ثريدنيدل"، رهناً بموافقة العملاء.


ومن المُتوقّع أن تسهم الصفقة في زيادة أرباح السهم الواحد لصالح الشركة المستحوذة في عام 2023 وأن تحقّق معدل عائدٍ داخليٍّ بنسبة 20 في المائة. ونظراً لفائض رأس المال الكبير للمجموعة وقدرتها على توليد تدفقاتٍ نقديّةٍ حرّة، تبقى استراتيجيّة العائد على رأس المال الخاصة بالشركة على المسار الصحيح.


وقال جيم كراكيولو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أميريبرايز فاينانشل"، في هذا السياق: "قمنا ببناء منصّةٍ عالميّةٍ استثنائيّة لإدارة الأصول تستكمل قسم أعمالنا الرائد في مجال إدارة الثروات وتحقّق نتائج قويّة. ستشكّل وحدة أعمال إدارة الأصول الخاصة بمجموعة ’بي إم أو‘ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إضافةً مهمّةً إلى ’كولومبيا ثريدنيدل‘ وستقدّم قيمةً كبيرة إلى العملاء وأعمالنا على حدّ سواء. يمثّل هذا الاستحواذ الاستراتيجي خطوةً إضافيّةً هامّة في الوقت الذي نعمل فيه على توسيع نطاق قدرات الحلول خاصّتنا، وتوسيع العروض المقدّمة إلى عملائنا، وتعزيز فريق عملنا الموهوب. نحن شركة مستحوذة منضبطةٍ، ونؤمن بأنّ هذه الصفقة ستعزّز سجلنا من الاستحواذات الناجحة لمصلحة العملاء ومساهمينا الآخرين."


من المُتوقّع أن يؤدي الاستحواذ إلى توسيع نطاق مواطن القوّة الراسخة لشركة "كولومبيا ثريدنيدل" وتحسينها، وتسريع جهود تنفيذ استراتيجيّتنا. كما يؤهلنا الاستحواذ أيضاً إلى الاستجابة للحاجات الناشئة لعملائنا من خلال إضافة قدراتٍ رئيسيّةٍ في القطاعات المتنامية حيث تتمتّع وحدة أعمال إدارة الأصول التابعة لـ"بي إم أو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمكانة رائدةٍ يُمكن الاستفادة منها على الصعيد العالميّ، بما في ذلك:


 


الاستثمار المسؤول – رائدةٌ مُعترفٌ بها تتمتّع بمجموعة كبيرة من منتجات الحلول في مجال الحوكمة البيئيّة، والاجتماعيّة، والمؤسسيّة، وخدمة رائدة في مجال التفاعل المسؤول تتيح إمكانية التفاعل المؤسسيّ حول الأصول والسندات، وخدمات التصويت بالوكالة.

الاستثمار الموّجه نحو تغطية الالتزامات الحالية والمستقبلية – واحدة من بين أفضل أربع مؤسساتٍ في مجال الاستثمار الموجّه نحو تغطية الالتزامات الحالية والمستقبلية في أوروبا ومهيمنة على قطاع الأسواق الصغيرة ومتوسطة الحجم.

الإدارة الائتمانيّة من خلال تعيين طرف ثالث أو الاستعانة بمصادر خارجيّة – مؤسّسة لحلول الأعمال الرئيسيّة تملك فرقاً ائتمانيّة في كلّ من هولندا والمملكة المتحدة

العقارات الأوروبيّة – قوّة مباشرة في مجال العقارات ضمن أوروبا القارّية تتخذ من المانيا وفرنسا مقرّاً لها.

وبالإضافة إلى ذلك، تضيف الصفقة عمقاً وامتداداً للشركة في فئات الأصول التقليديّة الأخرى. ويغطي نطاق التمويل الأوروبي الذي تقدّمه "بي إم أو" الكثير من الصناديق الاستثماريّة المتداولة علناً، منها "إف أند سي إنفستمنت تراست بيه إل سي"، وهو الصندوق الاستثماري ذات أطول سجل أداء في العالم، الذي يستكمل شركتنا "تراي-كونتيننتال كوربوريشن"، صندوق الاستثمار ذات رأس المال الثابت وأطول سجل أداء في الولايات المتحدة الأمريكيّة.


