Sunday, April 18, 2021

روبريك ثيرابوتيكس تعلن عن اتّفاقيّة للتعاون البحثي وخيارات الترخيص مع زاي لابس

 سان كارلوس، كاليفورنيا -الجمعة 16 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "روبريك ثيرابوتيكس"، وهي شركة علاجات حيويّة سابقة للمرحلة السريريّة تطوّر علاجات انتقائيّة محددة المستضدية، عن توقيع اتّفاقيّة للتعاون البحثي وخيارات الترخيص مع شركة "زاي لابس" لاستخدام منصّة الجزيئات الخاضعة للهندسة بمقياس الميزو من "روبريك" (إم إي إم إس)، بتحديد الأجسام المضادة أحاديّة النسيلة التي تتمتّع بوظيفة حيويّة محسّنة لهدفٍ غير محدد في مجال علم الأورام.

وستتعاون "روبريك" و"زاي لابس" بموجب شروط هذه الاتفاقيّة لتحديد المنتجات المرشحة باستخدام محرّك الاستكشاف "ديسكفري إنجن" من "روبريك" الذي يُسخّر التعليم الآلي والبيانات الهيكليّة لتحديد الأجسام المضادة التي ترتبط بالمحددات المستضدية غير المستهدفة وتُظهر نشاطاً متمايزاً. وعند اللجوء إلى خيار الترخيص، ستحصل "زاي لابس" على حقوق عالميّة حصريّة لتطوير وتسويق منتجات التعاون البحثي.

وستحصل شركة "روبريك ثيرابوتيكس" على دفعة مسبقة، وهي مؤهلة لتحقيق إنجازات مستقبليّة في مجال الأبحاث والتطوير والتسويق على صعيد كلّ منتج مرشّح، إلى جانب رسوم الامتياز عن صافي المبيعات حول العالم لكلّ منتج. ولم يتمّ الإفصاح عن الشروط الماليّة للاتفاقيّة.

وقال الدكتور آيزاك برايت، الرئيس التنفيذي لشركة "روبريك ثيرابوتيكس"، في هذا السياق: "نُعرب عن حماسنا بأنّ ’زاي لابس‘ اختارت ’ديسكفري إنجن‘ من ’روبريك‘ كجزءٍ من جهودها لتحديد العلاجات الحيوية التي تستهدف الأورام الصعبة. ونتطلّع إلى التعاون مع ’زاي لابس‘ لتسريع أبحاثها عبر تحديد الأجسام المضادة الخاصّة بالمحددات المستضدية والتي تتمتّع بأنماط عمل متمايزة. وتُعدّ خبرة ’زاي لابس‘ في مجال علم الأورام مكملة لاهتمامنا بتقديم علاجات جديدة تتميّز بنتائج نوعية للمرضى الذين يحتاجونها".

لمحة عن شركة "روبريك ثيرابوتيكس"

تُعدّ "روبريك ثيرابوتيكس" شركة تكنولوجيا حيويّة تستخدم حلول التعليم الآلي وعلم الأحياء الحاسوبي الخاصّة بالشركة لاكتشاف الأجسام المضادة أحاديّة وثنائيّة الخصوصيّة والانتقائيّة على صعيد المحددات المستضدية. واستمدت "روبريك" الإلهام من التطوّرات الحديثة في تركيب المكتبات الجزيئيّة، والفحص الموازي بدرجة عالية، والحوسبة، وترسم "روبريك" معالم مسار جديد للاكتشاف القائم على المعلومات للأجسام المضادة العلاجية. وتستفيد شركة "روبريك ثيرابوتيكس" من تكنولوجيا "ديسكفري إنجن" للجزيئات الخاضعة للهندسة بمقياس الميزو للتحديد السريع لأعداد كبيرة من الأجسام المضادة التي تتمتّع بخصائص ارتباط فريدة ضدّ أهداف مؤكدة وصعبة. وانفصلت "روبريك" عن شركة "هيلث تيل" عام 2018 لتطوير اكتشاف العلاجات الحيويّة، وللتعاون مع شركات أدوية من الدرجة الأولى تتشارك مهمتنا لتوسيع الخيارات العلاجية وتحسين النتائج لمرضى السرطان. وتحصل "روبريك" على الدعم من مستثمرين مؤسسيّين، بما في ذلك "ثيرد بوينت فنتشرز"، و"بالادن كابيتال جروب"، و"فايتال فنتشر كابيتال"، و"هايان هيلث نتووركس". وتتخذ الشركة من سان كارلوس في كاليفورنيا مقرّاً لها.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني: www.rubryc.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210413006012/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الدكتور آيزاك جيه براين

الرئيس التنفيذي لشركة "روبريك ثيرابوتيكس"

البريد الإلكتروني: info@rubryc.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/روبريك-ثيرابوتيكس-تعلن-عن-اتفاقية-للتعاون-البحثي-وخيارات-الترخيص-مع-زاي-لابس/ar