Thursday, April 29, 2021

معهد ميلكن ومؤسسة موتسيبي يطلقان برنامج جائزة روّاد التكنولوجيا لدفع عجلة الابتكار وريادة الأعمال في أفريقيا

  باب التسجيل مفتوح للاشتراك في جائزة روّاد التكنولوجيا الزراعية التي تبلغ قيمة جوائزها مليوني دولار أمريكي



لوس أنجلوس وجوهانسبرج -الأربعاء 28 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أطلق اليوم كل من معهد "ميلكن" ومؤسسة "موتسيبي" برنامج جائزة الابتكار "ميلكن- موتسيبي"، وهي مبادرة تمتد على عدة سنوات تهدف إلى تحفيز المبتكرين ورواد الأعمال العالميين على تطوير الحلول التكنولوجية التي تسرع وتيرة التقدم نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، مع التركيز بشكل خاص على القارة الافريقية. وسيشمل هذا البرنامج عدة مسابقات لتوزيع جوائز روّاد التكنولوجيا في مجالات الزراعة والطاقة والتعليم والصحة.


وقال الدكتور باتريس موتسيبي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "موتسيبي" في هذا السياق: "تتمتع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة (4 آي آر) بالقدرة على حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والبشرية المعقدة. وتستطيع هذه التقنيات، إذا وضعت في أيدي رواد الأعمال، أن تحوّل أفريقيا إلى قوة اقتصادية عالمية وأن تغيّر العالم." وأضاف: "يسعدنا للغاية، أنا وبريشوس،  أن نتعاون مع مايك ميلكن ومؤسسة ’ميلكن‘ لإطلاق هذه الجائزة التي تشجع رواد الأعمال الأفارقة والعالميين على الابتكار واستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لمواجهة بعض أكثر التحديات إلحاحاً في العالم وتحسين الظروف المعيشية والمستويات المعيشية للأفراد حول العالم".


تجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل مفتوح الآن للمشاركة في أول جائزة من هذه الجوائز التي يمكن المشاركة بها مجاناً. جائزة  "ميلكن- موتسيبي" في مجال التكنولوحيا الزراعية هي مسابقة عالمية تبلغ قيمة جوائزها 2 مليون دولار أمريكي لتكريم الحلول المبتكرة تهدف إلى زيادة القيمة الاقتصادية للمزارعين ، من مرحلة تأمين البذور وصولاً إلى مرحلة البيع.  


ومن جهته، قال مايك ميلكن، رئيس مجلس إدارة معهد "ميلكن": "لطالما كان صديقاي العزيزان باتريس وبريشوس من الشركاء القيمين لمعهد ’ميلكن‘، وبخاصة في معالجة القضايا ذات الصلة بالصحة العالمية." وأضاف: "كانت قيادة مؤسسة ’موتسيبي‘ فعالة للغاية في أفريقيا وتشكل مصدر إلهام للاشخاص حول العالم. يسرني أننا سنتكاتف من جديد من أجل تشجيع الابتكار التكنولوجي طويل المدى وتعزيز رأس المال البشري للمزارعين حتى يتمكنوا من القيام بدور أكبر في الحفاظ على اقتصاد إقليمي أكثر ديناميكية".


من جانبها، قالت الدكتورة بريشوس مولوي- موتسيبي، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة "موتسيبي":  "سوف تستفيد هذه المسابقة من الإمكانات المختلفة في مجالات ريادة الأعمال والتكنولوجيا العالمية، بما في ذلك بين النساء وفئة الشباب المتنامية عبر القارة الافريقية وحول العالم. نحن واثقون بأن المسابقة ستستقطب مجموعة متنوعة من المشاركين من جميع أنحاء العالم ممن يرغبون في استخدام شبكة واسعة من الموارد لتنفيذ أفكارهم المبتكرة".


هذا وتم تطوير جائزة  "ميلكن- موتسيبي" في مجال التكنولوجيا الزراعية من خلال مشاورات دقيقة وشاملة مع أكثر من 50 خبيراً من مجموعة متنوعة من التخصصات، يمثلون الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية، لتحديد المبادىء التوجيهية الخاصة بالمنافسة ومقاييس التقييم. سيتم إجراء اختبارات ميدانية في إفريقيا ويجب أن تكون الحلول قابلة للتطبيق على مستوى العالم.