من جانبه، قال تيد تروسكوت، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كولومبيا ثريدنيدل إنفاستمنتس"، قائلاً: "تشكّل إضافة وحدة أعمال إدارة الأصول الخاصة بمجموعة ’بي إم أو‘ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فرصةً استثنائية لتحقيق مزيد من النموّ. ستسمح هذه الصفقة بتعزيز جهود تنفيذ استراتيجيّتنا وتحسين تنويع محفظتنا الاستثمارية عبر مناطق جغرافية مختلفة، وتنوّع فئة أصولنا، وستمكّننا بالتالي من خدمة عددٍ أكبر من العملاء وتلبية المزيد من احتياجاتهم. ويُعدّ التوافق القويّ بين مؤسّستينا عنصراً أساسيّاً للاستفادة من هذه الفرصة. إذ نتشارك ثقافةً تركّز على العملاء، وإيماناً أساسيّاً بالإدارة الناشطة، فضلاً عن نهج استثماريّ تعاونيّ قائم على الأبحاث، والتزام طويل الأمد بمبادئ الاستثمار المسؤول."


واختتم تروسكوت كلامه بالقول: "تشكّل إقامة علاقةٍ استراتيجيّةٍ جديدةٍ مع ’بي إم أو ويلث مانجمنت‘ ميزةً مهمّةً للصفقة. إذ ستسمح لنا بجلب مجموعة أقوى من القدرات لتلبية احتياجات عملاء الشركة في قطاع إدارة الثروات في كلّ من كندا والولايات المتحدة الأمريكيّة."


وكشفت جوانا روتنبرج، رئيسة مجموعة "بي إم أو ويلث مانجمنت": "تشكّل ’كولومبيا ثريدنيدل إنفاستمنتس‘ شريكاً مناسباً على الصعيدَين الاستراتيجي والثقافي مع وحدة أعمال إدارة الأصول خاصّتنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما تتمتّع بالقدرة على نقل وحدة الأعمال هذه إلى المستوى التالي من النموّ من خلال توسيع امتدادها ونطاقها وقدراتها الاستثماريّة. وإنّنا نتطلّع إلى علاقتنا الاستراتيجيّة هذه، وإلى تزويد عملائنا في مجال إدارة الثروات في أمريكا الشماليّة بفرصة الوصول إلى مجموعةٍ كبيرةٍ من حلول إدارة الاستثمارات التي تقدّمها ’كولومبيا ثريدنيدل‘."


لمحة عن "أميريبرايز فاينانشل"


نعمل في شركة "أميريبرايز فاينانشل" على مساعدة الأفراد منذ أكثر من 125 عامًا على الشعور بالثقة بشأن مستقبلهم المالي. نحن نملك شبكة وطنية تضم حوالى 10 آلاف مستشار مالي وقدرات شاملة في إدارة الأصول والاستشارات والتأمين، ومن خلالها، نتمتع بالقوة والخبرة لتلبية مجموعة كاملة من الاحتياجات المالية للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: ameriprise.com.


لمحة عن "كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس"


تعدّ شركة "كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس" شركة عالمية رائدة في إدارة الأصول توفر مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والحلول الاستثمارية للعملاء من الأفراد والمؤسسات والشركات حول العالم. تدير الشركة، بواسطة أكثر من 2000 موظف، من بينهم أكثر من 450 متخصصًا في الاستثمار في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، حوالى 547 مليار دولار من الأصول عبر أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة والدخل الثابت وحلول تخصيص الأصول والبدائل.


تعد "كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس" مجموعة إدارة الأصول العالمية التابعة لشركة "أميريبرايز فاينانشل". "كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس" ("كولومبيا ثريدنيدل") هو الاسم التجاري العالمي لمجموعة شركات "كولومبيا" و"ثريدنيدل".


بيانات تطلعية


يحتوي هذا البيان الصحفي، وبعض البيانات الشفوية التي يدلي بها ممثلونا من وقت لآخر، على بيانات تطلعية تعكس خطط الإدارة وتقديراتها ومعتقداتها. قد تختلف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك الموضحة في هذه البيانات التطلعية. وتهدف بعض الكلمات مثل "يتوقع" ، "يعتزم" ، "يشمل" ، "يخطط" ، "يضيف" ، "يمثل" ، "سوف" ، "قد"، "يعتقد" ، "يعزز" ، "ينبغي" ، "يمكن" ، أو تعبيرات مشابهة إلى تحديد البيانات التطلعية ولكنها لا تشكّل الوسيلة الحصرية لتحديد مثل هذه البيانات. وتعتبر البيانات التطلعية عرضة للمخاطر والشكوك، مما قد يؤدي إلى نتائج فعلية تختلف جوهرياً عن هذه البيانات. وتشمل هذه العوامل، على سبيل المثال لا الحصر: وقوع أي حدث أو تغيير أو ظرف يمكن أن يؤدي إلى إنهاء اتفاقية الشراء مع "بي إم أو فاينانشل جروب"؛ وقدرة الشركات على دمج الأعمال بنجاح وتحقيق الأهداف والنتائج المتوقعة؛ وردود الفعل السلبية المحتملة أو التغييرات التي طرأت على العلاقات التجارية الناتجة عن الإعلان عن الصفقة أو إتمامها؛ وقدرة "أميريبرايز" على استبقاء الموظفين الرئيسيين وتوظيفهم؛ وعدم القدرة على إتمام الصفقة المقترحة بسبب عدم استيفاء شروط إغلاق الصفقة المقترحة، بما في ذلك احتمال أن تقوم الجهة التنظيمية بحظر أو تأخير أو رفض منح الموافقة على إتمام الصفقة المقترحة؛ وعدم اليقين بشأن التكاليف وتوقيت إتمام الصفقة المقترحة؛ ومخاطر أن تؤدي الصفقة المقترحة إلى تعطيل الخطط والعمليات الحالية؛ والعوامل الاقتصادية والسياسية العامة. هذا وتحذر الإدارة من أن قائمة العوامل السابقة ليست شاملة. قد تتوافر أيضًا مخاطر أخرى لا تستطيع الإدارة التنبؤ بها في هذا الوقت والتي قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك الواردة في هذه البيانات التطلعية. ويُحذر القراء من مغبة الاعتماد بشكل غير مبرر على هذه البيانات التطلعية، والتي تعتبر صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب. لا تتعهد الإدارة ولا تلتزم بأي موجب أو تعهد بالتحديث علناً أو مراجعة لأي بيانات تطلعية. وينبغي قراءة قائمة العوامل السابقة بالاقتران مع "عوامل الخطر" التي تمت مناقشتها في الجزء 1، البند إيه 1 وفي تقريرنا السنوي وفق النموذج "10-كي" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، والمتاح على الموقع الإلكتروني: ir.ameriprise.com.


في المملكة المتحدة: صادر عن "ثريدنيدل أسيت مانجمنت" المحدودة. المسجلة في إنجلترا وويلز، بموجب رقم التسجيل 573204، كانون بلايس، 78 شارع كانون، لندن إي سي 4 إن 6 إيه جي (EC4N 6AG)، المملكة المتحدة. مرخصة ومنظمة في المملكة المتحدة من قبل هيئة السلوك المالي.


في المنطقة الاقتصادية الأوروبية: "ثريدنيدل مانجمنت لوكسمبورغ إس.إيه" مسجلة لدى سجل الأعمال التجارية والشركات (لوكسمبورغ)، رقم التسجيل بي 110242، 44، شارع دو لا فاليه، إل-2661 (L-2661)، لوكسمبورغ، دوقية لوكسمبورغ الكبرى.