ومن جانبها، قالت الدكتورة إميلي موسيل تشيرش، المديرة الأولى لمركز تطوير السوق العالمية في معهد "ميلكن": "تساهم مسابقات الجوائز بتشجيع الابتكار، وتنويع مجموعة المواهب، كما تشكّل مصدر إلهام للأصوات الجديدة، من رواد الأعمال الناشئين وصولاً إلى المهندسين المتمرّسين. يسرّنا تقديم هذا النهج للنهوض بأهداف التنمية المستدامة التي ستسخّر قوة التكنولوجيا من أجل معالجة التحديات العالمية وإنشاء أنظمة تغيير حقيقية".


كيفية المشاركة


تملك الفرق لغاية 8 ديسمبر 2021 لتسجيل التصاميم ونماذج الأعمال وإرسالها. ستتولى لجنة تحكيم مستقلة من الخبراء اختيار ما يصل إلى 25 فريقاً، يحصل كل منها على مبلغ 10 آلاف دولار لتطوير نماذج أولية صغيرة الحجم خلال الأشهر الستة التالية. في الجولة الأخيرة، ستعرض الفرق نماذجها المشاركة في الاختبارات الميدانية والتي سيجري تقييمها من خلال قدرتها على ما يلي:


زيادة صافي القيمة الاقتصادية للمزارع

زيادة الإنتاجية عند الحصاد و/ أو تقليل الخسائر ما بعد الحصاد

تقليل التكاليف على المزارعين

توفير نموذج أعمال مستدام وقابل للتطبيق

التنفيذ من قبل المزارع الصغيرة والمتوسطة الحجم

تطوير أو دمج التقنيات المبتكرة

سيوزّع الحكام جائزة كبرى تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، إلى جانب توزيع جوائز مالية إضافية على الفائزين بالمركزين الثاني والثالث، وجائزة للاستخدام الأكثر إبداعاً لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وجائزة اختيار الجمهور.


تجدر الإشارة إلى أن التسجيل مجاني؛ وبالإضافة إلى أموال الجائزة، ستستفيد الفرق من امكانية الوصول إلى الشبكات والتدريب والموارد الأخرى. للتسجيل من أجل الاشتراك في الجائزة، أو للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.milkenmotsepeprize.org


لمحة عن معهد "ميلكن"


يعتبر معهد "ميلكن" مؤسسة فكرية غير حزبية لا تهدف للربح تساعد الأشخاص على بناء حياة هادفة، حيث يمكنهم اختبار الصحة والرفاهية، ومتابعة التعليم الفعال والوظائف المدرّة للدخل، والوصول إلى الموارد اللازمة لخلق فرص دائمة التوسع لأنفسهم ولمجتمعاتهم الأوسع. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.milkeninstitute.org


لمحة عن مؤسسة "موتسيبي"


تأسست مؤسسة "موتسيبي" في عام 1999 على يد الدكتور باتريس موتسيبي وزوجته الدكتورة بريشوس مولوي- موتسيبي. يتمثل هدف مؤسسة "موتسيبي" في المساهمة بالقضاء بشكل مستدام على الفقر وتحسين الظروف المعيشية والمستويات المعيشية للفقراء والعاطلين والفئات المهمشة في جنوب أفريقيا وأفريقيا والعالم أجمع. وفي يناير 2013، انضمت الدكتورة باتريس موتسيبي والدكتورة بريشوس مولوي -موتسيبي إلى "تعهد العطاء" الذي بدأه وارن بافيت وبيل وميليندا غيتس. وقد التزم الزوجان موتسيبي بالتبرع بنصف ثروتهم إلى الفقراء ولأهداف خيرية خلال فترة حياتهم وما بعدها.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210428005096/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

معهد "ميلكن"


إنجي مايسلايمي


هاتف: +1(203)7214840


البريد الإلكتروني: emyslymi@milkeninstitute.org


أو


مؤسسة "موتسيبي"


جونغيسا ماجاجولا


هاتف: +27825625288


البريد الإلكتروني: jongisa.magagula@arm.co.za


أو


جايد كونستلر


هاتف: +27769502707


البريد الإلكتروني: Jade.kunstler@arm.co.za


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/معهد-ميلكن-ومؤسسة-موتسيبي-يطلقان-برنامج-جائزة-رواد-التكنولوجيا-لدفع-عجلة-الابتكار-وريادة-الأعمال-في-أفريقيا/ar