صادر في هونغ كونغ عن شركة "ثريدنيدل بورتفوليو سرفيسز هونغ كونغ" المحدودة 天利投資管理香港有限公司 ("تي بيه إس إتش كي إل"). مكتب التسجيل: الوحدة 3004، تو إكستشاينج سكوير، 8 كونوت بلايس، هونغ كونغ. مسجلة في هونغ كونغ بموجب قانون الشركات (الفصل 32)، الرقم 1173058. مرخصة ومنظمة في هونغ كونغ من قبل لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة. لا يعني الترخيص الموافقة أو التوصية الرسمية. هذا ولم تتم مراجعة محتويات هذه الوثيقة من قبل أي هيئة تنظيمية في هونغ كونغ. يُنصح بتوخي الحذر فيما يتعلق بالعرض. في حال كانت لديك أي شكوك بشأن أي من محتويات هذه الوثيقة، فيجب عليكم استشارة جهة اختصاصيّة مستقلة.


صادر في سنغافورة عن شركة "ثريدنيدل إنفستمنتس سنغافورة ("بي تي إي") المحدودة، 3 شارع كيليني، #07-07، وينزلند هاوس 1، سنغافورة 239519. منظمة في سنغافورة من قبل السلطة النقدية في سنغافورة بموجب قانون الأوراق المالية والعقود الآجلة (الفصل 289). رقم الترخيص: سي إم إس 100182-1 (CMS100182-1). إنّ أي من الأموال المذكورة في هذه الوثيقة غير مصرح بها أو معترف بها من قبل السلطة النقدية في سنغافورة، ولا يُسمح بعرض الأسهم لعملاء التجزئة. لا تشكّل هذه الوثيقة نشرة للأوراق المالية على النحو المحدد في قانون الأوراق المالية والعقود الآجلة. وفقًا لذلك، لن يتم تطبيق المسؤولية القانونية فيما يتعلق بمحتوى النشرات بموجب قانون الأوراق المالية والعقود الآجلة.


شركة "أميريبرايز فايننشل"


بيانات الأصول المراد الاستحواذ عليها اعتبارًا من 31-1-20211، وكافة البيانات الأخرى اعتبارًا من 31-12-2020.


المصدر: دراسة استثمارية حول الاستثمار القائم على المسؤولية لعام 2019 من قبل "إكس بيه إس"


© شركة "أميريبرايز فاينانشل" 2021. جميع الحقوق محفوظة.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210412005470/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

العلاقات الإعلامية: الولايات المتحدة الأمريكية


"أميريبرايز فاينانشل"


جون براين


هاتف: (212)4378655


البريد الإلكتروني: john.brine@ampf.com


أو


"كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس"


كارلوس ميلفيل


هاتف: (617)8979384


البريد الإلكتروني: carlos.melville@ampf.com


 


الاتصالات الإعلامية:


منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ


"كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس"


لورا كوك


هاتف: +44(0)7766905826


البريد الإلكتروني: laura.cook@columbiathreadneedle.com


أو


"كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس"


نيكولا دوبيرييه


هاتف: +44(0)7786396113


البريد الإلكتروني: nicolas.duperrier@columbiathreadneedle.com


أو


"كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس"


أليسون جيفيريس


هاتف: +44(0)7766924798


البريد الإلكتروني: alison.jefferis@columbiathreadneedle.com


 


علاقات المستثمرين:


"أميريبرايز فاينانشل"


أليسيا إيه. تشاريتي


هاتف: (612)6712080


البريد الإلكتروني: alicia.a.charity@ampf.com


 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أميريبرايز-فاينانشل-تستحوذ-على-وحدة-أعمال-إدارة-الأصول-الخاصة-بمجموعة-بي-إم-أو-في-منطقة-أوروبا-والشرق-الأوسط-وأفريقيا/ar